X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » شركة فايزر تقوم بدراسة اعطاء جرعة ثالثة للاطفال تحت الخامسة

شركة فايزر تقوم بدراسة اعطاء جرعة ثالثة للاطفال تحت الخامسة

شركة فايزر تقوم بدراسة اعطاء جرعة ثالثة للاطفال تحت الخامسة


تختبر شركة فايزر إعطاء جرعة معززة من لقاح كورونا للأطفال الرضع ومرحلة ما قبل المدرسة، بعد أن بينت الأبحاث الأولية أن الجرعتين المعتادتين لن تكونا كافيتين.

وقد أعلنت شركة فايزر عن تحليل أولي بين أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 4 سنوات لم يكن لديهم استجابة مناعية قوية كما هو متوقع للجرعات المنخفضة للغاية التي تختبرها الشركة على الأطفال الصغار، وهي أنباء مخيبة للآمال بالنسبة للعائلات التي تتوق لتطعيم أطفالها.

وكانت شركة فايزر قد توقعت إصدار بيانات حول مدى نجاح اللقاحات في الأطفال دون سن الخامسة بحلول نهاية العام، وليس من الواضح إلى متى سيؤخر هذا التغيير الإجابة النهائية.

وقالت شركة فايزر أنه في حال نجاح الدراسة المكونة من 3 جرعات، فإنها تخطط للتقدم بطلب للحصول على تصريح للاستخدام الطارئ في وقت ما في النصف الأول من عام 2022.

ويتوفر حالياً لقاح فايزر بجرعة خاص ة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاماً، وهو ما يمثل ثلث الجرعة الممنوحة لأي شخص آخر يبلغ من العمر 12 عاماً أو أكبر. أما بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، تختبر شركة فايزر جرعة أصغر تبلغ 3 ميكروغرام فقط أو عشر جرعة البالغين.

وقد تبين أن الجرعات المنخفضة منلقاح كورونا جداً فعالة عند الصغار الذين تقل أعمارهم عن عامين، حيث أنتجوا مستويات مماثلة من الأجسام المضادة. أما الاستجابة المناعية لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 4 سنوات فقد كانت أقل من المطلوب.

وبدلاً من تجربة جرعة أعلى من جرعة الأطفال في سن ما قبل المدرسة، قررت شركة فايزر توسيع الدراسة لتقييم إعطاء 3 من الجرعات المنخفضة جداً في جميع المشاركين في الدراسة من عمر 6 أشهر حتى سن 5 سنوات.

هل اقترب العلم من التوصل إلى لقاح للملاريا؟

تعرف الملاريا بالانجليزية Malaria بانها مرض طفيلي يصيب الانسان بسبب لدغات بعوض الانوفيلة بالانجليزية Anopheles الحاملة للملاريا او عن طريق … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب