X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » السعودية تدرس اعطاء لقاح كورونا لمن هم دون سن 18 سنة

السعودية تدرس اعطاء لقاح كورونا لمن هم دون سن 18 سنة

السعودية تدرس اعطاء لقاح كورونا لمن هم دون سن 18 سنة


أعلنت وزارة الصحة السعودية من خلال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبد العلي، أن اللجان الوطنية في المملكة تدرس إعطاء لقاح كوفيد-19 لمن تتراوح أعمارهم بين سن 12-18 سنة.

وأضاف أن تأخير إعطاء الجرعة الثانية من لقاح كورونا هو للحصول على أعلى مستوى من المناعة ضمن الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح، وبين أن المنحنى الوبائي لكورونا في المملكة لم يتغير وذلك بسبب الالتزام بإعطاء اللقاحات بنسبة عالية ضمن المجتمع.

وبين المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة عبدالرحمن الحسين، أنه لن يسمح بدخول من لم يتلقوا لقاح كوفيد-19 للمحال التجارية، ابتداءاً من بداية شهر آب، حيث أكدت وزارة الداخلية سابقاً على ضرورة حماية المتسوقين في المحال التجارية بشكل كامل للوقاية من كورونا، أو أن ضرورة تلقيهم لقاح كورونا من دون إصابة سابقة أو بعد الإصابة بكورونا،  باستثناء الفئات العمرية أو الصحية غير الملزمة بتلقي التطعيم.

وقد نشرت وزارة الصحة السعودية على حسابها على تويتر ومنصة التوعية “عيش بصحة”، رسمًا بيانيًا لتوضيح مخاطر السمنة والأمراض المرتبطة بها نتيجة المرض، وأكدت الوزارة أن السمنة تزيد من فرصة الإصابة بكورونا.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

وأكد الحسين على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية وعدم تجاوزها، وأنه يجب الالتزام بعدم القيام بأحد الممارسات الاربعة الممنوعة التي تؤدي لحدوث الازدحام داخل وخارج المؤسسات التجارية، مثل:

  • دعوة المشاهير والمعلنين لهذه الأماكن.
  • المسابقات التجارية التي تتطلب الحضور بشكل كبير.
  • المناسبات الافتتاحية للمنتجات أو الخدمات.
  • حفلات افتتاح المحلات والأسواق.

أنواع لقاح شلل الأطفال ومدى فعاليته وأمانه

يعطى تطعيم شلل الاطفال لتوليد مناعة ضد الفيروس المعوي المسبب له حيث يدخل الجسم عبر الفم ويتكاثر في الامعاء ويعد … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب