X
X


موقع اقرا » تعليم » تعريفات منوعة » تجربتي مع الاجهاض في الشهر الرابع

تجربتي مع الاجهاض في الشهر الرابع

تجربتي مع الاجهاض في الشهر الرابع


تجربتي مع الاجهاض في الشهر الرابع كان من المؤلم بالنسبة لي أن أتحمل الإجهاض في الشهر الرابع من حملي ، من المعروف أن الجنين نفسه هو سبب الإجهاض في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، ومع ذلك ، سأشارك معكم اليوم كل ما يخص تجربتي مع الاجهاض في الشهر الرابع و ما هي أسباب الإجهاض

تجربتي مع الاجهاض في الشهر الرابع 

تجربتي مع الاجهاض في الشهر الرابع

تقول واحدة من السيدات : أنا متزوجة منذ عام ، وكان حملي يسير بشكل طبيعي ، لكن فجأة توقفت عن الشعور بحركات جنيني وتوقفت عن سماع دقات قلبه ، حدث هذا بعد أن تعرضت لصدمة شديدة وكنت في حالة نفسية سيئة ، بدأ الأمر بدم نقي يخرج من المهبل ، لكن عندما تجاهلت ذلك ، بدأت تكتلات دموية حمراء كبيرة وهائلة في الانخفاض ، إلى جانب آلام مؤلمة في أسفل البطن والظهر.

على الرغم من أنني كنت أتناول مثبت الحمل بانتظام وكنت قلقة بشأن الحصول على ما يكفي من التغذية لنفسي ولجنني ، أخبرني الطبيب أن الجنين قد توفي بالفعل وأن بعض أجزاء المشيمة قد سقطت أثناء النزيف عندما ذهبت لرؤيته عن النزيف الذي لم يتوقف رغم الادوية والحقن.

ويرجع ذلك إلى تجاهلي للمشكلة ، والتي ربما أدت إلى تسمم الحمل ، ونتيجة لذلك ، أُجبرت على إجراء عملية جراحية ، تُعرف أيضًا باسم الكشط والتنظيف ، استطاع الطبيب استئصال الجنين عن طريق فتح عنق الرحم وكشطه ، واستغرقت العملية برمتها قرابة أربعة أشهر ، أنا أيضًا لم أحمل بعد  ، لهذا كانت تجربتي مع الاجهاض في الشهر الرابع قاسية جداً علي نفسي .

أعراض الإجهاض في الشهر الرابع

تجربتي مع الاجهاض في الشهر الرابع

بعد مشاركة معكم تفاصيل تجربتي مع الاجهاض في الشهر الرابع ، والتي كانت من أسوأ الأشياء التي مررت بها على الإطلاق ، اسمح لي بمشاركة بعض المعلومات التي قد تساعدك على تجنب المرور بما قمت به ، ومن بين تلك التفاصيل علامات الإجهاض ، والتي أدرجتها على النحو التالي:

  • تشمل أعراض الإجهاض النزيف.

يمكن أن تؤدي زيادة الهرمونات والأوعية الدموية في عنق الرحم أثناء الحمل إلى حدوث نزيف ، وهو أمر شائع في بداية الحمل ، ومع ذلك ، إذا أصبح النزيف غزيرًا ، فقد يشير ذلك إلى حدوث إجهاض أو تغيير في مكان المشيمة ، لذلك يجب عليك زيارة الطبيب على الفور لمنع الإجهاض.

  • الألم الشديد هو علامة على النزيف.

قد تعاني المرأة الحامل من آلام في الظهر والبطن والساق أثناء الحمل وقت الحاجة للتبول ، إذا شعرت أيضًا بألم في أسفل البطن أو ضغط على منطقة الحوض ، فقد يكون ذلك علامة على وجود عدوى في الكلى ، خاصة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل ، هذا هو أحد أعراض المخاض المبكر ، وقد يكون الألم الشديد مؤشراً على انفصال المشيمة عن جدار الرحم.

  • تعتبر اليدين أو القدمين المتورمتين من مؤشرات الإجهاض.

يعتبر التورم الشديد في اليدين أو القدمين أو الوجه هو أحد أهم مؤشرات تسمم الحمل هو  ، 5٪ إلى 8٪ من النساء الحوامل قد يصبن بتسمم الحمل ، قد يحدث بشكل غير متوقع ويتم تحديده بعد 20 أسبوعًا من الحمل.

  • الإفرازات المهبلية قد تكون من دلالات الإجهاض .

إذا كانت الإفرازات المهبلية تشبه المخاط ، فيمكن اعتبارها نموذجية أثناء الحمل ، ومع ذلك ، إذا كانت مصحوبة بأعراض أخرى مثل عدم الراحة أو النزيف أو رائحة غريبة أو كريهة ، فقد يكون هناك عدوى أو التهاب ، في هذه الحالة يجب استدعاء الطبيب.

إذا تغير نمط حركة الجنين بعد 28 أسبوعًا من الحمل ، يجب عليك مراجعة الطبيب فورًا ، إذا كان الجنين غير نشط ، فقد يكون ذلك بسبب إصابتك بالجفاف أو قد يكون مؤشرًا على وجود مشكلة في الحبل السري.

  • قد يشير الصداع إلى إجهاض.

يمكن أن يحدث الصداع أثناء الحمل بسبب التغيرات في أنماط التغذية والنوم ، ولكنها قد تكون أيضًا علامة على تسمم الحمل.

  • آلام الساق علامة على الإجهاض

يجب أن تستشيري الطبيب لأن جلطات الدم أثناء الحمل يمكن أن تسبب انزعاجًا شديدًا في الساق أو خلف الركبة بالإضافة إلى احمرار وتورم في كل من الجزء الأمامي والخلفي من الركبة.

تعرف أيضاً علي

أسباب الإجهاض 

تجربتي مع الاجهاض في الشهر الرابع

  • موت الجنين داخل الرحم ، قد يتطور الجنين بشكل صحي داخل الرحم ، ولكن قبل ظهور أي أعراض إجهاض ، قد يتوقف عن النمو ويموت.
  • الحمل العنقودي ، يُعتقد أنه غير قادر على النمو بشكل كامل ويرتبط بتطور التغيرات السابقة للإصابة بسرطان في مشيمة الأم.
  • التثلث الكرموسومي، نؤكد أن التثلث الصبغي الكروموسومي يشير إلى حقيقة أن الجنين لديه كروموسوم إضافي من خلال تجربتي مع الاجهاض في الشهر الرابع ، يوجد في جسم الإنسان 23 زوجًا من الكروموسومات ، تشكل 46 كروموسومًا ، ومع ذلك ، في هذه الحالة ، لدى الجنين 47 كروموسومًا ، مما يزيد من خطر الإجهاض ؛ ومع ذلك ، إذا تقدم الحمل بشكل طبيعي ، فإن الجنين يولد بتشوهات خلقية ، مثل متلازمة داون.

مشاكل الرحم التي تسبب الإجهاض 

من أجل استكمال شرح تجربتي مع الاجهاض في الشهر الرابع ، نسلط الضوء على أن الرحم به مجموعة متنوعة من المشكلات ، قد يساهم بعضها في حدوث الإجهاض ، ومن الأمثلة على هذه المشكلات شكل الرحم غير المنتظم ، بسبب وجود بعض الأورام الليفية ومشاكل أخرى ، وعلى وجه التحديد منها:

  • الرحم ثنائي القرن

الرحم مشابه للقلب في هذه الحالة بسبب طريقة تشكيله ، مما يزيد من فرصة الإجهاض والولادة ولكن ليس له أي تأثير على الحمل أو التعرض لمشاكل في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

  • الرحم أحادي القرن

هذه واحدة من الحالات غير المألوفة التي يكون فيها الرحم أقل من نصف حجمه المعتاد ، ينشأ من جانب واحد من عدم قدرة الرحم على التوسع بشكل طبيعي ؛ هذا يزيد من فرصة الحمل خارج الرحم وكذلك الإجهاض في المراحل الأخيرة من الحمل ، وفي بعض الحالات ، الولادة المبكرة.

  • الرحم المحجوز

يتميز الرحم بوجود جدار عضلي يمتد من وسطه ويقسمه إلى نصفين ، يتسبب هذا في عدد من المشكلات ، بما في ذلك: صعوبات الحمل ، أو الإجهاض خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، أو الولادة المبكرة ، هذا الجدار يقسم الرحم كليًا أو جزئيًا.

الرحم المقوس له قمة منحنية أو منخفضة ، مما يزيد من فرصة الإجهاض في الثلث الثاني ولكن ليس الإجهاض في الثلث الأول أو الولادة المبكرة.

  • يسبب قصور عنق الرحم الإجهاض.

من خلال تجربتي مع الاجهاض في الشهر الرابع عرفت أن عن قصور عنق الرحم يسبب إجهاض خلال الثلث الثاني من الحمل ، بالإضافة إلى أن بعض الأعراض قد تظهر قبل حدوث الإجهاض في هذه الحالة ، مثل الشعور بضغط مفاجئ ، ونزول ماء الجنين ، وخروج البعض من أنسجة الجنين أو المشيمة دون أن يصاحبها ألم.

في النهاية أتمنى أن أكون قادرًا على إعطائكم الفائدة المرجوة من خلال مشاركة تفاصيل تجربتي مع الاجهاض في الشهر الرابع ، بما تحتويه من علامات الإجهاض في الشهر الرابع ، وأسباب الإجهاض .







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب