X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » التخطيط للبدء باستخدام لقاح جونسون وجونسون في جنوب افريقيا

التخطيط للبدء باستخدام لقاح جونسون وجونسون في جنوب افريقيا

التخطيط للبدء باستخدام لقاح جونسون وجونسون في جنوب افريقيا


قالت هيئة تنظيم الأدوية في جنوب إفريقيا يوم الاثنين أنها وافقت على دراسة البدء باستخدام لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة جونسون وجونسون (Johnson & Johnson)، مما يمهد الطريق لبدء أول عملية تلقيح في جنوب إفريقيا بين العاملين في القطاع الصحي. وقال المنظم لبدء عملية اللقاح أن جنوب إفريقيا وافقت على دراسة البدء باللقاح، لكنها لا تزال تراجع عملية إعطاء اللقاح الكامل وطرحه في الأسواق. وسوف تبدأ عملية تنفيذ المرحلة الأخيرة من تجربة اللقاح بإعطائه ل 350.000-500.00 شخص عامل في القطاع الصحي. ومن المتوقع وصول الدفعة الأولى من جرعات (J & J) البالغ عددها 80 ألف جرعة هذا الأسبوع لجنوب إفريقيا. ومن المقدر أن تكتمل المرحلة الأخيرة بعد أربع دفعات من البيانات المسجلة.

وقد كانت شركة (J&J) أول شركة صيدلانية تتقدم بطلب إلى الجهة المنظمة المحلية في في جنوب إفريقيا في كانون الثاني لتسجيل لقاح فيروس كورونا، على الرغم من أن شركتي فايزر واسترازينيكا قد تقدمتا أيضاً بطلب.

قل نعم للمطاعيم

اثار تقرير مركز السيطرة على الامراض الامريكي CDC الاخير ضجة صاخبة على الصحف و وسائل الاعلام الامريكية nbsp و العالمية … اقرأ أكثر

وتعد جنوب إفريقيا حالياً الدولة الإفريقية الأكثر تضرراً بجائحة كورونا، وتمثل أكثر من ثلث الإصابات في القارة وتقريباً نصف الوفيات، خاصةً بعد ظهور السلسلة الجديدة الأكثر عدوى.

والجدير بالذكر أن جنوب إفريقيا لم تبدأ بعد بأي برنامج تطعيم ضد فيروس كورونا، وقررت الحكومة استخدام لقاح (J&J) بعد أن أظهرت نتائج التجربة هذا الشهر أن لقاح أسترازينيكا أقل فاعلية ضد السليلة الجديدة من فيروس كورونا الذي يسبب العدوى في جنوب إفريقيا.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب