X
X


موقع اقرا » تعليم » دراسات وأبحاث علمية » بحث عن يوم المرأة العالمي 2023

بحث عن يوم المرأة العالمي 2023

بحث عن يوم المرأة العالمي 2023


بحث عن يوم المرأة العالمي 2022 فمنذ أقدم العصور كانت المرأة تمثل دورها كعضو فعّال في المجتمع، وتساندُ الرجل يداً بيد دور كبير في عملية التطوير والتحديث التي حدثت عبر العصور في كافة المجالات، وهي الأم الحنون التي أَنجبت وربّت وساهمَت في تطوير وشخصيةِ أقوى الملوك التي حكمت الأرض، فمثلها يُستَحق الإنصاف وأن يُحتذَى به ويُحتفَى ويُحتفَل بها كل يوم وليس فقط كل عام، ومن هذا المنطلق سوف نسلط لكم الضوء من خلال موقع اقرا بحث شامل عن اليوم العالمي للمرأة باللغتين الإنجليزية والعربية، وبصيغتي doc و pdf.

مقدمة بحث عن يوم المرأة العالمي 2023

فعلى مر العصور ومنذ أقدم الأزمنة شاركت المرأة في بناء المجتمع بشتى الوسائل والسبل، كما كان لها الفضل في تحقيق التقدم والتطور والازدهار للأمة التي عاشت وعملت وناضلت فيها بكافة المجالات والأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية وغيرها من المجالات، وهذا اليوم يعد من الأيام الهادفة الذي يطبق من خلاله قانون العدل والمساواة بين المرأة والرجل في الحقوق والواجبات، فمثلما يوجد عيد العمّال لا بد من وجود عيد مخصص للمرأة يعبّر عن شخصيتها وكيانها، فمن هذا المنطلق سوف نبدأ بحثنها هذا الذي سوف نتحدث من خلاله ما هو يوم المرأة العالمي ومتى يصادف هذا اليوم وما هي قصته.

بحث عن يوم المرأة العالمي 2023

على مدى قرون عدة، كانت قضايا الحقوق الإنسانية هي محور الصراعات الداخلية في أي مجتمع أو أمة، وخاصة في ظل الهيمنة التي يتم ممارستها من قبل المتحكمين في هذا المجتمع، وما نتج عنها من عمليات تهميش وتحييد للعناصر الفاعلة فيه، والتي غالباً ما تتعلق إما بالطبقات الفقيرة معدومة الغذاء والحقوق، أو بشكل أكثر عنصرية يتمثل بتحييد الجنس الآخر الذي يمثل الجزء الثاني من المجتمع، ألا وهي المرأة، وبالرغم من الفترة الزمنية الطويلة التي استطاع فيها الرجل فرض هيمنته كسلطة متحكمة في كل شيء، إلا أن صوت الحق المدوي والشرارة في صدور طالبين، كسرت حاجز الصمت، وفتحت العنان لحقبة زمنية مغايرة لكل المقاييس التي عهدها الرجل، وما اليوم العالمي للمرأة الذي نحن في صدد الحديث عنه، إلى نتاج مرحلي عن هذه الثورة التي قلبت الطاولة على الاحتكار السلطوي للرجل، فمن هذا المنطلق سوف نقدم لكم في سطور هذا البحث ما هو يوم المرأة العالمي ومتى يصادف هذا اليوم وما هي قصته.

ما هو يوم المرأة العالمي

يوم المرأة العالمي أحد الأيام المخصصة للاحتفال بالإنجازات التي ساهمت فيها المرأة وقدمتها للبشرية، وهذا اليوم جاء كمكافأة على العطاء والإنجاز والأعمال والجهود الجبّارة التي قامت بها على كافة الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية وغيرها من المجالات، وهذا اليوم هو يوم عظيم وهادف، يحمل في طياته شعار المساواة بين كلا الجنسين في الحقوق والواجبات، ومؤازرة المرأة في هذا اليوم والتعاطف معها، سواء كانت ربة منزل أو امرأة عاملة مكافحة مناضلة، أو أي ما كانت الصفة التي تحملها، ويمكن تلخيص تعريف بسيط لهذا اليوم  هو يوم وُجِدَ لتفعيل عبارة “المرأة نصف المجتمع”.

متى يوم المرأة العالمي 2023

إن يوم المرأة العالمي لعالم 2023 للميلاد يصادف يوم الثلاثاء الثامن من شهر مارس آذار من عام 2023 للميلاد، الموافق تاريخه بالهجري الخامس من شهر شعبان لعام 1444 للهجرة، وقد تم اتخاذ هذا التاريخ يوماً للاحتفال بهذه المناسبة لأول مرة في الأمم المتحدة بتاريخ عام 1975 للميلاد، وعلى الرغم من ذلك تم اعتبار هذا اليوم عطلة رسمية بدءاً من تاريخ 8 مارس آذار من عام 1977 للميلاد، وفي المعية العامة لأمم المتحدة تم اعتماد هذا اليوم يوم رسمي يقرون من خلاله بحقوق المرأة وإنجازاتها، أما الاحتفال عند دول الأعضاء المنتميين للأم فهذا راجع لهم لليوم الذي يختارونه من أيام السنة، وبحسب عاداتهم وتقاليدهم الوطنية.

قصة يوم المرأة العالمي

كانت بدايات قصة هذا اليوم في شهر فبراير شباط من عام 1908 وتحديداً من مدينة نيويورك، حيث سادت الولايات المتحدة الأمريكية حالة إضراب من الآلاف من العاملات في قطاع مخصص للملابس، وجابوا في أرجاء المدينة للاحتجاج على ظروف عملهن، ويُعدّ هذا اليوم هو الذكرى السنوية لهذا الإضراب الذي استمر إلى أكثر من عام، وضمن هذا السياق احتفلت الولايات المتحدة بهذه الذكرى للمرة الأولى بتاريخ 28 من شهر فبراير شباط 1909 للميلاد، وكان هذا الاحتفال بقيادة الحزب الاشتراكي الأمريكي.

وكان يطلق على هذه المناسبة اليوم الوطني للمرأة، وضمن هذا السياق قامت الناشطة الألمانية والاشتراكية كلارا زيتكين من عام 20230 للميلاد في إنشاء فكرة لتحويل هذا اليوم إلى حركة نهضة دولية فكرية تدعو إلى حق مشاركة المرأة في حق الاقتراع العام في المؤتمر الدولي للمرأة العاملة، ثم بدأت أوربا في الاحتفال بهذا اليوم بتاريخ 1914 للميلاد في ألمانيا، وفي عام 1913 في روسيا، وفي عام 1917 كان للمرأة دور نضالي كبير حيث قامت النسوة في مسيرات نسائية تطالب في الحرب العالمية الأولى، وفي عام 1965 تم اعتراف الاتحاد السوفييتي بوجود يوم المرأة العالمي، وفي عام 1975 تم الاعتراف رسمياً بوجود يوم عالمي للمرأة من قبل هيئة الأمم المتحدة.

خاتمة بحث عن يوم المرأة العالمي 2023

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية بحثنا لهذا اليوم الذي تناولنا من خلاله أحد أهم القضايا في المجتمع ألا وهو يوم المرأة العالمي، وقد ذكرنا من خلال سطور البحث ما هو يوم المرأة العالمي؟ ومتى يصادف؟ وما هي قصة هذا اليوم، لننير فكر قرائنا الأعزاء في كل ما يخص هذا الموضوع.

مقدمة بحث عن يوم المرأة العالمي 2023 بالإنجليزي

Throughout the ages and since the earliest times, women have participated in building society in various ways and means, and have been credited with achieving progress, development and prosperity for the nation that has lived, worked and struggled in all fields, social, economic, cultural, political and other fields. During which the law of justice and equality between women and men in rights and duties, just as there is Labor Day, there must be a holiday dedicated to women that expresses her personality and entity his story.

بحث عن يوم المرأة العالمي 2023 بالإنجليزي

For several centuries, human rights issues have been the focus of internal conflicts in any society or nation, especially in light of the domination that is exercised by those who control this society, and the resulting marginalization and neutralization of the actors in it, which are often related to either classes The poor lack food and rights, or in a more racist way, the neutralization of the opposite sex, which represents the second part of society, Despite the long period of time during which the man was able to impose his dominance as an authority controlling everything, the resounding voice of truth and the spark in the chests of two students, broke the silence, and unleashed a time period different from all the standards entrusted to the man, and what International Women’s Day we are in the process of Talking about it, to a progress product of this revolution that turned the tables on the authoritarian monopoly of men, from this point of view we will present to you in the lines of this research what International Women’s Day is, when this day falls, and what is its story.which is women,

ما هو يوم المرأة العالمي

International Women’s Day is one of the days dedicated to celebrating the achievements that women have contributed to and presented to humanity, and this day came as a reward for giving, achievement, deeds and tremendous efforts made by them on all social, economic, cultural, political and other fields. Equality between both sexes in rights and duties, and supporting and sympathizing with women on this day, whether she is a housewife or a working woman combating a fighter, or whatever capacity she carries, and a simple definition of this day can be summarized as a day found to activate the phrase “women are half of society.” .

متى تاريخ يوم المرأة العالمي 2023

The International Women’s Day for the world of 2023 AD falls on Tuesday the eighth of March of the year 2023 AD, corresponding to its date in the fifth Hijri month of Sha’ban 1444 AD, and this date was taken as a day to celebrate this occasion for the first time in the United Nations on the date of 1975 AD. Despite that, this day was considered an official holiday starting from the date of March 8, 1977 AD, and in the General Assembly of the United Nations this day was adopted as an official day during which they recognize the rights and achievements of women. As for the celebration of the member states belonging to the mother, it is up to them today Which they choose from the days of the year, according to their national customs and traditions.

قصة يوم المرأة العالمي

The beginning of the story of this day was in February of 1908, specifically from New York City, where the United States of America prevailed in a state of strike of thousands of female workers in a sector designated for clothing, and they roamed around the city to protest against their working conditions, and this day is the anniversary of this strike Which lasted for more than a year, and within this context, the United States celebrated this anniversary for the first time on February 28, 1909 AD, and this celebration was led by the American Socialist Party.

This occasion was called National Women’s Day, and within this context, German activist and socialist Clara Zetkin from 20230 AD created an idea to turn this day into an international intellectual renaissance movement calling for the right of women’s participation in universal suffrage in the International Conference on Working Women. Europe celebrates this day with the date 1914 of birth in Germany, in 1913 in Russia, and in 1917 women had a great struggle role, as women marched in women’s marches demanding in World War I, and in 1965 the Soviet Union recognized the existence of International Women’s Day, and in In 1975 the existence of International Women’s Day was officially recognized by the United Nations.

خاتمة بحث عن اليوم العالمي 2023 بالإنجليزي

Thus, we have reached the end of our research for this day in which we discussed one of the most important issues in society, which is International Women’s Day. We have mentioned through the lines of research what is International Women’s Day? And when does it happen? And what is the story of this day, to enlighten the thoughts of our dear readers on everything related to this topic.

بحث عن يوم المرأة العالمي doc

إن هذا اليوم ليس كأي يوم عادي بالنسبة للنساء، فهو يعد من أهم الأعياد والمناسبات بالنسبة لهن على الصعيد الدولي، وهذا اليوم يمثّل ذكرى يقتدى بها، فالمرأة ليس فقط نصف المجتمع بل إنها عماده وبناؤه واللبنة الأساسية فيه فلولاها لم توجد أمة ولم تعمّر البلاد، من هذا المنطلق والأهمية، إذا كنت تبحث عن بحث عن هذا اليوم باللغتين العربية والإنجليزية بصيغة ملف وورد يمكنك الحصول عليه بسهولة من خلال الضغط على الرابط التالي “من هنا“.

بحث عن يوم المرأة العالمي pdf

يبحث البعض عن هذا النوع من الأبحاث بصيغة مختلفة غير صيغة ملف الوورد لاستخدامها في أغراض أخرى من فعاليات هذا اليوم الذي يعتبر من الأيام الوطنية الذي يحتفل من خلاله بالإنجازات والأعمال والتضحيات والبطولات التي ساهمت فيها المرأة على مر العصور إلى جانب الرجل، يمكنك الحصول على هذا البحث بصيغة pdf من خلال الضغط على الرابط التالي “من هنا“.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي كان يحمل عنوان بحث عن يوم المرأة العالمي 2023 والذي ذكرنا من خلاله ما هو يوم المرأة العالمي؟ ومتى يصادف؟ وما هي قصته؟ ثم أرفقنا لكم بحثاً شاملاً عن اليوم العالمي للمرأة 2023 باللغتين الإنجليزية والعربية، وبصيغتي doc و pdf.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب