X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » حقيقة انتشار عدوى فيروس الإبل بين لاعبي المنتخب الفرنسي

حقيقة انتشار عدوى فيروس الإبل بين لاعبي المنتخب الفرنسي

حقيقة انتشار عدوى فيروس الإبل بين لاعبي المنتخب الفرنسي


انتشرت مؤخرًا العديد من الإشاعات حول إصابة بعض لاعبي المنتخب الفرنسي بفيروس أطلقوا عليه فيروس الإبل أو عدوى إنفلونزا الجمل في إشارة إلى فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

يشار إلى أنه بحسب وكالة الأنباء الفرنسية (France 24) فإنهم لم يتم تأكيد نوع الإصابة التي أصيب بها عدد من اللاعبين والصحفيين للبعثة الفرنسية إلى مونديال كأس العالم قطر 2022م، واقتصرت الأعراض الظاهرة على المصابين بأعراض تشبه أعراض عدوى الإنفلونزا، مثل السعال والوهن، دون تسجيل أي حالة تطلبت الدخول إلى المستشفى أو الحاجة إلى الرعاية الصحية المكثفة.

ويجدر الذكر أيضًا أن الإصابات بدأت بالظهور على الصحفيين المرافقين لبعثة المنتخب الفرنسي بعد فترة قليلة من الوصول إلى قطر، وتستمر الأعراض في غالب الحالات ما يقارب الأسبوع قبل الشفاء، بحسب الحالات التي تعرضت للإصابة وتعافت حتى الآن.

أما بالنسبة للاعبي المنتخب الفرنسي فلم يتم إلى الآن تأكيد غياب أي من اللاعبين عن المباراة النهائية لكأس العالم مع منتخب الأرجنتين، ولكن يعاني عدد من اللاعبين من بعض الأعراض والتوعك، وهو ما قد يؤدي إلى غيابهم عن اللقاء، مثل لاعبي خط الدفاع الفرنسي رافاييل فاران، وإبراهيما كوناتي، واللاعب كينغسلي كومان الذي يلعب في موقع الجناح في الفريق الفرنسي.

يشار إلى أن أول إصابة بعدوى فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ظهرت في المملكة العربية السعودية عام 2012م، وقد انخفض معدل الإصابات بهذا النوع من عدوى فيروس الكورونا بشكل كبير مؤخرًا ليتم تسجيل أربعة حالات فقط في المملكة العربية السعودية في الفترة بين شهر كانون الأول من عام 2021م وحتى شهر تشرين الأول من عام 2022م.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب