X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » انخفاض النشاط البدني للأطفال بسبب كورونا وتأثير ذلك عليهم

انخفاض النشاط البدني للأطفال بسبب كورونا وتأثير ذلك عليهم

انخفاض النشاط البدني للأطفال بسبب كورونا وتأثير ذلك عليهم


في دراسة جديدة، أجريت بمشاركة 1000 طفل في منطقة برادفورد -وهم من الأقليات العرقية والأكثر فقراً- تتراوح أعمارهم بين 9-13 سنة، تم بحث مقدار التمارين التي كانوا يمارسونها قبل الإغلاق، وخلال فترة الإغلاق في الربيع الماضي بسبب وباء كورونا، إضافة إلى تتبع التغيرات في سلوكهم في تلك الفترة.

نتائج الدراسة

تلخصت نتائج هذه الدراسة فيما يلي:

  • 69٪ من الأطفال يحصلون على المعدل اليومي الموصى به من التمارين البدنية لمدة 60 دقيقة على الأقل قبل الإغلاق.
  • 29٪ منهم فقط كان يمارس التمارين خلال فترة الإغلاق أي أقل من النصف.

وقد أظهر الاستطلاع أن عدداً كبيراً جداً من الأطفال نادراً ما يغادرون المنزل، فقد أفاد 30٪ منهم أنهم بقوا عادة في المنزل، أو في حديقتهم، أو في فنائهم. لكن كانت هناك اختلافات كبيرة اعتماداً على الخلفية العرقية للأطفال، ينتمي معظم الأطفال في برادفورد إلى فئتين وهما الباكستانية والبريطانية كما يلي:

  • 40% من الأطفال ذوي الأصل الباكستاني كانوا يغادرون المنزل.
  • 16% من الأطفال ذوي الأصل البريطاني كانوا يغادرون المنزل.

قبل الإغلاق، كان جميع الأطفال يغادرون المنزل للذهاب إلى المدرسة، وقد كانوا يستفيدون من بعض التمارين البدنية في المدرسة أو أثناء فترات الراحة من الدروس، لكن أثناء الإغلاق اقتصرت هذه التمارين على المنازل، أو في حديقتهم إذا كانت متوفرة.

الوباء الآخر

أظهرت نتائج هذه الدراسة أن هناك وباءً آخراً يجب الحذر منه، والذي يسبب وفيات أكثر من وباء كورونا، وهي الأمراض المزمنة الغير معدية مثل مرض السكري، وأمراض القلب، والسمنة، والسرطان، واعتلال الصحة العقلية.

يعتبر وباء كورونا وباءً خطيراً، لكن مع ظهور اللقاحات، واتخاذ التدابير الوقائية أصبح من الممكن التخلص منه في القريب العاجل، لكن وعلى النقيض من ذلك فإن الأمراض غير المعدية هي مشاكل معقدة تنشأ عن عوامل متعددة ومتفاعلة غير معروفة. لذا يعتبر النشاط البدني من الحلول الجيدة للتغلب على هذه الأمراض، لأنه عنصر مهم للحفاظ على أجسامنا وعقولنا سليمة. 

الخلاصة

في دراسة حديثة أظهرت أن ثلث الأطفال في برادفورد قد مارسوا تمارين رياضية كافية خلال فترة الإغلاق الأول في الربيع الماضي بعد ظهور وباء كورونا، بالمقابل فقد بقي الثلثين الباقيين دون نشاط بدني يذكر، وهذا بدوره يساهم في الإصابة بنوع مختلف من الأزمات الصحية تتمثل في الأمراض المزمنة، والتي نعاني منها قبل انتشار الوباء، لكنه ومع قلة التمارين فإنه يتسبب في تفاقمها.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب