موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » التخطيط لبدء تجارب تطوير لقاح كورونا على شكل حبوب

التخطيط لبدء تجارب تطوير لقاح كورونا على شكل حبوب

التخطيط لبدء تجارب تطوير لقاح كورونا على شكل حبوب


يقوم الباحثون حالياً بالتخطيط للبدء بتطوير لقاح كورونا على شكل حبوب عن طريق الفم، حيث سيتم البدء بالتجارب السريرية في الربع الثاني من عام 2021.

وسيتم تطوير اللقاح الفموي من قبل شركة أورافاكس (بالإنجليزية Oravax Medical)، وهي اتحاد بين شركتي Oramed وPremas Biotech. وقد قالت الشركة إن الدراسة على الحيوانات أثبتت أنها واعدة، لكن من غير المعروف كم من الوقت ستستغرق التجارب السريرية على البشر.

ما هي ميزات اللقاح الفموي؟

تتضمن ميزات اللقاح الفموي ما يلي:

  •  يمكن للأشخاص تناوله في المنزل بدلاً من إعطاء اللقاح بواسطة الطاقم موقع اقرا في موقع محدد.
  • سيكون أسهل في التوزيع، لأنه يمكن شحنه في ثلاجة عادية وتخزينه في درجة حرارة الغرفة.
  • ستكون تكلفة تصنيعه أرخص.
  • يستهدف لقاح أورافاكس 3 بروتينات هيكلية لفيروس كورونا الجديد (بالإنجليزية: Coronavirus) على عكس البروتينات المفردة التي تستهدفها اللقاحات الحالية، وذلك سيجعل اللقاح أكثر مقاومة لمتغيرات فيروس كورونا.

ووفقاً لما قال ناداف كيدرون، الرئيس التنفيذي لشركة Oramed، في بيان صحفي: “إن لقاح كوفيد-19 الفموي سيقضي على العديد من الحواجز التي تحول دون التوزيع السريع والواسع النطاق، مما يمكن الناس من أخذ اللقاح بأنفسهم في المنزل، وفي حين أن سهولة الإعطاء أمر بالغ الأهمية اليوم لتسريع معدلات التطعيم، يمكن أن يصبح اللقاح الفموي أكثر قيمة في حالة التوصية بإعطاء لقاح كورونا سنوياً مثل لقاح الإنفلونزا.”

أنواع لقاح شلل الأطفال ومدى فعاليته وأمانه

يعطى تطعيم شلل الاطفال لتوليد مناعة ضد الفيروس المعوي المسبب له حيث يدخل الجسم عبر الفم ويتكاثر في الامعاء ويعد … اقرأ أكثر







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب