X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الحكومة الاردنية: امكانية اخضاع المستشفيات الخاص ة لسيطرتنا

الحكومة الاردنية: امكانية اخضاع المستشفيات الخاص ة لسيطرتنا

الحكومة الاردنية: امكانية اخضاع المستشفيات الخاص ة لسيطرتنا


أعلنت الحكومة الأردنية أنها قد تقوم بوضع المستشفيات الخاصة في البلاد تحت سيطرة الدولة للتعامل مع الارتفاع المفاجئ في حالات فيروس كورونا الجديد (بالإنجليزية: Coronavirus).

وقد قال وزير الدولة لشؤون الإعلام صخر دودين إن الحكومة أنشأت عدداً من المستشفيات الميدانية في جميع أنحاء المملكة، واستأجرت 4 مستشفيات خاص ة في محاولة للتصدي لزيادة الحادة في الطلب على المستشفيات وأسرة العناية الحثيثة.

ورداً على سؤال ما إذا كانت الحكومة ستخضع المستشفيات الخاصة تحت سيطرة الدولة للتعامل مع الحالات المتزايدة، قال دودين أن الحكومة ستقوم بتفعيل أمر الدفاع المتعلق بإخضاع المستشفيات الخاصة ومقدمي الرعاية الصحية، إذا لزم الأمر، تحت سيطرتها للحد من انتشار وباء كورونا.

احصائيات فيروس كورونا في الاردن

وقد شهد الأردن ارتفاعاً في حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 في الأسابيع الأخيرة، حيث وصلت معدلات إشغال المستشفيات إلى حوالي 70 بالمائة.

كما أبلغت السلطات الصحية عن 4399 حالة إصابة جديدة بالفيروس، و 98 حالة وفاة إضافية يوم السبت، و 7183 حالة إصابة يوم الأحد، و82 حالة وفاة اليوم الأحد وبذلك يصل إجمالي حالات الإصابة في المملكة إلى 589316 حالة و 6554 حالة وفاة.

ويجدر بالذكر أنه يوجد في الأردن 70 مستشفى خاص ، ومستشفيين جامعيين و 31 مستشفى حكومي و 15 مستشفى تابع للخدمات الطبية الملكية.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

لقاح كورونا في الاردن

قال دودين إن الحكومة وقعت صفقات مع منتجي لقاحات كورونا لاستيراد 10.2 مليون جرعة لقاح (وهو ما يكفي لتلقيح أكثر من 50 ٪؜ من سكان المملكة البالغ عددهم 10 ملايين). وقد وصلت بالفعل حوالي 440 ألف جرعة، وسيصل أكثر من 10 ملايين جرعة في يونيو، وسبتمبر، وديسمبر.

كما تم توقيع عقود لاستلام لقاح سينوفارم الصيني، ولقاح فايزر، و لقاح سبوتنيك V الروسي، ولقاح استرازينيكا.

نزلات البرد والانفلونزا الوقاية تقلل من الإصابات

مراجعة بعض الارقام مفيدة جدا للدلالة على اهمية الحديث عن بعض الامراض وعلى سبيل المثال دعونا نعرض بعض الارقام المتعلقة … اقرأ أكثر







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب