X
X


موقع اقرا » مال وأعمال » نصائح وإرشادات » سعر سهم شركة المصانع الكبرى للتعدين

سعر سهم شركة المصانع الكبرى للتعدين

سعر سهم شركة المصانع الكبرى للتعدين


سعر سهم شركة المصانع الكبرى للتعدين، شهدت المملكة العربية السعودية، خلال عام 2022 طرح مجموعة من الشركات أسهمها للاكتتاب، ومن بينهم شركة أنابيب الشرق، ومن أكبر الاكتتابات التي شهدها السوق في المملكة العربية السعودية، وهو الخاص بشركة أماك للتعدين، في موقع اقرا سنتحدث عن شركة أماك، وسعر الأسهم المطروحة للاكتتاب، وأهم التفاصيل الخاصة بهذا الحدث.  

شركة أماك للتعدين

تعتبر شركة أماك من أكبر الشركات الخاصة بالصناعات الكبرى، في الشرق الأوسط، والمتواجدة في المملكة العربية السعودية، حيث تأسست أماك في بداية عام 2007م، تختلف اختصاصات الشركة ومن اختصاصاتها استخراج النحاس والزنك، بالإضافة إلى تصنيع الذهب والفضة، كما تعمل أيضًا في تصنيع واستخراج الغرانيت والبلاط المستخدم في أعمال البناء، وغيرها من الأعمال الأخرى، وصل رأس مال الشركة حوالي 564 مليون ريال سعودي، وتسعى الإدارة لزيادة هذا الرقم إلى 670 مليوناً، من خلال بيع جزء من الأسهم للاكتتاب.

سعر سهم شركة المصانع الكبرى للتعدين

طرحت شركة أماك للتعدين، عدد من الأسهم الخاصة بهم للاكتتاب، والذي وصل إلى 5.94 سهم، ما يقارب نسبة 30% من رأس مال الشركة الحالي، حيث حددت سعر السهم الواحد هو ثلاثة وستون ريال سعودي، وذلك مع بداية 9 /3/2022م، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، حتى تاريخ 11/3/2022.

أهم التفاصيل الخاصة باكتتاب شركة أماك

بعد الإعلان التي أعلنت من خلاله شركة أماك السعودية للتعدين، والصناعات الكبرى،حيث بلغت نسبة الأهم التي طرحتها الشركة ما يقارب ثلاثين بالمئة، أي ما يقارب 1908 ملايين سهم، منها تقريباً 6 ملايين سهم للأفراد، الحد الأدنى هو عشرة أسهم، والحد الأعلى 250 ألف سهم.

الموعد النهائي للاكتتاب في شركة أماك للتعدين

بعد الإعلان الذي طرحته شركة أماك التعدين والصناعات الكبرى، في 9 مارس 2022، والخاص بطرح جزء من الأسهم للاكتتاب للأفراد، حيث حددت إدارة الشركة أن مدة الاكتتاب هي ثلاثة أيام، تبدأ من 9 مارس وتنتهي في 11 مارس 2022، وبنك الراجحي هو الجهة التي يتم من خلالها إيداع المبالغ الخاصة بثمن الأسهم، والتي قدرت بـ63 ر.س، ثمن السهم الواحد.

الفئات الخاصة للاكتتاب في شركة أماك 1443

حددت شركة أماك المعادن والصناعات الثقيلة، فئات محددة من أجل الاكتتاب الخاص بشركة، ومن هذه الفئات المذكورة التالي:

  • الفئة الأولىوتضمن هذه الفئة كلاً من الشركات الخليجية والأجنبية، ورجال الأعمال، بنسبة ما يقارب 20 مليون سهم، وهي النسبة الأكبر من إجمالي الأسهم المطروحة.
  • الفئة الثانية المكتتبون الأفراد: وتشمل هذه الفئة على، المواطنين السعوديين المقيمين والغير مقيمين في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الأفراد الخليجيين الراغبين في الامتلاك، حيث بلغت عدد الأسهم المطروحة لهذه الفئة ما يقارب 6 ملايين سهم من الأسهم التي تم طرحها.

شروط المشاركة في اكتتاب شركة أماك للتعدين 2022

وضعت شركة ماك للتعدين والصناعات الثقيلة، بعد الإعلان عن طرح مجموعة من أسهمها للاكتتاب، عدد من الشروط الخاصة بالاكتتاب، ومن هذه الشروط التالي:

  • أن يمتلك الفرد أو الشركة الراغبة في الاكتتاب على حساب بنكي فعال.
  • يشترط على من يسعى للاكتتاب، بشحن الحساب الجاري، بالمبلغ المالي المخصص لشراء أسهم الاكتتاب.
  • يجب عليه سداد قيمة الاكتتاب، وفقاً لعدد الأسهم المراد الاكتتاب فيها.
  • الحد الأدنى للاكتتاب هو عشرة أسهم، والحد الأعلى هو مائتان وخمسون ألف سهم.
  • التأكيد على المعلومات والبيانات الشخصية.

أرقام التواصل مع شركة أماك

يمكن التواصل مع شركة أماك للتعدين والصناعات الكبرى، من خلال عدة أرقام، ومن هذه الأرقام التالية:

  • رقم هاتف: 962 6566 3146.
  •  رقم هاتف مجاني: +962 6566 4175
  • رقم هاتف مباشر: +962 6568 4114

رابط الموقع الخاص بشركة أماك للتعدين

يمكن الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بشركة أماك للتعدين والصناعات الثقيلة، والذهب، عبر الإنترنت، والاطلاع على كافة العروض الخاصة بالاكتتاب، وطرح الأسهم، وغيرها من المعلومات الهامة، التي تهم السوق السعودي والخليجي بشكل عام، لتحميل الرابط الخاص بالموقع “من هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم والخاص بـ سعر سهم شركة المصانع الكبرى للتعدين، حيث تعرفنا من خلاله على أكبر شركات التعدين في الشرق الأوسط والخليج العربي، بالإضافة إلى موعد طرح الأسهم الخاصة بالاكتتاب والموعد النهائي له.

المراجع

  1. armico.com , شركة أماك للصناعات الكبرى , 10/03/2022
  2. armico.com , شركة أبحاث التعدين والتنمية (MRDCO) , 10/03/2022






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب