X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » قيادة النساء هي الأأمن حسب آخر الدراسات من الإمارات

قيادة النساء هي الأأمن حسب آخر الدراسات من الإمارات

قيادة النساء هي الأأمن حسب آخر الدراسات من الإمارات


كشفت دراسة حديثة أن النساء في الإمارات يتسببن بحوادث بنسبة أقل من الرجال، وأن النساء أكثر حرصاً على امتلاك واستخدام مقاعد الأطفال. وتتزامن نتائج هذه الدراسة مع اليوم العالمي للمرأة 8 آذار، وقد استمر العمل على هذه الدراسة لمدة ستة أعوام ضمن مشروع بحثي من قبل مراقب السلامة على الطرق في الإمارات العربية المتحدة.

وقال توماس إيدلمان، المؤسس والمدير الإداري لشركة أمن الطرق الإماراتية، أن النساء السائقات لا يحظين بالكثير من التقدير لسلوكهن الصحيح في القيادة، وذلك بسبب التحيز الجنسي بين الذكور والإناث. ومع ذلك، قال إيدلمان أن النساء السائقات يمكن أن يصبحن أفضل خاصةً فيما يتعلق باستخدام حزام الأمان، والسيطرة على الغضب على الطريق، والتقليل من استخدام الهاتف المحمول.

الحوادث والمخالفات

كانت النساء السائقات أقل تسبباً لحوادث الطرق مقارنة بالرجال في عام 2020. وأظهرت بيانات المسح العام الماضي انخفاضاً بنسبة 4% في عدد النساء اللواتي تعرضن لحوادث خلال ستة أشهر، وقد تسبب بهذه الحوادث  21% فقط من النساء، مقارنة بـ 26% من المسببين للحوادث من الذكور.كما أن عدد المخالفات التي تتلقاها السيدات أقل من الذكور.

استخدام المؤشر والغضب على الطريق

تستخدم 71% من النساء مؤشراتهن عند تغيير المسارات، وعند الخروج ، والاندماج في طريق سريع والانعطاف عند تقاطع طرق، مقابل 65% من الرجال. وأوضح إيدلمان أنه يجب استخدام الإشارات مثل الغماز دائماً، إذ يظل انحراف المسار هو السبب الأول للوفاة على طرق الإمارات العربية المتحدة،  وبما أن القيادة المتهورة تترافق مع انحراف المسار فإن عدم استخدام الغماز يزيد من نسبة الحوادث بين النساء.

استخدام حزام الأمان والموقف

تدرك 94% من السائقات أن أحزمة الأمان ضرورية، مقارنة ب 91% من الرجال، ومع ذلك، فإن عدداً أقل من السيدات يستخدمن هذه أحزمة، فتستخدم النساء احزمة الامان بنسبة 70%، مقارنةً ب 72 % من الرجال.

استخدام الهاتف المحمول والسرعة

ما يقارب 36% من النساء لا يستخدمن الهاتف المحمول أبداً أثناء القيادة، مقارنة ب 23% من الرجال، لكن وبالمقابل تتسبب النساء بالحوادث بسبب استخدام الهاتف المحمول بنسبة 78%، مقابل  73% من الرجال.

وقد علقت الشرطة على ذلك بقولهم يبدو أن السائقات أكثر عرضة لتشتيت انتباههن أثناء القيادة لذا يجب أن نتوقف عن استخدام الهواتف المحمولة أثناء القيادة.

عشرة أخطاء شائعة حول العناية بالجلد

يستعمل الكثير من الناس ولا سيما السيدات وسائل عديدة ومتنوعة للعناية بالبشرة وهناك اعتقادات خاطئة حول بعض هذه الوسائل فيما … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب