X
X


موقع اقرا » تعليم » دراسات وأبحاث علمية » بحث عن قصص مؤلمة من عالم المخدرات pdf

بحث عن قصص مؤلمة من عالم المخدرات pdf

بحث عن قصص مؤلمة من عالم المخدرات pdf


بحث عن قصص مؤلمة من عالم المخدرات pdf من الأبحاث التي ينبغي على المعلّمين والمرشدين التركيز عليها من باب نشر التوعية بين المراهقين والشباب من الأجيال الجديدة حول صور عن اضرار المخدرات على حياة كل شخص يدمن على تعاطيها. وفي هذا المقال ومن خلال موقع اقرا سيتمّ سرد قصص مؤلمة من عالم المخدرات وكيف استطاع بعضهم التعافي منها.

مقدمة بحث عن قصص مؤلمة من عالم المخدرات

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله ربّ العالمين، وصلاة ربي وسلامه على سيّدنا محمّد أشرف الخلق والمرسلين، أمّا بعد:

أبدأ كتابة بحثي هذا عن قصص مؤلمة من عالم المخدرات وهدفي أن أصل من خلاله إلى التوعية والإرشاد بالأضرار الكبيرة التي تلحق الإنسان من خلال تعاطي العقاقير المخدّرة؛ سواء كانت هذه الأضرار جسديّة تؤثر على القلب والأعصاب والكبد وغيرها، وقد تودي أحيانًا بحياة المدمن، أوكانت أضرارًا نفسيّة تظهر خللًا وعدوانيّة في سلوكه يصعب معها التعامل مع العالم الخارجي، وكلّها تؤدي في النّهاية إلى اضطراب المجتمع برمّته.[1]

بحث عن قصص مؤلمة من عالم المخدرات pdf

تعد مشكلة إدمان المخدّرات من أكبر المشاكل التي يمكن أن يتعرّض إليها أيّ إنسان، لأنّ الإدمان يودي في الكثير من الأحيان في حياة الإنسان ويدمّر البيئة الاجتماعية المحيطة. وفيما يأتي أمثلة من الواقع على قصص مؤلمة من عالم المخدرات:[2]

قصة عن مدمن مخدرات أدت إلى تدمير حياته

تدور هذه القصة حول رجل أراد الزواج من فتاة وهو في عمر مبكّر ولم يكن وقتها يملك عملًا ولا مالًا، إلّا أنّه أصرّ على الزواج منها، وبالفعل كان يستيقظ صباح كلّ يوم بعد الزواج ليبحث عن عمل يعيل به أسرته الجديدة دون جدوى، حتى انتهى به الحال من اليأس إلى تعاطي المخدّرات للهروب من واقعه.

ومنذ ذلك الحين بدأت المشكلات بينه وبين زوجته التي لم تكن راضية أبدًا عن الحال التي وصل إليها لكن دون جدوى، وبعد خمسة أشهر من الزواج وفي صباح أحد الأيام استيقظت الزوجة لتجد زوجها ملقىً على الأرض وجسمه بارد جدًا، وبعد الفحص تبيّن أنّ زوجها قد مات نتيجة تعاطيه جرعة زائدة من المخدّرات في الليلة السابقة بسبب شجار دار بينهما.

قصة حياة مدمن مخدرات

كان جوفن شابًا صغيرًا ينتمي إلى إحدى العائلات ميسورة الحال التي لم تحرمه من أيّ شيء، فقد كان دائمًا يحصل على ما يريده بالمال، وكان له العديد من الأصدقاء الجيّدين وغير الجيّدين، كان يمتلك سيّارة فاخرة يذهب بها مع أصدقائه إلى أيّ مكان يريدونه للهو. وقد بدأت قصته مع المخدّرات بعد عامين من حصوله على العمل الذي كان يحلم به، فبعد أن بدأ بالعمل صار لديه المزيد والمزيد من المال حتى اشترى بيتًا وسكن فيه وحده.

وفي يوم من الأيام اقترح عليه رفاق السوء القيام بتجربة المخدّرات والدّخول إلى هذا العالم، وبالفعل قام بذلك، واستمرّ حتى تحوّل تعاطيه للمخدّرات إلى إدمان، ففقد كلّ ما يملك من المال حتى منزل أحلامه، ويصف جوفن حاله قائلًا: لا أدري متى وصلت إلى هذه المرحلة المزرية، ولا أعلم إن كان لديّ هدف في الحياة يدفعني لترك المخدّرات، فاليوم لا أحد معي، حتى أصدقائي تركوني وحيدًا تائهًا في هذه اللعبة المزية.

قصة شاب مدمن مخدرات قصيرة جدا

يخبر أحد مدمني المخدّرات عن تجربته الشخصية قائلًا:

بدأت إدمان المخدّرات منذ سنوات؛ منذ ذلك الحين تعاطيت أنواع مختلفة من المخدّرات حتى أدمنت عليها، صرت أسرق المال من أفراد عائلتي حتى أصبح الجميع يخافون مني، أبي وإخوتي اقترحوا أن يتمّ إخراجي من المنزل، كانت أمي ضدّ هذا القرار لكن الجميع قالوا: إنني أصبحت أشكّل خطرًا عليهم؛ لأنّهم يخافون أن أقتلهم أو أؤذيهم وأنا في غير وعيي. وفي النهاية أخرجوني من المنزل فصرت بلا مأوى وبلا مال، أنا الآن مشرّد ومفلس تمامًا.

ملاحظة: يمكن “من هنا” تحميل بحث عن قصص مؤلمة من عالم المخدرات pdf.

قصص شفاء من الإدمان pdf

يعاني بعض الشباب والمراهقين من الإدمان وآثاره السيّئة التي تدمّر حياتهم، لكن القليل منهم يكون عنده الشجاعة للتعافي من الإدمان بشكل نهائي، وفيما يأتي قصص حقيقيّة عن أشخاص تعافوا من الإدمان:[3]

قصة تائب من المخدّرات

وردت هذه القصة عن شاب أدمن المخدّرات وهو في سنّ الثالثة عشرة من العمر، فقد كان يتعاطى الهروين بكثرة واستمرّ على هذه الحال إلى أن أصبح في الثالثة والثلاثين من العمر، وكحال أيّ مدمن مخدّرات أدى به الإدمان إلى نفيه إلى الشارع والتسكّع في الزقاق من غير مالٍ أو مأوى. ذهب الشاب إلى 11 مركز إعادة تأهيل، لكنّه لم يستطع الاستمرار في العلاج وكان الحال به ينتهي بالهروب.

وفي يوم، وجد الشاب نفسه مشّردًا لا مكان له ولا أحد معه فشعر بالخوف الشديد، وذهب إلى مركز تأهيل وقال لهم: “أنا بلا مأوى منذ أربع سنين، أنا أموت أرجوكم ساعدوني”. وبالفعل بذل جميع من في المأوى قصارى جهدهم لإنقاذه من الضياع، وكان لعائلته أيضًا دور كبير في تشجيعه على التعافي، فتعافى فعلًا وهو الآن يلتحق بإحدى الجامعات لنيل الشهادة في علم الاجتماع.

قصة نجاح مدمن متعافي

يقول هذا الشاب أنّ قصته مع الإدمان بدأت عندما كان مراهقًا في عمر 16 سنة، لم يكن إدمانه من المخدّرات بل كان من الشرب، فقد بدأ الشرب في البداية للمتعة ثمّ ازداد الوضع سوءًا وتحوّل إلى إدمان، حاول الدّخول إلى مراكز إعادة التأهيل لمرّات عديدة، لكن لم يفلح في التخلّص من هذه العادة السيئة. تزوّج من امرأة لكنّها لم تحتمل العيش معه في هذا الوضع المزري وكانت الخلافات تزيد بينهم يومًا فيوم.

ذهب الشاب مرةً بعد أن شعر أن حياته تدمّر بالكامل إلى والده الذي نصحه بدوره أن يدعو الله كثيرًا بأن يخلّصه من هذا الكابوس، وأن يذهب إلى مركز إعادة التأهيل بنية صادقة في التعافي، فذهب بالفعل إلى المركز وكان يدعو الله ليلًا نهارًا، فنصحه أحد الموجودين بالاستعانة بأحد الأشخاص الذي كتب كتابًا عن التعافي من الإدمان، وبالفعل وجد عنده الدواء النافع لعلّته.

لقد كانت علّته نفسيّة إلى حدّ كبير، فقد علم أنّه يلجأ للشرب نتيجةً لخوفه من مواجهة المشكلات، وأن عليه أن يتخلّص من هذا الشعور الذي يسيطر عليه. تعافى الشاب من الإدمان وصار يذهب بشكل دوريّ إلى سجون الذين عانوا بسبب الإدمان ليحكي لهم عن قصته؛ علّهم يجدون فيها النّفع والعافية كما وجدها هو عند صاحب الكتاب.

خاتمة بحث عن قصص مؤلمة من عالم المخدرات

من أكثر الأقوال التي تصدق على عالم المخدّرات: “الوقاية خير من العلاج”، فلا بدّ من أن يتم نشر الوعي بالأضرار التي تلحقها المخدّرات على صحة الأفراد وعلى حالتهم النفسية والاجتماعية أولًا وقبل كلّ شيء، كما ينبغي على من وجد نفسه دخل في دائرة تعاطي المخدّرات أو من حوله من الأصدقاء والأقارب أن يتخذوا الإجراءات الوقائية التي تحمي من الوصول إلى مرحلة الإدمان، ومن هذه الإجراءات ما يأتي:[1]

  • استشارة طبيب مختصّ في علاج الإدمان من المخدّرات.
  • اللجوء إلى أحد المصحات العلاجية لمعرفة درجة الإدمان والبدء بالعلاج.
  • البدء الفعلي بالبرنامج العلاجي والصبر عليه.

بحث عن قصص مؤلمة من عالم المخدرات doc

ينبغي أن يتم نشر الوعي بآثار الإدمان السيّئة على الأفراد وعلى المجتمع بين الشباب والمراهقين بشكل كبير، لا سيّما في الأماكن التي ينتشر بها الإدمان، وأن لا يتمّ ترك الأمور وإهمالها إلى أن تودي بحياة الشباب بشكل مروّع، فعلى الرغم من إمكانية التعافي من المخدّرات إلّا أنّها أصعب كثيرًا من الوقاية المسبقة منها. ويمكن “من هنا” تحميل بحث عن قصص مؤلمة من عالم المخدرات doc.

وفي الختام، نكون قد أردجنا لكم بحث عن قصص مؤلمة من عالم المخدرات pdf و doc، فضلًا عن سرد مجموعة من القصص الواقعيّة من حياة أشخاص تعافوا من الإدمان بشكل نهائي.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب