X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » قلق كبير حول انخفاض فعالية لقاح فايزر بعد مرور وقت من تلقيه

قلق كبير حول انخفاض فعالية لقاح فايزر بعد مرور وقت من تلقيه

قلق كبير حول انخفاض فعالية لقاح فايزر بعد مرور وقت من تلقيه


بينت دراسة جديدة أن مستويات الأجسام المضادة لفيروس كورونا قد قلت بعد مضي ما يقارب 7 أشهر من أخذ لقاح فايزر، لقاح كوفيد-19.

وقد أجريت الدراسة بمشاركة 46 متطوع، من خلال أخذ عينات دم منهم بعد أخذ جرعتين من لقاح فايزر، وعينة أخرى بعد مضي 6 أشهر من أخذ الجرعة الثانية من اللقاح. وبين الباحثون أن لقاح فايزر يحث على إنتاج مستويات عالية من الأجسام المضادة لسلالة كورونا الاصلية، ولكن تتضائل هذه المستويات بمقدار عشرة أضعاف بعد مضي سبعة أشهر تقريباً.

وأكد الباحثون أن الأجسام المضادة لطفرات كورونا الجديدة، مثل متغير دلتا، ومغير مو، ومتغير بيتا، لم يتم العثور عليها في الجسم بعد مضي 6 أشهر من أخذ الجرعة الثانية من لقاح فايزر لدى نصف عدد المتطوعين من البالغين الأصحاء. وأضاف الباحثون أن هناك ضرورة كبيرة لإعطاء جرعة ثالثة معززة من لقاح فايزر لتعزيز الحماية ضد كورونا.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

وبينت الشركة المصنعة للقاح، شركة فايزر وشركة بيونتيك، أن هناك ضرورة لإعادة الصيغة الأساسية اللقاح خلال عام 2022 ليحمي ضد سلالات كورونا الجديدة. وقال أوجور شاهين، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بيونتيك الألمانية، أن سلالات كورونا الجديدة، خصوصاً متغير دلتا معدية أكثر من السلالة الأصلية للفيروس، ولكنها غير قادرة على تفادي لقاحات كورونا الحالية بشكل كامل، وأن الفيروس سوف يبقى في التطور والتغير لفترات طويلة، لذلك يجب البدء بالتكيف مع هذا التغير والتكيف المستمر للفيروس.

[1]

تطعيم كبار السن بلقاح يقي من كوفيد-19

يتكون الجهاز المناعي من شبكة معقدة من الخلايا والانسجة والاعضاء ويعمل على حماية الجسم من الاجسام الغريبة تعتبر فئة كبار … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب