X
X


موقع اقرا » صحة » منوعات طبية » افضل كريمات لعلاج جلد الدجاجة

افضل كريمات لعلاج جلد الدجاجة

افضل كريمات لعلاج جلد الدجاجة


كريمات لعلاج جلد الدجاجة، يُعد جلد الدجاجة من الأمراض الجلدية الشائعة والمنتشرة بين عدد كبير من النساء والفتيات، وينتج هذا المرض المزعج يسبب تراكم خلايا الجلد الميتة فوق بعضها البعض خاصة في مناطق نمو الشعر، ولذلك تلجأ هؤلاء النساء إلى مجموعة من الكريمات العلاجية والوصفات الطبيعية للتخلص من مشكلة جلد الدجاجة، وفي سياق الحديث عن جلد الدجاجة يهتم موقع اقرا بتسليط الضوء على كريمات لعلاج جلد الدجاجة وطرق التخلص منه بالوصفات الطبيعية.

أسباب الإصابة بجلد الدجاجة

يعتبر تراكم طبقات كثيرة من خلايا الجلد الميتة من العوامل الرئيسية وراء الإصابة بمرض جلد الدجاجة والذي قد يتطلب التدخل الطبي في بعض الأوقات، وتنتج هذه الطبقات الميتة عن عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية مع عدم تقشير الجلد بشكل دوري ومستمر، خاصة وأن تقشير الجلد يقوم بدور حيوي في التخلص النهائي من هذه الطبقات التي تصيب الجلد بالجفاف والخشونة والعديد من المشكلات الجلدية الخطيرة التي تحتاج إلى استخدام مجموعة من الكريمات أو الأدوية الطبية.

كريمات لعلاج جلد الدجاجة

تساعد الكريمات الطبية والتي ينصح بها العديد من أطباء الجلدية المتخصصين في التخلص السريع من الخشونة الشديدة والناتجة عن الإصابة بجلد الدجاجة الذي يحتاج فترة كافية من العلاج حتى يتم التخلص منه، وتتضح هذه الكريمات في السطور التالية:[1]

كريم التازاروتين

يُعد من الكريمات الفعالة التي تقوم بدور مميز في ترطيب الجلد وحمايته من مشكلات كثيرة أهمها جلد الدجاجة التي يسبب خشونة شديدة في الجلد، إذ يحتوي هذا الكريم على العديد من المواد الطبيعية المرطبة التي لا تتوافر في الكثير من أنواع الكريمات الأخرى، وعلى الرغم من الأهمية الكبيرة لهذا الكريم والذي يتم استخدامه في علاج الكثير من الأمراض الجلدية الخطيرة إلا أنه لا يُنصح باستخدامه أو وضعه على الجلد إلا بعد استشارة الطبيب المختص.

مرهم Tretinoin

يعتبر من أفضل الكريمات التي يمكن استخدامها لعلاج جلد الدجاجة على الإطلاق، خاصة وأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ الذي يقوم بدور مميز في القضاء السريع على الخلايا الميتة التي تتجمع على الطبقات الداخلية والخارجية للجلد وتسبب خطر الإصابة بمثل هذا النوع من الأمراض الجلدية، وتجدر الإشارة إلى منع المرأة الحامل وكذلك المرصع من استخدام هذا الكريم وذلك حتى لا تتأثر بالآثار الجانبية التي يسببها خاصة إذا تم وضعه على الجلد لمدة أطول من 48 أسبوع.

كريمات الترطيب

يصبح الجلد أكثر عرضة للإصابة بمشكلة جلد الدجاجة في حال كان الجلد يعاني من مشكلة الجفاف والتي تزداد بشكل واضح وملحوظ في فصل الشتاء، ولذلك يؤكد العديد من الأطباء المتخصصين على ضرورة ترطيب الجلد بشكل مستمر خاصة إذا ظهرت عليه بدايات جلد الدجاجة الخطير، إذ تحتوي كريمات الترطيب على العديد من العناصر خاصة اليوريا ومركب السيراميد والتي تقوم بدور رائع في علاج الكثير من الأمراض الجلدية التي يصعب التخلص منها أو حتى علاجها.

كريمات التقشير

تُعد كريمات التقشير بمختلف أنواعها من الطرق العلاجية الفعالة والتي يمكن اللجوء إليها لعلاج مشكلة جلد الدجاجة، خاصة وأن هذه النوعية من الكريمات تقوم بدور حيوي في تقشير الطبقة الخارجية أو الميتة الموجودة على الجلد والمصابة بجلد الدجاجة الخطير، كما ويؤكد العديد من الأطباء على ضرورة استخدام هذه النوعية من الكريمات بطريقة معينة وتحت استشارة الطبيب المعالج.

كريم الكورتيكوستيرويد الموضعي

يحتوي هذا الكريم الطبي الفعال على العديد من المواد التي تسهم في القضاء على نتوءات الجلد التي تتجمع بسبب خلايا الجلد الميتة، كما وينصح الكثير من الأطباء المتخصصين بضرورة استخدام هذا الكريم وذلك لأنه يقضي على احمرار الجلد وحتى الحكة الشديدة في فترة زمنية قصيرة، وحتى يقوم هذا الكريم بدوره الحيوي في تركيب الجلد وعلاج مشكلة جلد الدجاجة لابد من استخدامه بالطريقة الصحيحة وبجرعة محددة.

طرق طبية لعلاج جلد الدجاجة

هنالك العديد من الطرق الطبية الرائعة التي تسهم في القضاء على مشكلة جلد الدجاجة بطريقة بسيطة وفي فترة زمنية قصيرة، وتتضح هذه الطرق الطبية جميعًا في الآتي:

الليزر

يُعد الليزر من الطرق العلاجية السريعة والفعالة التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من جلد الدجاجة خاصة بعد فشل الكريمات الطبية في إحداث نتيجة ملموسة، ويلجأ الكثير من الأطباء إلى تقنية الليزر الجديدة التي تسهم في القضاء على جلد الدجاجة ومن ثم ترطيب الجلد وزيادة درجة نعومته، وتجدر الإشارة إلى أن جلسات الليزر قد تأخذ وقت أقل بكثير من الوقت التي تأخذه الكريمات العلاجية أو الطبية.

الأدوية الطبية

تعتبر الكريمات أو الأدوية الطبية من الوسائل الهامة التي تقضي على المضاعفات الخطيرة الناتجة عن الإصابة بمرض جلد الدجاجة، فيساعد احتواء هذه الأدوية الطبية على نسبة عالية أو مناسبة من اليوريا في القضاء السريع على الحكة الشديدة أو الاحمرار المبالغ فيه والناتج عن انتشار جلد الدجاجة في الذراعين أو في الساقين، خاصة وأن هذه المشكلة الجلدية تزداد في المناطق التي ينمو بها شعر الجسم.

علاج جلد الدجاجة بالطرق المنزلية

هنالك العديد من الخطوات أو الطرق المنزلية التي تسهم في القضاء على مشكلة جلد الدجاجة وذلك دون الحاجة إلى استخدام الكريمات أو العلاجات الطبية، وتتضح هذه الطرق المنزلية جميعًا في السطور التالية:[2]

الماء الدافئ

يساعد الماء الدافئ على قتل البكتريا الضارة التي تتجمع في أجزاء مختلفة من الجلد وتزيد من خطر الإصابة بجلد الدجاجة، ولذلك ينصح بعض المتخصصين بضرورة وضع المنطقة المصابة بجلد الدجاجة في كمية كافية من الماء الدافئ يوميًا ولفترة كافية من الوقت تصل إلى النصف ساعة، إذ يساعد ذلك الأمر في إزالة خلايا الجلد الميتة التي تتجمع على الطبقة الخارجية للجلد وتسبب العديد من الأمراض الجلدية الخطيرة.

نظام غذائي صحي

يؤكد الكثير من الأطباء المتخصصين على ضرورة اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية وذلك للتخلص من النتوءات والمشكلات الجلدية التي تنتج عن نقص الفيتامينات في الجسم، إذ تساعد هذه النوعية من الأطعمة الغذائية في ترطيب الجلد وتنعيمه ومن ثم التخلص النهائي من هذه المشكلات المزعجة التي تستمر مع العديد من النساء لفترة طويلة من الوقت.

ارتداء ملابس واسعة

الملابس الضيقة من العوامل الرئيسية وراء الإصابة بجلد الدجاجة المزعج، ولذلك ينصح العديد من أطباء الجلدية المتخصصين بضرورة ارتداء الملابس الواسعة وذلك للتخلص من النتوءات الصغيرة التي تتجمع في أجزاء مختلفة من الجلد وتزيد من مشكلة خشونة الجسم التي تظهر بشكل واضح في المناطق التي ينمو بها الشعر، كما يُفضل ارتداء ملابس قطنية فضفاضة.

علاج جلد الدجاجة بالأعشاب

هنالك العديد من الأعشاب الطبيعية التي تقوم بدور مميز في القضاء على جلد الدجاجة، وتتضح هذه الأعشاب الطبيعية جميعًا في الآتي:

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من المواد المرطبة التي تعمل على ترطيب الجلد وتنعيمه، إذ يساعد وضع ملعقة واحدة من زيت جوز الهند على ملعقة أخرى من السكر وتدليك المنطقة المصابة بجلد الدجاجة بها يوميًا في التخلص من الطبقة الخارجية التي تحتوي على نسبة عالية من خلايا الجلد الميتة، وتجدر الإشارة إلى أن زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تقوم بدور حيوي في علاج التهاب الجلد الشديدة وحتى الاحمرار.

بيكربونات الصوديوم

تقوم بيكربونات الصوديوم بدور حيوي وفعال في تنشيط الدورة الدموية في أجزاء مختلفة من الجسم خاصة المنطقة المصابة بجلد الدجاجة، إذ يساعد وضعها على المنطقة المصابة وتدليكها يوميًا في الحصول على نتيجة سريعة ورائعة في التخلص النهائي من مشكلة جلد الدجاجة ومن ثم تفتيح البشرة والقضاء على البقع الداكنة.

خل التفاح

يعتبر خل التفاح من العناصر أو المواد الطبيعية المفيدة والتي ينصح بها الكثير من أطباء الجلدية المتخصصين خاصة وأنه يحتوي على الكثير من العناصر التي تقوم بدور حيوي في القضاء على الجلد الميت ومن ثم ترطيب الجلد وتنعيمه، إذ يساعد وضع ملعقة من خل التفاح على ملعقة أخرى من زيت جوز الهند وملعقة من عسل النحل الأبيض وتدليك المنطقة المصابة بهذا الخليط لمدة من الوقت لا تقل عن العشر دقائق في الحصول على نتيجة مميزة.

زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على العديد من المكونات والعناصر الطبيعية الرائعة التي تقوم بدور حيوي في تهدئة التهابات البشرة الشديدة في أسرع وقت ممكن، وتجدر الإشارة إلى ضرورة وضع مستخلص شجرة الشاي على الجلد مرتين على الأقل خلال اليوم الواحد حتى تظهر نتائجه الفعالة في قتل البكتريا الضارة الموجودة في أجزاء مختلفة من الجسم.

الألوفيرا

يحتوي جل الألوفيرا على العديد من العناصر التي تجعله من الخيارات المفضلة أمام الكثير من الأطباء عند تحضير كريمات العناية بالبشرة والشعر، إذ يساعد هذا الجل الطبيعي والذي يسهل الحصول عليه في ترطيب الجلد والتخلص من مشكلة الجفاف وحتى جلد الدجاجة التي تعاني منها الكثير من النساء.

تجربتي مع علاج جلد الدجاجة

اهتمت العديد من النساء والفتيات باستخدام العديد من الكريمات الطبية وذلك للتخلص من مشكلة جلد الدجاجة في فترة زمنية قصيرة، وظهرت آراء هؤلاء النساء جميعًا في الآتي:

  • أكدت سيدة كانت تعاني من جلد الدجاجة بسبب الحمل والولادة أن استخدامها لكريم التازاروتين بشكل مستمر وبعد مرور أسبوعين على الولادة ساعدها في التخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي.
  • أكدت فتاة أخرى كانت تعاني من جلد الدجاجة بسبب إصابتها بالجفاف والناتج عن عدم ترطيب الجلد، أن استخدامها لوصفة خل التفاح الطبيعية ساعدها في القضاء النهائي والسريع على هذه المشكلة المزعجة.
  • ذكرت امرأة أخرى أن الليزر كان الحل المثالي أمامها للتخلص من النتوءات الكبيرة والجفاف الشديد الموجود في جسمها بفعل الإصابة بجلد الدجاجة الخطير.

هكذا، وفي نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا لكم كريمات لعلاج جلد الدجاجة، كما نكون قد أوضحنا مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تسهم في علاج جلد الدجاجة في فترة زمنية قصيرة.

المراجع

  1. allure.com , Chicken skin treatment creams , 16/04/2022
  2. nymag.com , Chicken skin treatment creams , 16/04/2022






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب