X
X


موقع اقرا » صحة » طب عام » سعر اختبار الآيلتس في السعودية

سعر اختبار الآيلتس في السعودية

سعر اختبار الآيلتس في السعودية


سعر اختبار الآيلتس في السعودية الذي يتم إجراءه عند السفر إلى الخارج سواء للدراسة أو العمل، من أجل قياس كفاءة الفرد ومعرفة درجته العلمية ومدى إتقانه للغة الإنجليزية، ويستخدم هذا الاختبار في معظم المؤسسات الحكومية والتعليمية والشركات الكبرى، ويسعى كل فرد يريد اجراء الاختبار لمعرفة سعره والأماكن التي يقدم من خلالها على الاختبار.

اختبار الآيلتس

الآيلتس هو أحد الاختبارات التي تستخدم في معظم الدول العربية والأجنبية، من أجل القبول في الوظائف والجامعات المحلية والأجنبية، فهذا الاختبار يقوم بقياس كفاءة الفرد ودرجة إتقانه للغة الإنجليزية، ومعرفة مدى قدرته في المنافسة داخل سوق العمل في الداخل والخارج، يشرف على الاختبار المركز الثقافي البريطاني، أو نقابة الاختبارات المحلية في جامعة كامبريدج، ويحصل المتقدم على شهادة أداء اختبار آيلتس المعتمدة على المستوى المحلي والعالمي.

سعر اختبار الآيلتس في السعودية

يتم تنظيم اختبار الايلتس الخاص باللغة الإنجليزية من المراكز الدولية الحاصلة على رخصة رسمية لإجراء هذا الاختبار، ولكنه يكون تحت إشراف المجلس الثقافي البريطاني أو نقابة الاختبارات المحلية في جامعة كامبريدج، ويبلغ سعر اختبار الايلتس 1300 ريال سعودي في أي مركز.

 كيف اتاكد من صحة شهادة الايلتس بأكثر من طريقة ومدة استخراجها

أنواع اختبار الايلتس

يمكن إجراء اختبار الايلتس على الحاسب أو من خلال الورق، ولكن في البداية يجب معرفة أنواع الاختبار حيث ينقسم إلى نوعين وهما:

  • الاختبار الأكاديمي: وهو المخصص للطلاب التي تريد استكمال تعليمها في الخارج أو للحصول على وظيفة تحتاج إتقان اللغة الإنجليزية.
  • اختبار التدريب العام: وهو مخصص للأشخاص التي ترغب في السفر أو الهجرة إلى دول تتحدث باللغة الإنجليزية.

 أفضل مواقع التوظيف في السعودية

اختبار الآيلتس على الحاسوب

اختبار ايلتس على الحاسوب تمنح الشخص الذي يريد إجراءه العديد من المميزات، منها:

  • يوفر ميزة اختيار موعد يناسب المتقدم للاختبار.
  • الحصول على نتيجة الاختبار في زمن قياسي وهو أقل من 5 ايام.
  • إمكانية حجز الاختبار في مدينة الرياض وجدة والدمام حيث تتوفر مواعيد الاختبارات يوميًا.

الاختبار الورقي

يوفر الاختبار الورقي عدة خيارات واسعة عند تحديد الأماكن التي يتم اجراء الاختبار فيها، ومن تلك الاختيارات أنه يمكن اجراء الاختبار مع المجلس الثقافي البريطاني في أحد المراكز المنتشرة داخل المملكة والموجودة في مدينة الأحساء وجبيل والمدينة المنورة ومكة المكرمة والرياض وتبوك أو الطائف.

 ايميلات شركات التوظيف في السعودية وأرقام الهواتف

رابط حجز اختبار الايلتس في السعودية

خصص المجلس الثقافي البريطاني داخل المملكة العربية السعودية، رابط  موحد من أجل حجز الاختبار، وبعدها يتم استكمال الحجز من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى رابط الاختبار الخاص بالمجلس الثقافي البريطاني “من هنا“.
  • اختيار نوع الاختبار الذي يريد الحصول عليه.
  • الضغط على الأيقونة المخصصة للبحث عن موعد الاختبار واختيار الوقت المناسب.

تم التحدث في هذا المقال على اختبارات الآيلتس وتم التعرف على أنواعها، وكيفية إجراء الاختبار على الحاسوب، كما تم ذكر كيفية إجراء اختبار الايلتس الورقي، بالإضافة إلى التعرف على سعر اختبار الآيلتس في السعودية ، والأماكن التي يتم إجراء الاختبار فيها، وفي نهاية المقال تم عرض الرابط المباشر لحجز الاختبار داخل المملكة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب