X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الإعلان عن وصول وجاهزية لقاح كورونا في مستشفيات بريطانيا

الإعلان عن وصول وجاهزية لقاح كورونا في مستشفيات بريطانيا

الإعلان عن وصول وجاهزية لقاح كورونا في مستشفيات بريطانيا


بدأت دفعات من لقاح فيروس كورونا في الوصول إلى المستشفيات في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وهي جاهزة للبدء بإعطاء الجرعات الأولى من اللقاح يوم الثلاثاء.

وقد نبه المدير موقع اقرا في “NHS England” من أنها ستكون أكبر حملة تطعيم وأكثرها تعقيدًا في تاريخ البلاد.

وقال البروفيسور ستيفن بويس إن موافقة المملكة المتحدة القياسية على اللقاح والبدء السريع للتحصين ضد فيروس كورونا (بالإنجليزية: Corona Virus) لا تعني أن نهاية الوباء كانت وشيكة.

وأضاف بويس في “قناة سكاي نيوز” أن الأمر سوف يستغرق عدة أشهر حتى يتم القيام بتطعيم لكل من يحتاج إليه.

وبين أن العقبات اللوجستية كبيرة، حيث يجب تخزين لقاح فايزر- بيونتيك في عبوات مجمدة تحتوي على 975 جرعة في درجة حرارة تقارب 70 درجة مئوية تحت الصفر.

حيث لا يمكن تقسيم هذه الجرعات بسهولة إلى دفعات صغيرة ليتم نقلها إلى دور الرعاية الفردية، والتي تم تحديد سكانها كأولوية أولى.

وبين أن هذه العبوات المجمدة يمكن تحريكها فقط أربع مرات، ويستمر هذا التنقل لمدة خمسة أيام فقط في درجة حرارة الثلاجة.

وقال الدكتورة جون راين، الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA)، التي منحت تصريح الطوارئ المؤقت للقاح الأسبوع الماضي – للمملكة المتحدة قبل بقية العالم – أنها وافقت الآن على طريقة لتقسيم العبوات، لكن كذلك يجب أن يتم التقسيم بحذر شديد حتى لا يضيع أي لقاح.

وأضافت أن هدف الهيئة هو ضمان وصول اللقاح إلى الأشخاص في دور الرعاية والمقيمين هناك بأمان قدر الإمكان، لذلك يعمل الجميع بجد مع الهيئة بالتعاون مع الخدمات الصحية الوطنية “NHS” للتأكد من أن ذلك يحدث بأمان.

وبينت أنه سيتم إعطاء الجرعات الأولى من اللقاح في 50 مركزًا للمستشفيات في إنجلترا وغيرها في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا.

وقد يكون بعض من هؤلاء السكان من المقيمين في بيوت الرعاية القادرين على السفر.

وقالت “NHS England” إن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا والذين لديهم بالفعل موعد في عيادات المستشفى الخارجية هذا الأسبوع ستتم دعوتهم للتطعيم أثناء وجودهم هناك.

وأضاف أن الأمر ذاته سيتم اتباعه بالنسبة للمرضى المسنين الذين يخرجون من المستشفى بعد الإقامة فيه، وستتم دعوة دور الرعاية لحجز موظفيها فيها.

وبين المختصين أنه لضمان عدم إهدار أي لقاح أو إهدار الوقت، سيتم تقديم مواعيد احتياطية للعاملين في مجال الرعاية الصحية المعرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

وسيتم تحديد موعد للجرعة الثانية في غضون ثلاثة أسابيع لكل من يحصل على الجرعة الأولى من اللقاح.

وأضاف المختصين أنه لن يتم فتح مراكز التطعيم الجماعي في الأماكن الكبيرة مثل ملاعب كرة القدم حتى تتوفر إمدادات أخرى من هذا اللقاح أو غيره في العام المقبل.

وبين  وزير الصحة مات هانكوك أنه سيكون الأسبوع المقبل أسبوع تاريخي حيث يبدأ التطعيم ضد فيروس كورونا في المملكة المتحدة.

وأن السلطات الصحية المختصة نعطي الأولوية للفئات الأكثر ضعفًا في المقام الأول والأكثر من 80 عامًا، وسيكون موظفو دار الرعاية وزملاء NHS جميعًا من بين أول من يتلقون اللقاحات.

وبين المختصين أنه من المهم للغاية أن يفهم الناس أن اللقاح آمن وفعال للغاية.

ويجد بالذكر أن المملكة المتحدة قد اشترت 40 مليون جرعة من لقاح شركة فايزر، وهو ما يكفي 20 مليون شخص، لكن معظمها سيصل العام المقبل.

وأكد المختصين أنه من المهم أن ينتظر الناس أن يتم الاتصال بهم من قبل NHS للحصول على لقاحهم.

وبين المسؤولين عن عملة توزيع اللقاحات في المملكة المتحدة أن هناك تمرين صارم وواسع النطاق قيد التنفيذ بالفعل من قبل جميع مراكز المستشفيات في المملكة مع شركاء محليين لتحديد وجهات الاتصال بالأشخاص الذين ستكون لهم الأولوية في أخذ اللقاح.

حيث يساعد ذلك في ضمان سير العملية بأكبر قدر ممكن من السلاسة.

وقد سجلت المملكة المتحدة 17272 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الأحد ارتفاعا، حيث سجلت المملكة في اليوم السابق ما يقارب  15,539 حالة إصابة بالفيروس.

وقد تم الإبلاغ عن 231 حالة وفاة ليرتفع الإجمالي إلى 61245 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا.

هل اقترب العلم من التوصل إلى لقاح للملاريا؟

تعرف الملاريا بالانجليزية Malaria بانها مرض طفيلي يصيب الانسان بسبب لدغات بعوض الانوفيلة بالانجليزية Anopheles الحاملة للملاريا او عن طريق … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب