X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » جونسون آند جونسون تخطط لاختبار لقاح كورونا على الاطفال

جونسون آند جونسون تخطط لاختبار لقاح كورونا على الاطفال

جونسون آند جونسون تخطط لاختبار لقاح كورونا على الاطفال


خططت شركة جونسون آند جونسون (Johnson & Johnson) لتجربة لقاح كورونا الذي أنتجته مؤخراً على الأطفال الرضع وحديثي الولادة، كما يمكن أن تشمل التجربة النساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة.

وقد وافق الدكتور عوفر ليفي مدير برنامج اللقاحات الدقيقة في مستشفى هارفارد للأطفال في بوسطن على هذه الخطة التي تعتبر خطوة جريئة للتجارب السريرية الموسعة.

قال الدكتور ليفي أن شركة جونسون آند جونسون لم تعطي الكثير من التفاصيل حول هذا الموضوع، لكنها قد أوضحت أنهم سيواصلون دراسات لتحصين الأطفال والأمهات ضد فيروس كورونا.

ستبدأ شركة جونسون آند جونسون اختبار لقاحها على الفئات المستبعدة من تلقي اللقاح بالتدريج التالي:

  • أولاً على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 – 18 عام.
  • بعد ذلك البدء في دراسة تشمل الأطفال حديثي الولادة والمراهقين.
  • بعد ذلك اختبار اللقاح على النساء الحوامل.
  • وأخيراً على الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة.

كما تخطط شركة فايزر وموديرنا اللتان توفران لقاحات فيروس كورونا للبالغين الآن لاختبار لقاحاتها بشكل تدريجي في الفئات العمرية الأصغر والأصغر سناً.

على عكس لقاحات كورونا المستخدمة حالياً، والتي تستخدم تقنية جديدة تتضمن الحمض النووي الريبيوزي، فإن لقاح Johnson & Johnson يستخدم طريقة تم اختبارها على نطاق واسع لسنوات، وهي اعتماد فيروس غدي معطل، مشابه للفيروسات التي تسبب نزلات البرد، وإيصال المعلومات للخلايا لعمل نسخ قصيرة من بروتين ارتفاع الفيروس، ثم يقوم الجهاز المناعي في الجسم بصنع أجسام مضادة للبروتين، لذا يمكن للأجسام المضادة أن تمنع عدوى كوفيد قبل أن تبدأ.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب