موقع اقرا » حول العالم » الكثافة السكانية » كم عدد السعوديين في مصر 2023

كم عدد السعوديين في مصر 2023

كم عدد السعوديين في مصر 2023


كم عدد السعوديين في مصر 2023، يسافر الكثير من المواطنين السعوديين إلى جمهورية مصر العربية بغرض الدراسة، الاستثمار، العمل، السكن والعلاج وقد ازداد عدد الجالية السَعوديين في مَصر في السنوات الأخيرة وخاص ة في عام 2023م، 2023م وعام 2023م، وموقع اقرا سيتطرق لمعرفة كم عدد الجالية السعوديين في جمهورية مصر العربية بالإضافة إلى معلومات أخرى.

كم عدد السعوديين في مصر

بلغ عدد الجالية السَعودية في جمهورية مَصر العربية 9.125 ألف مواطن سعودي، وقد سافروا إلى مصر لغرض الدراسة، السكن، الاسستثمار.. إلخ، ويعتبر أكبر عدد للمواطنين السَعوديين الذين سكنوا خارج المملكة العربية السعودية في مَصر، من الجدير بالذكر أن هناك العديد من الشخصيات السعودية البارزة التي درست في مصر وتحديدًا في جامعة القاهرة.

كم عدد السعوديين 2023

بحسب التعداد السكاني للمملكة العربية السعودية الذي حصل في عام 2023م فإن عدد السَعوديين بلغ 35,918,393 مليون نسمة، ويتألف هذا العدد من ثلاث فئات رئيسية وهي فئة البادية، الريف، الحاضرة، ولكن الفئة الأكبر هي فئة الحاضرة حيث بلغت نسبتها 51,36% من إجمالي عدد السَعوديين في المملكة، أما بالنسبة لفئة البادية فهي قد مثلت حوالي 21,77% من إجمالي العديد وفئة الريف بلغت 26,87%.[1]

عدد السعوديين في أمريكا

بلغ عدد المواطنين السَعوديين في الولايات المتحدة الأمريكية 62,496 ألف مواطن، وأغلب المواطنين السعوديين الذي سافروا إلى الولايات المتحدة الأمريكية هم من مبتعثي المملكة العربية السعودية لغرض الدراسات العليا أو للاقتصاد والاستمثار حيث تبعث بعض الشركات السعودية الكبيرة موظفيها في بعثات إلى الولايات المتحدة الأمريكية مثل شركة سابك وشركة أرامكو.

كم عدد السعوديين في الإمارات

يبلغ عدد السعوديين في الإمارات حوالي 4,721 ألف مواطن سعودي، وبحسب الإحصائيات فإن أكثر المواطنين السعوديين في الإمارات سكنوا فيها من أجل الاستثمار حيث توجد العديد من الشركات السعودية في الإمارات بالإضافة إلى عدة مراكز سكنية ومحال تجارية.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا من خلاله لمعرفة كم عدد السعوديين في مصر 2023، وكم عدد السعوديين في المملكة بالإضافة إلى معرفة عدد الجالية السعوديين في الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات.







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب