X
X


موقع اقرا » عالم السيارات » معلومات منوعة عن السيارات » أسعار بطاريات السيارات في السعودية 2021

أسعار بطاريات السيارات في السعودية 2021

أسعار بطاريات السيارات في السعودية 2021


أسعار بطاريات السيارات في السعودية 2021 هي أسعار تختلف بحسب نوع البطارية وقدرتها استطاعتها وحجمها، وأسعار البطاريات الخاصة بالسيارات من أكثر الأشياء التي يهتمُّ بها المواطن السعودي للحصول على البطارية الأفضل بالسعر المناسب، ولهذا فإنَّ موقع اقرا في هذا المقال سوف يتحدَّث عن أسعار البطاريات في السعودية وعن أفضل أنواع بطاريات السيارات وعن وكلاء وأرخص أماكن بيع بطاريات السيارات في المملكة أيضًا.

ما هي بطارية السيارة

هي إحدى أنواع البطاريات الموجودة والتي تتميَّز بأنَّها تُشحن وتُفرَّغ ويمكن إعادة شحنها، ووظيفة البطارية في السيارة هي أنَّ تقوم بتشغيل المحرك الكهربائي الذي بدروه يشغِّل محرك الاحتراق الذي يعمل على البنزين أو الديزل، فهي أساسية لعمل السيارة ولا يمكن أن تعمل السيارة بدونها، كما للبطارية دور مهم في إنارة أضواء السيارة وتشغيل ما فيها من أجهزة كهربائية كالراديو وغيره، وجدير بالقول إنَّه تمَّ اختراع نوع جديد من بطاريات السيارات ذات استطاعة عالية جدًا، تقوم بتشغيل السيارة دون الوقود، وهي بطاريات خاصة بالسيارات الكهربائية التي تعمل على البطاريات هذه،[1]وفيما سيأتي سوف نتحدَّث عن أسعار وأنواع بطاريات السيارات في المملكة العربية السعودية.

أسعار بطاريات السيارات في السعودية 2021

تختلف أسعار بطاريات السيارات في المملكة العربية السعودية بحسب نوع البطارية وحجم أمبيرها، وفيما يأتي نذكر قائمة تضم اسم البطارية ونوعها وحجمها مع السعر بالريال السعودي:

  • بطارية النسر السائلة أو ما تُسمى بالمياه، باستطاعة تبلغ 70 أمبير، سعرها: 152 ريال.
  • بطارية النسر الجافة، سعرها: 158 ريال.
  • بطارية كلورايد السائلة باستطاعة 70 أمبير، سعرها: 152 ريال.
  • بطارية كلورايد الجافة باستطاعة 70 أمبير، سعرها: 162 ريال.
  • بطارية موتلو الجافة، باستطاعة 70 أمبير، سعرها: 168 ريال.
  • بطارية هانوك hankook الجافة، باستطاعة 70 أمبير، سعرها: 182 ريال.
  • بطارية AC delco السعودية الأمريكية الجافة، باستطاعة 55 أمبير، سعرها: 112 ريال.
  • بطارية AC delco السعودية الأمريكية الجافة، باستطاعة 70 أمبير، سعرها: 138 ريال.
  • بطارية إيفر ستارت ever start، وهي بطارية مستوردة، سعرها: 340 ريال.
  • بطارية أوبتيما optima وهي بطارية مستوردة، وتُعدُّ من أغلى البطاريات في المملكة، سعرها: 901 ريال.
  • بطارية نابا napa battery وهي من أفضل أنواع البطاريات في السعودية، أسعارها تبدأ من: 340 ريال.

قد يهمُّك أيضًا: بالصور افضل سيارة عائلية اقتصادية في السعودية 2021 وأسعارها

أفضل انواع بطاريات السيارات في السعودية 2021

توجد في المملكة العربية السعودية أنواعٌ كثيرة من بطاريات السيارات، وهي أنواع جيدة وعمليَّة، وفيما يأتي سوف نتحدَّث عن مميزات كل نوع من هذه الأنواع:

بطاريات نابا napa car battery

هي من أجود أنواع البطاريات الموجودة في المملكة العربية السعودية، فهي مكفولة أو مضمونة لمدة عامين من قبل الشركة المصنعة، وقد تعيش أكثر من عامين، وهي بطارية تتحمل درجات الحرارة المرتفعة في الصيف في البلاد، كما أنَّها رخيصة مقارنة بالمميزات الكبيرة التي تتمتع بها، حيث تبدأ أسعار هذه البطارية من 340 ريالًا سعوديًا ويزيد سعرها بزيادة استطاعتها.

بطاريات أوبتيما optima

هي أكثر البطاريات انتشارًا في المملكة العربية السعودية، وذلك لجودتها العالية التي تترافق مع ارتفاع سعرها مقارنة بالبطارية الأخرى الموجودة في السوق، ولبطارية أوبتيما ألوان مختلفة، فتكون حمراء اللون أو صفراء أو زرقاء، وكل لون له مدلول خاص، فالبطاريات الحمراء خاصة بسيارات الدفع الرباعي، أمَّا الصفراء فهي خاصة للمحركات بقوة 4 سلندر، أمَّا الزرقاء فهي خاصة بالقوارب، والعمر الافتراضي لبطاريات أوبتيما يصل إلى 10 سنوات، وهذا ما جعل سعرها مرتفعًا، حيث تبدأ أسعار هذه البطاريات من 900 ريالًا سعوديًا ويرتفع السعر بارتفاع الاستطاعة.

بطارية ايه سي ديلكو AC Delco

هي بطاريات مشهورة على مستوى الوطن العربي كاملًا وليس على مستوى المملكة العربية السعودية فقط، وهي بطاريات كورية الصنع، تكون مكفولة لمدة ستة شهور، على أنَّ عمرها الافتراضي يصل إلى العامين، وهي رخيصة مقارنة ببطاريات أوبتيما، حيث تبدأ أسعار بطاريات ديلكو من 110 ريالًا سعوديًا ويرتفع السعر بارتفاع استطاعة البطارية.

بطارية ايفر ستارت Everstart

هي بطارية عالمية، حيث تُعدُّ من أفضل البطاريات في العالم كله، فهي تمتاز بكفاءتها وتحملها لدرجات الحرارة المرتفعة، لذلك فهي مرغوبة بشدة في المملكة التي تُعدُّ من الدول مرتفعة الحرارة وخاصة في فصل الصيف، وتتميز بطاريات إيفر ستارت بأنَّها مناسبة الأسعار، حيث تبدأ أسعارها من 340 ريالا سعوديًا ويزداد بزيادة الاستطاعة.

بطارية hankook

هي بطارية كورية الصنع، تنتشر هذه البطارية في البلاد العربية بشكل كبير، حيث تتميز بالكفاءة العالية وتحمل درجات الحرارة العالية، كما أنَّها تتمتع بعمر افتراضي يصل إلى عامين وبكفالة تصل إلى ست شهور من الشركة المصنعة، ويبدأ سعر بطاريات هانكوك في السعودية من 182 ريالًا سعوديًا ويزداد سعرها بازدياد قوَّتها أو عدد أمبيراتها.

<1>

أرخص مكان لبيع بطاريات السيارات في السعودية

توجد في المملكة العربية السعودية الكثير من المحال التجارية الخاصة ببيع بطاريات السيارات، ومن أشهر أماكن بيع البطاريات ما يأتي:

  • العريش للبطاريات: في الرياض في حي البطحاء.
  • مركز البيداء للزيوت والبطاريات: في شارع الدوادمي في مدينة عرعر الصناعية.
  • شركة زين الراشدي وشريكه المحدودة: شارع الناصرية في القصيم.
  • مؤسسة الوجيه: في حي المحمدية في مدينة جدة.
  • شركة زين الراشدي وشريكه المحدودة: في منطقة حفر الباطن طريق الكويت في المنطقة الشرقية.
  • مجموعة الصيعري للبطاريات: في حي الخليج في الرياض.
  • محلات الوهيبي للبطاريات: في طريق العروبة في الرياض.

قد يهمُّك أيضًا: ماهي صيغة الفيديو لشاشة السيارة usb وكيفية تشغيل الفيديو على الشاشة

5 نصائح مهمة يجب اتباعها عند شراء بطارية للسيارة

توجد مجموعة من النصائح يجب أن يأخذها الشخص بعين الاعتبار إذا أراد شراء بطارية سيارة، وهي:

  • التأكد من جودة مركز بيع البطاريات الذي يتم شراء البطارية منه، فإذا كان المركز غير معروف أو لا يوجد عليه الكثير من الزبائن، فهذا قد يدل على انخفاض جودة البطاريات لديه.
  • الانتباه إلى تاريخ الإنتاج الذي يكون مكتوبًا على البطارية، فلا يجب أن يكون قد مضى على هذا التاريخ أكثر من ستة شهور، والسبب هو أنَّ تحزين البطارية لمدة تزيد عن ستة شهور يؤدي إلى انخفاض جودتها وكفاءتها.
  • الانتباه إلى سعة البطارية وحجمها، من خلال قراءة التعليمات الموجودة والإرشادات الموجودة على البطارية، والتأكد من أنَّ البطارية مناسبة للمحرك في سيارتك، ويمكن معرفة حجم البطارية المناسبة لمحرك السيارة من خلال مراجعة دليل السيارة الخاص.
  • اختيار البطارية بعد التعرف على مواصفاتها واختيار البطارية التي تتميز بالجودة العالية والكفاءة، ثمَّ المقارنة بين الأسعار واختيار البطارية الأنسب من حيث الكفاءة والسعر.
  • شراء البطارية ذات فترة الضمان الأكبر، فهذا يدل على جودة البطارية وطول عمرها.

إلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي تحدَّثنا فيه عن بطارية السيارة وعن أسعار بطاريات السيارات في السعودية 2021 كما تحدَّثنا عن أنواع بطاريات السيارات في السعودية وعن أشهر أماكن بيع البطاريات في المملكة ووضعنا مجموعة من النصائح لمن يرغب بشراء بطارية لسيارته.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب