X
X


موقع اقرا » إسلام » منوعات إسلامية » تجربتي مع دعاء اللهم أرني عجائب قدرتك

تجربتي مع دعاء اللهم أرني عجائب قدرتك

تجربتي مع دعاء اللهم أرني عجائب قدرتك


تجربتي مع دعاء اللهم أرني عجائب قدرتك فهناك الألاف بل الملايين حول العالم يعانون من الظلم والإضطهاد ما يجعل الشخص يضطر للدعاء على ظالمه ولم لا فالشعور بالقهر صعب ومن الممكن أن يقتل الروح على الرغم من حياة الجسد وللتعرف أكثر عن هذا الموضوع أدعوكم لمواصلة قراءة مقالي عن تفاصيل تجربتي مع دعاء اللهم أرني عجائب قدرتك.

إليكم تجربتي مع دعاء اللهم أرني عجائب قدرتك

إليكم تجربتي مع دعاء اللهم أرني عجائب قدرتك

أنا متزوجة منذ أربعة سنوات وكان زوجي يحبني كثيرا إلا أن والدته كانت تغار من حبه لي وكانت دائما تشعل نيران المشاكل بيننا ولكني كنت أعلم بمكائدها وكنت أتفادى المشاكل وكنت دائما أصالح زوجي وأراضيه إلى أن أتهمتني والدة زوجي في مرة بأنني أسئ التعامل معها وأنني شتمتها وحينها شهدت أخته بصدق كلام والدتها ما جعل زوجي يضربني وتركت له البيت لأبدأ في تجربتي مع دعاء اللهم أرني عجائب قدرتك.

فقد كنت يوميا أقوم الليل وأدعو الله وأتضرع له وأدعو بهذا الدعاء “أيضًا اللهم يا مجيب الدعاء، أسألك بعزّتك وبقوتك، أن ترينا في الظالمين عجائب قدرتك”. وأستمر حالي هكذا لمدة شهر وفي يوم تفاجئت بزوجي على باب والدي يطلب مني السماح والعودة مرة أخرى لمنزلي وحين سألته ما السبب الذي غير حاله أخبرني بأن والدته مرضت بمرض خطير وحينها شعرت بالذنب وأخبرته الحقيقة وأنها نادمة على ما فعلت وتريد مني الصفح فقد أستفدت كثيرا من تجربتي مع دعاء اللهم أرني عجائب قدرتك والحمد لله رد حقي لي بفضل الله ودعائي له.

دعاء اللهم أرني عجائب قدرتك

دعاء اللهم أرني عجائب قدرتك

حيث يمكنك أن تردد أكثر من دعاء من أجل أن يرد الله لك حقك من من ظلمك ونهب حقك ومن خلال تجربتي مع دعاء اللهم أرني عجائب قدرتك يكنني أن أذكر لكم عدد من تلك الأدعية والتي تكون كالتالي:

  • اللهم يا رب أنتقم من الظالم في ليلة لا أخت لها، وساعة لا شفاء منها، وبنكبة لا انتعاش معها، وبعثرة لا إقالة منها.
  • اللهم أني مغلوب على أمري مظلوم ومبغى علي، وضاق صبري وانغلقت أمامي الأبواب، وخذلني الكثير من عبادك، اللهم يا سندي وقوتي يا رحمن يا رحيم أسألك الفرج وإجابة دعائي ونصرتي اللهم رد لي حقي يا الله.
  • اللهم يا قوي يا منتقم يا جبار يا عزيز يا صانع يا قهار يا مقلب القلوب والأبصار، يا من لا يعين بلا معين وينصر بلا أنصار يا من لا يعظم عليه قهر الجبابرة والمتمردين، يا رب العالمين.

أيات قرأنية عن الظلم وجزاء الظالم

أيات قرأنية عن الظلم وجزاء الظالم

فمن خلال تجربتي مع دعاء اللهم أرني عجائب قدرتك قد تعرفت أن هناك عدد كبير من الأيات التي ذكرت في القرأن عن الظلم وعقاب الظالم ومن بين تلك الأيات ما يلي:

  • قال الله تعالى “وتلك القرى أهلكناهم لما ظلموا وجعلنا لمهلكهم موعداً” صدق الله العظيم.
  • كما قال الله تعالى “وعنت الوجوه للحي القيوم وقد خاب من حمل ظلما” صدق الله العظيم.
  • بالإضافة إلى قوله تعالى “ألم يأتيهم نبأ الذين من قبلهم قوم نوح وعاد وثمود وقوم إبراهيم وأصحاب مدين والمؤتفكات أتتهم رسلهم بالبينات فما كان الله ليظلمهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون” صدق الله العظيم.

أحاديث نبوية عن دعوة المظلوم

كما أنني قرأت الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة عن دعوة المظلوم ما جعلني أثبت خلال تجربتي مع دعاء اللهم أرني عجائب قدرتك لأن الله سيرد لي حقي ومن بين تلك الأحادايث ما يلي:

  • فقد قال سيدنا محمد صل الله عليه وسلم: “ثلاثةٌ لا تُرَدُّ دعوتُهم: الإمامُ العادلُ، والصَّائمُ حينَ يُفطِرُ، ودعوةُ المظلومِ تُحمَلُ على الغَمامِ، وتُفتَحُ لها أبوابُ السَّمواتِ، ويقولُ الرَّبُّ: وعِزَّتي لَأنصُرَنَّكِ ولو بعدَ حينٍ” صدق رسول الله صل الله عليه وسلم.
  • كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “مَن أعانَ علَى خصومةٍ بظُلمٍ ، أو يعينُ علَى ظُلمٍ، لم يزَلْ في سخطِ اللَّهِ حتَّى ينزعَ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • كما قال النبي(صلى الله عليه وسلم) فيما يرويه عن الله عز وجل:”يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً، فلا تظالموا، يا عبادي كلكم ضال إلا من هديته، فاستهدوني أهدكم، يا عبادي كلكم جائع إلا من أطعمته، فاستطعموني أطعمكم، يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار، وأنا أغفر الذنوب جميعا، فاستغفروني أغفر لكم، يا عبادي إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني، ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم، كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم، ما زاد ذلك في ملكي شيئا، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم، قاموا في صعيد واحد فسألوني، فأعطيت كل إنسان مسألته، ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر، يا عبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها، فمن وجد خيراً فليحمد الله، ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه”.

نصائح لإسترداد حق المظلوم من ظالمه

فمن خلال تجربتي مع دعاء اللهم أرني عجائب قدرتك يمكنني أن أوضح لكم عدد من النصائح التي إستفدت منها كثيرا وساعدتني في حصولي على حقي وإظهار برائتي:

  • لابد من التقرب إلى الله دائما بالصلاة وقيام الليل.
  • كما يجب عليك الدعاء دائما فدعوة المظلوم مجابة بإذن الله تعالى.
  • كما يجب ألا تحاول أن تظلم الشخص الذي تسبب لك بالأذى أو تحاول الإنتقام منه وإنما تقول حسبي الله ونعم الوكيل.
  • وعليك المحاولة في البحث عن حقك وألا تتواكل على الله فالله يحب التوكل لا التواكل.

أنواع الظلم المختلفة

فبعد أن تعرفتم على تجربتي مع دعاء اللهم أرني عجائب قدرتك يمكنني أن أذكر لكم عدد من أنواع الظلم والتي تكون كالتالي:

  • أسوأ أنواع الظلم هو الظلم بين الإنسان والخالق سبحانه وتعالى، ويكون هذا عن طريق الكفر بالله تعالى أو الشرك به، كما أن النفاق يعد ظلما وقد قال تعالى: “إن الشرك لظلم عظيم”.
  • وهناك نوعا أخر من الظلم وهو ظلم العبد نفسه بالذنوب والمعاصي والذي يكون من خلال إتباع الشهوات والبعد عن طريق الحق والصلاح فقد قال الله عز وجل “وما ظلمهم الله ولكن كانوا أنفسهم يظلمون”.
  • وهناك نوعا أخر تعرفتم عليه من خلال تجربتي مع دعاء اللهم أرني عجائب قدرتك وهو ظلم الإنسان للناس: ويكون من خلال أكل أموالهم بالباطل، وكذلك ظلمهم بالضرب والشتم، وعادة يكون الظلم على الضعيف الذي لا يستطيع الدفاع عن نفسه وهذا يكون ظلم عظيم، كما قال الرسول على لسان الله تبارك وتعالى يقول عنه “الظلم ظلمات، إني حرمت الظلم على نفسي، وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا”.

وبذلك نكون قد إنتهينا من الحديث عن تفاصيل تجربتي مع دعاء اللهم أرني عجائب قدرتك وذكر دعاء اللهم أرني عجائب قدرتك و أيات قرأنية عن الظلم وجزاء الظالم وكذلك أحاديث نبوية عن دعوة المظلوم و نصائح للإسترداد حق المظلوم من ظالمه وأخيرا أنواع الظلم المختلفة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب