X
X


موقع اقرا » الأسرة » منوعات أسرية وتسلية » كيف افتح موضوع مع حبيبتي

كيف افتح موضوع مع حبيبتي

كيف افتح موضوع مع حبيبتي


كيف افتح موضوع مع حبيبتي هو سؤال يخطر على رأس الكثير من الشباب خصوصًا إذا كان هذا الشاب المتسائل من أبناء البيئات المتحفظة أو التربية التي تمنع اختلاط الشاب بالفتاة فحينها عند يصطدم الشاب بحقيقة وجوب التحدث مع فتاة بعد الزواج أو الخطبة فإنه قد يصاب بالخجل أو الإحراج ولا يعرف من أين عليه أن يبدأ وفي هذا المقال يقوم موقع اقرا بتبيين أفضل النصائح التي يجب على الشاب الالتزام بها عند تحدثه مع من يحب.

كيف افتح موضوع مع حبيبتي

إنّ فتح موضوع مع فتاة بغرض النقاش معها فيه وتجاذب أطراف الحديث لهو من أصعب الأمور على أي شاب ولكن توجد العديد من النصائح  التي على الشاب أن يلتزم بها حتى يستطيع إيجاد حوار مشترك بينه وبين فتاته ليتحدثا فيه وتتمثل هذه النصائح في:

معرفة ما تهتم به الفتاة

على الشاب أن يعرف ما تفضله الفتاة التي يريد أن يتحدث معها ويبدأ بجمع المعلومات عنه والتحدث معها فيه ويفضل أن تكون الأمور التي يبدأ بها الشاب في الحديث هي أمور يهتم بها هو أيضًا حتى لا يصيبه الملل في أثناء الحديث أو يؤدي الاختلاف بين الشاب والفتاة إلى التشاجر خاصة إذا ما كانوا في أول علاقتهما فحينها يفضل أن يقوم الفتى باختيار أمور مشتركة بينهما والابتعاد عن النقاشات الخلافية.

إظهار خفة الظل في أثناء الحديث

إن خفة الظل تحطم كثيرًا من الأسوار خاصة في بداية أي علاقة فهي تساعد على جعل البشر يعتادون بعضهم البعض أسرع وقديمًا قيل أن مفتاح القلوب هو الضحك لذلك فعلى الشاب عندما يحادث فتاته أن يحاول مزج المحادثة بالمزاح مع إلقاء النكات البسيطة التي لا تكون سخيفة وفي نفس الوقت لا تكون فجة بحيث تزعجها فهذا سيساهم في كسر الحواجز بين الشاب والفتاة التي يحبها وجعلهما يشعران أنهما يعرفان بعضهما البعض منذ زمن طويل.

منح الفتاة فرصة للتعبير عن رأيها

إن أكبر خطأ يمكن أن يقع فيه أي شاب هو التحدث بصورة مستمرة ومنفردة بصورة تجعل الفتاة التي يتحدث معها تشعر وكأنه يقوم بالتحدث مع نفسه لذلك فعلى الشاب أن يترك للفتاة مساحة لإخراج ما بداخل رأسها والتعبير عن رأيها حتى لا تشعر أنه يتكلم معها كأنها دمية أو كأنها طالبة يقوم هو بتعليمها فتنفر منه كما أن عليه أيضًا ألا يقوم بمقاطعة فتاته أثناء حديثها حتى لا تشعر أنه يتوق لانتهائها من الحديث وعودته للتحدث مرة أخرى فمنح الفتاة فرصة للتعبير عن رأيها هو أهم إجابة لسؤال كيف أفتح موضوع مع حبيبتي.

اهتمام الفتى بحديث الفتاة

إن الفتيات كائنات حساسة بطبعهن فإذا قام الشاب بتجاهل الموضوع الذي تتكلم فيه الفتاة مثلًا ثم قفز إلى موضوع آخر فقد يجعلها هذا تشعر بعدم أهمية حديثها بالنسبة إليه وربما وصل الموضوع إلى رغبتها في عدم سماعه لذلك فإن على الفتى أن يقوم بالانتباه للكلام الذي تقوله الفتاة فيناقشها فيه بعد انتهائها منه ويضحك على نكاتها بصورة توحي لها إنه كان مستمعًا لما تقول ومستمتعًا بسماعه بما يجعلها أكثر رغبة في فتح حوارات أخرى معه.

كيف تتكلم مع حبيبتك في الواتس آب

إن برامج المحادثات الإليكترونية قد انتشرت في الفترة الأخيرة على نطاق واسع بين الفتيات والفتيان وأصبحت من أسهل طرق التحدث بينهم كما أنها مجانية وتتيح إرسال الصور والوسائط من خلالها لذلك صارت الوسيلة الأكثر شعبية بين الشباب ويمكن بناء حوار ناجح مع الحبيبة في الواتس آب عبر اتباع ما يلي:

الابتعاد عن الأوقات التي تكون مشغولة فيها

يوجد الكثير من الشباب الذي لا يهتم بكون الوقت الذي يختاره لمحادثة فتاته صالحًا للتحدث معها أم لا فيراسلها في أي وقت ظنًا منه أنها متاحة دائمًا للحديث مما يؤدي إلى إحراج الفتاة وجعلها تحاول الجمع بين العملين أي أن تحاول أن تراسل الشاب مع فعل الشيء الذي تفعله وغالبًا ما قد يتسبب هذا في نشوب مشكلة بين الشاب والفتاة فعمل أكثر من شيء في وقت واحد يتسبب في شعور الفتاة بالضغط والتوتر فتبدأ في الكلام مع حبيبها بصورة سيئة فيبادلها الردود الحادة بردود حادة لذلك فالأفضل هو انتقاء وقت تكون فيه الفتاة هادئة ليست ملتزمة بشيء ولا تفعل إلا مراسلة الشاب.

تضمين الرسائل وجوه ضاحكة

إنّ الكتابة عادة ما تكون أكثر جفافًا من الكلام في الهاتف أو الكلام وجهًا لوجه ولعل هذا هو ما يتسبب في زيادة حدة المشاكل التي يتم مناقشتها على الواتس آب إذ أن كل طرف من الأطراف يقوم بقراءة رسائل الطرف الآخر بلهجة حادة مما يجعله يرد بردود أكثر حدة ولكن العلامات الضاحكة والوجوه أو “الإيموجيز” تقلل كثيرًا من حدة الكلام وتبين المعنى المراد منه لذلك يفضل تضمين الرسائل بعضًا منها حتى تكون عوضًا عن التعبيرات التي تصدر من الوجه.

إظهار السعادة بالحديث معها وإرسال رسائل الصوت

من الأشياء التي قد تدفع أي فتاة للتحدث مع حبيبها عبر الواتس آب هو شعورها بكونه مهتم بإكمال هذا الحديث حيث يمكن أن تشعر الفتاة باهتمام حبيبها بالتحدث معها عبر إصراره على معرفة التفاصيل الصغيرة للموضوع التي تقوم حبيبته بالكلام معه فيه كما تشعر الفتاة باهتمام حبيبها أيضًا عن طريق إخباره لها عن حبه للكلام معها ويستحسن أن يقوم الفتى بإرسال مقاطع الصوت لفتاته من وقت لآخر يخبرها فيه بسعادته بالكلام معها إذ أن صوت الإنسان هو انعكاس لما في قلبه وسماع الفتاة لحبيبها يخبرها بحبه للكلام معها بالتأكيد سيتسبب في إسعادها.

مغازلة الفتاة من آن لآخر

عندما تذكر المغازلة فيقصد بها تلك المغازلة التي تكون أقرب إلى مجاملة اللطيفة لا تلك المغازلة الفجة المبتذلة التي تشعر الفتاة بأن لديها عيبًا ما في أخلاقها ومن أمثلة المغازلات المقصودة:

  • أنتِ واحدة من أفضل الأشخاص الذين يمكن التحدث معهم، إن التحدث معكِ يكاد يصل في جماله لدرجة جمال وجهك الذي هو لا يوجد أجمل منه شيء ولا حتى القمر.
  • إن الهاتف هو لا شيء بالنسبة لي أكثر من أداة للحديث بها فإذا ما قمتي بإرسال رسالة إليّ تحول إلى أهم سبب من أسباب سعادتي.
  • إن ذكائك يظهر في حديثنا بصورة تجعلني مشتاق إلى التحدث معك مرة أخرى كلما انتهت محادثاتنا، إن جمالك وذكائك شديدا التنافس مع بعضهما مع عدم قدرة أي فتاة أخرى على منافستهما.

بداية الحديث مع أي فتاة بالسؤال عنها

إن الفتيات عادة ما يحببن من يهتم بهن لذلك يفضل أن يكون أول ما يبدأ به الشاب الكلام مع الفتاة هو السؤال عن يومها وما فعلته ويستمع إليها وإذا ما كانت تفعل شيئًا ما فعليه أن يطمئن عليها كل فترة فإذا كانت تذاكر يراسلها ليسألها هل أكلت؟!  وإذا كانت خارج المنزل يراسلها ليسألها هل عادت إليه؟!  بصورة تجعلها تشعر باهتمامه بها وخوفه عليها وتجعلها تشتاق إلى الكلام معه حتى تحكي له عن الجديد في يومها.

كيف تسعد حبيبتك بالكلام

قديمًا قيل إن الرجل يحب بعقله أما المرأة فهي تحب بأذنها فالمرأة تحب من يعبر لها عن حبه أولًا بأول عن طريق حديثه معها ويمكن للرجل أن يسعد حبيبته ويسمعها كلمات الحب التي تجعلها لا ترى غيره عن طريق اتباع النصائح التالية:

  • التحدث معها بلطف في جميع الأوقات: على الحبيب ألا يقوم بالرد على حبيبته بطريقة سخيفة أو بانعدام صبر منعًا لجرح مشاعرها وحتى لا تشعر بعدم اهتمامه بها.
  • مدحها طوال الوقت: يجب على المحب أن يمتدح حبيبته بصورة تجعلها تشعر أنه فخور بها مما يدفعها إلى الثقة بنفسها فالمرأة عاطفية إلى حد كبير تأخذ نظرتها لنفسها من خلال عين حبيبها وعبر نظرته لها.
  • يخصص لها اسمًا لتدليلها: إن النساء بصفة عامة يعشقن التدليل لذلك يجب على أي حبيب أن يخصص لحبيبته اسمًا يناديها ويدللها به يكون قد ابتكره مخصوصًا لها بحيث يشعرها بتميزها عندما تكون معه.
  • الاستماع إلى مشاكل الحبيبة ومساندتها: يفضل أن يقوم الحبيب بتخصيص وقت من يومه للاستماع إلى مشاكل محبوبته ومناقشتها معها ومن ثم التخفيف عنها ومحاولة مساندتها إذا استطاع لذلك سبيلًا حيث إن هذا يشعرها بالأمان وبقدرتها على الاستناد على حبيبها عند الشدائد.
  • يخبرها بحبه لها بلا مناسبة: على الرجل أن يقوم بإخبار فتاته بحبه لها دون أن يكون هناك سببًا لذلك حيث إن كثرة كلمات الحب من الشاب للفتاة تجعلها تشعر أنه يفكر فيها وأنه فخور بعلاقتهما طوال الوقت.
  • يضع جملة مميزة بينهما بدلًا من الجمل النمطية: قد يستهين بعض الرجال بأمور تعد شديدة الأهمية لدى النساء ومن ذلك رغبة النساء في وجود نقاط تميز في العلاقة حتى ولو كانت تلك النقاط في الحديث فمثلًا يمكن للرجل أن يبتكر ردًا يسعد قلب حبيبته على جملة نمطية يتبادلها الآخرين طوال الوقت فإذا قالت له مثلًا تصبح على خير يجيبها بجملة “وأنتِ من أهلي” بدلًا من جملة “وأنتِ من أهل الخير” حيث تشير الجملة الأولى إلى نيته في الزواج منها ورغبته في الإسراع بذلك إذا كانا مخطوبين أو سعادته بالزواج منها ورجائه أن تدوم هذه السعادة إلى الأبد إذا كانا متزوجين.

كيف أفتح موضوع مع شخص يعجبني

أحيانًا كثيرة يقابل الإنسان شخصًا يشعر أنه قد أعجب به ولا يدري لذلك سببًا ويفكر أن عليه أن يقوم بالتعرف عليه وفتح موضوع معه ولكن لا يهديه عقله إلى التصرف الذي يجب عليه فعله لهذا سنورد العديد من النصائح لفتح موضوع مع شخص غريب مثير للإعجاب وهي تصلح أيضا نصائح للإجابة على كيف أفتح موضوع مع حبيبتي وهذه النصائح هي:

  • بدء المحادثة بمجاملة لطيفة: يمكن فتح حوار مع شخص غريب عن طريق إخباره بمجاملة لطيفة وبسيطة عن مظهره أو عن أسلوب كلامه أو حتى عن منشورات صفحته على تطبيق فيسبوك إذا كان الحوار يتم عبر تطبيق الماسنجر.
  • محاولة قود الكلام إلى التحدث عن العمل: إن للحديث عن النفس لذة لا يستطيع أغلب البشر مقاومتها لذلك فإن أسهل طريقة لفتح الكلام مع أي شخص هي جعله يتحدث عن نفسه وعمله والإنصات له باهتمام مع الإكثار من الأسئلة عن العمل وكيفية القيام بأبسط دقائقه.
  • محاولة استنباط اهتمامات الشخص ومناقشته فيها: يقال دائمًا أن كل لبيب بالإشارة يفهم وعلى الشخص المعجب أن يكون لبيبًا حتى يستطيع معرفة المواضيع التي يهتم بها من هو معجب به فعلى الشخص الذي يسعى للتعرف على شخص آخر يجب أن يقوم باستنباط المواضيع التي يهتم بها من خلال أحاديثهما البسيطة معًا ثم التحدث معه فيها مما يعمق العلاقة بينمها مع مرور الوقت.
  • محاولة التحدث عن نقاط الاختلاف عند شعور الطرف الآخر بالملل: إن حديث الشخص عن الأمور التي يحبها قد يصبح مع الوقت أمرًا مملًا بالنسبة إليه لا يرغب في التحدث عنه لذلك قد يكون من المفيد في هذه المرحلة بدأ النقاش في الأمور الخلافية على أن يحتفظ الحوار بصيغة الودية واحترام كل طرف للآخر.

أسئلة لفتح مواضيع مع البنات

إن أكثر الشباب يتحيرون عندما يقفون موقف الشخص الذي ينبغي عليه أن يبدأ حوارًا مع فتاة وقد يقودهم هذا إلى فتح نقاشات صعبة أو مملة لا تناسب الموقف ولا الفتاة وهنا نقوم بوضع بعض الأسئلة الطريفة التي تساهم في تقريب الطرفين من بعضهما وفتح مواضيع مشتركة بينهما وأيضا هذه الأسئلة تصلح كإجابة سؤال كيف أفتح موضوع مع حبيبتي:

  • هل تحبين الحيوانات الأليفة؟! وهل لديكِ واحدًا منهم؟! وإذا كان لديكِ فما نوعه وماذا أسميتيه؟!.
  • ما هي هواياتك التي تقومين بفعلها في أوقات فراغك؟!.
  • ما هي الأشياء التي وددت لو أنكِ قد تعلمتها في صغرك؟!.
  • ما هو اللون الذي تشعرين أنه يمثلك ويمكنك أن تطلقي عليه لقب لونك المفضل؟!.
  • هل تجيدين أعمال الطبخ أو تحبينها؟!
  • هل يمكنك أن تحدثيني عن أجمل فترة في حياتك؟!
  • هل أحببتِ دراستك أم قد فرضت عليكِ؟!
  • من هو النجم المفضل لديكِ وما هو البرنامج الذي تفضلين مشاهدته؟!
  • إذا كان بوسعك السفر في التو واللحظة فما هو المكان الذي ستذهبين إليه؟!.

كيف أفتح مواضيع للنقاش

يُعتبر النقاش الجاد هو الوسيلة الوحيدة التي يمكن أن تظهر الشخصية الحقيقية للشخص فجميع الناس لطفاء رقيقون في الأوقات العادية لكن طباعهم السيئة لا تظهر إلا عند الاختلاف معهم وهذا ما يجعل النقاش لا بد منه فبدون حدوث الموقف لا يكون بوسع الشخص تكوين فكرة عن حقيقة تصرفات من أمامه لذا يحتاج المرء إلى معرفة حقيقة الشخص الذي يتعامل معه عن طريق الأفكار التي يظهرها أثناء نقاشه مع الآخرين وعلى هذا يمكن فتح نقاش عن طريق الأشياء التالية:

الاستماع الجيد للطرف الآخر

بالتأكيد إذا ما وُجد شخصين مع بعضها البعض فإن الحوار القائم بينهما سيقودهما إلى فتح مواضيع جديدة لذلك يتوجب على من يرغب في فتح نقاش أن يكون مستمعًا جيدًا حتى يستطيع التقاط المواضيع التي يرغب في النقاش فيها من جملة الكلام الذي قاله الطرف الآخر فيكون كلام الطرف الآخر هنا بمثابة طرف الخيط للنقاش.

طرح الأسئلة أثناء الحديث مع الأشخاص

طرح الأسئلة لا بد أن يؤدي إلى بدء نقاش جديد بين المتحدثين نظرًا لأن الشخص بعدما يجيب على السؤال غالبًا ما ستتسبب إجابته في نشأة سؤال آخر وتعبير من الطرفين عن آرائهم مما سيكون بيئة خصبة لفتح العديد من النقاشات المتتالية التي يعبر فيها كل شخص عن وجهة نظره لهذا يمكن اعتبار أن هذه الطريقة تعمل بمثابة كاشف للشخصيات والأفكار وبالتأكيد يعد طرح الأسئلة واحدا من أهم النصائح التي يتم اقتراحها لإجابة سؤال كيف أفتح موضوع مع حبيبتي.

إنّ الارتباط هو أحد أهم المراحل التي يمكن أن تمر على الفتى والفتاة في أثناء حياتيهما لذلك فعند ارتباط فتى بفتاة فهو يسعى لتكوين علاقة إنسانية معها قوامها التوافق الفكري والقدرة على النقاش وتقبل اختلاف رأي كل واحد منهما عن الآخر مع احترام بعضهما البعض وقد بينا هنا كيف افتح موضوع مع حبيبتي حتى يستطيع الفتيان إيجاد أفكار جديدة تساعدهم على النجاح في ارتباطاتهم وجعل تلك الارتباطات أعمق.

المراجع

  1. wikihow.com , How to Start a Conversation with Your Girlfriend , 27/10/2021






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب