X
X


موقع اقرا » مال وأعمال » نصائح وإرشادات » تحركات الذهب في الفترة الأخيرة أسعار الذهب بالعيارات المختلفة في السوق المحلية

تحركات الذهب في الفترة الأخيرة أسعار الذهب بالعيارات المختلفة في السوق المحلية

تحركات الذهب في الفترة الأخيرة أسعار الذهب بالعيارات المختلفة في السوق المحلية


يهتم الكثير من السكان حول العالم بمتابعة أهم أخبار الذهب ومتابعة انخفاض أو ارتفاع أسعاره، وينقسم المتابعين لأسعار الذهب حول متابع عالمي لأسعار البورصة ومتابع آخر أخبار الذهب محلي لأسعار الذهب داخل السوق المحلي، وتتغير أسعار الذهب في التعاملات اليومية في السوق المحلية تبعا للتغيرات في السوق العالمية وأسهم البورصات.

أخبار الذهب

سجلت أسعار الذهب تحركات الذهب في الفترة الأخيرة ارتفاعا كبيرا في الربع الأخير من العام الماضي 2022، وأرجع الخبراء أسباب هذا الارتفاع الذي حدث بشكل مفاجئ إلى قرارات الفيدرالي الأمريكي برفع فائدة الشهادات الاستثمارية.

وأوضح خبير اقتصادي أن العلاقة بين ارتفاع سعر الذهب وانخفاض سعر الفائدة لدى الفيدرالي الأمريكي علاقة عكسية، حيث يسبب ارتفاع أسعار الفائدة انخفاضا ملحوظا في أسعار تعاملات الذهب اليومية عالميا ومحليا.

كما أكد الخبير الاقتصادي أن التوقعات العالمية تشير إلى هبوط سعر الذهب خلال النصف الأول من العام 2023 حيث تصل أونصة الذهب لما يقدر بـ 1500 دولار أمريكي بعد أن تعدت حاجز 1980 دولارًا أمريكيًا خلال آخر تعاملات الذهب العالمي في عام 2022.

استقرار أسعار الذهب

من المتوقع أن يستمر استقرار سعر الذهب في الأسواق المحلية لبيع الذهب بعد استقرار سعر الدولار في البنوك الحكومية لعدة أيام سوى عن اختلافات طفيفة، يأتي ذلك بعد أن سجلت أسعار الذهب في مصر هبوطًا ملحوظا خلال الأيام السابقة. أما في السوق العالمية الخاصة بالذهب فكانت أخبار الذهب متذبذبة تبعًا تذبذب أسعاره عالميا.

وقد شهدت أسواق الذهب محليًا ركودًا لم يسبق أن يحدث نحو المشغولات الذهبية واتجه المصريين إلى شراء الجنيهات الذهبية للتخلص من الأسعار المرتفعة المصنعية أصحاب محلات الذهب المحلية التي تضيف عبءً على المواطن البسيط فوق عبء ارتفاع أسعار الذهب نفسها.

استثمار الذهب المحلي

يلجأ العديد من المواطنين إلى الاستثمار قصير الأجل في جنيهات الذهب والمشغولات الذهبية حيث يعتبر بعض المصريين الذهب “تحويشة العمر” لأن قيمته في أكثر الأوقات ترتفع ولا تنخفض غير في أوقات قليلة.

وقد نصح الخبراء المستثمرين المحليين إلى انتظار الهبوط الكبير الذي سوف يحدث في أسعار الذهب في النصف الأول من العام 2023 من أجل استغلال الوقت شراء السبائك الذهبية، حيث من المتوقع أن يزيد سعر الذهب مرة أخرى بارتفاع كبير في آخر عام 2023.

كما ينصح الخبراء أصحاب الاستثمار المحلي في الذهب إلى الحرص على اقتناء السبائك الذهبية أو الجنيهات الذهبية أكثر من المشغولات الذهبية التي تؤثر قيمة مصنعيته على سعرها عند بيعها.

كذلك وجه خبراء التعاملات الذهبية إلى ضرورة متابعة أسعار الذهب محليًا عبر عيار 21 باعتباره مؤشرًا على تحديد متوسط أسعار الذهب في السوق المحلية، كما انه انسب للتجار من جهة المصنعية الخاصة بـ مشغولاته.

أسعار الذهب بالعيارات المختلفة في السوق المحلية

ومتابعة لأهم أخبار الذهب المحلية نطرح في السطور التالية أهم أسعار تداولات الذهب في السوق المحلية في آخر الأيام الماضية:

  • سجل عيار الذهب 21 سعرًا جديدا في السوق المحلية وصل إلى 1780 جنيها مصريا من غير سعر المصنعية التي تختلف من تاجر إلى آخر.
  • أما الذهب صاحب العيار 18 فقد سجل قيمة 1526 جنيها فقط لا غير في الأسواق المحلية من غير سعر مصنعية التاجر.
  • وقد بلغ عيار 24 سعرًا مرتفعا بالطبع عن غيره حيث وصل إلى 2044 جنيها للجرام الواحد فقط من غير سعر المصنعية في الأسواق المحلية.
  • وبالنسبة لسعر الجنيه الذهبي فقد سجل سعر 14240 جنيها في الأسواق المصرية، ويعد سعر الجنيه الذهبي الأخير أكثر انخفاضا من الأيام السابقة التي شهدت وصول سعره إلى 15000 جنيها مصريا.
  • وتصل اسعار اونصة الذهب في الأسواق المحلية المصرية إلى 1926 دولارًا أمريكيًا وهو سعر عالمي، حيث شهد سعر الأونصة قفزات كبيرة ومتذبذبة في الأيام الماضية بوصوله إلى سعر 2000 دولار أمريكي ثم تراجعه مرة أخرى بأسعار بسيطة.

تتغير أخبار الذهب كل يوم عن اليوم السابق له على حسب تذبذبات سوق الذهب عالميا وتأثره بقرارات الفيدرالي الأمريكي، أما اختلافات أسعار الذهب محليا وتعتمد أيضا على تغيرات سعر الدولار الأمريكي مقابلة للجنيه المصري والتي تشهد استقرارا ملحوظا لعدة أيام متتالية في السوق المصرية والبنوك الحكومية داخل مصر.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب