X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » علاج محتمل يمكن أن يخلصك من أعراض كورونا طويلة الأمد

علاج محتمل يمكن أن يخلصك من أعراض كورونا طويلة الأمد

علاج محتمل يمكن أن يخلصك من أعراض كورونا طويلة الأمد


لا يتسبب مرض الكورونا في جميع الحالات حدوث الأعراض الخفيفة فقط والتي تستمر إلى عدة أسابيع بعد الإصابة بالمرض، حيث يشتكي العديد من الأفراد أيضاً من أعراض أكثر شدة، ومنها عدم القدرة على التفكير والتركيز، وآلام المفاصل، والتعب، وعدم القيام بأية أنشطة، والتي يمكن أن تستمر لعدة أشهر بعد الإصابة بمرض كورونا (كوفيد-19).

ومما يزيد من أهمية البحث حول كيفية علاج هذه الأعراض طويلة الأمد لفيروس كورونا أنها أصبحت مصدراً لشكوى العديد من المرضى، لدرجة أن المرضى أصبحوا يتمنون أن تعود قدرتهم على القيام بالأنشطة الأساسية التي اعتادوا القيام بها قبل أن يمرضوا بفيروس كورونا.

إلى الآن لا يوجد أي علاج معروف ومثبت في التخلص نهائياً من هذه الأعراض طويلة الأمد، والعلاجات المتوفرة تساعد فقط في التخفيف من هذه الأعراض. ولكن،  تم إيجاد علاج جديد من المحتمل أن يساهم بالتخلص من هذه الأعراض، ألا وهو استخدام مضادات الهيستامين، والتي تعد من العلاجات التي يمكن الوصول إليها بكل سهولة ودون الحاجة إلى وصفة طبية.

وهذا ما تم استنتاجه في تقرير جديد ساهم في تأليفه علماء من كلية التمريض في جامعة كاليفورنيا، إيرفين، والذي قام بوصف حال امرأتين في منتصف العمر يتمتعان بصحة وحيوية جيدة، ولكنهما لا تزالا تعانيان من أعراض الكورونا طويلة الأمد. حيث وجدت كلا المرأتين، وعن طريق الصدفة، أن تناول مضادات الهيستامين أدى إلى تحسين وظيفتهما اليومية بشكل كبير.

ففي كلا الحالتين، تم تناول مضادات الهيستامين لغايات أخرى وليس لعلاج أعراض الكورونا طويلة الأمد على وجه الخصوص التي كانتا يعانون منها، بما في ذلك عدم تحمل التمارين، وألم الصدر، والصداع، والطفح جلدي، والكدمات لدى المرأة الأولى، في حين عانت المرأة الثانية من آلام في المفاصل والبطن، بالإضافة إلى الطفح الجلدي وآفات أصابع القدم.

الالتهابات الجرثومية ومعالجتها

البكتيريا من الكائنات الدقيقة التي تتواجد في كل مكان وتعتبر البكتيريا من اكثر الاجسام الممرضة التي تصيب الجسم بالامراض وبالتالي … اقرأ أكثر

فبالرغم من اختلاف أعراض كورونا طويلة الأمد لدى كل مرأة منهما، إلا أنهما استعادتا ما يقارب 90 – 95 % من وظيفتهما اليومية ما قبل الإصابة بفيروس كورونا.

وهذه الفوائد المحتملة لمضادات الهيستامين في علاج أعراض كورونا طويلة الأمد، مشابهة لما ما أظهرته دراسات سابقة عديدة.

نهاية، لا تزال هناك الحاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات والتجارب واسعة النطاق من أجل تقييم فعالية هذا العلاج ووضع جداول جرعات مناسبة.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب