X
X


موقع اقرا » عالم السيارات » معلومات منوعة عن السيارات » بالصور افضل سيارة عائلية اقتصادية في السعودية 2021 وأسعارها

بالصور افضل سيارة عائلية اقتصادية في السعودية 2021 وأسعارها

بالصور افضل سيارة عائلية اقتصادية في السعودية 2021 وأسعارها


يتمّ تحديد افضل سيارة عائلية اقتصادية في السعودية بالاعتماد على العديد من المعايير، ومن أبرز هذه المعايير: مصروف السيّارة من الوقود؛ حيث تتميّز بعض السيّارات بمصروف منخفض من الوقود ويمكنها قطع مسافة تصل إلى مئات الكيلو مترات بالتنكة الواحدة في حين يستهلك بعضهاً الآخر كميّات كبيرة من الوقود، ويشير موقع اقرا إلى أبرز السيّارات الاقتصاديّة العائليّة في المملكة العربيّة السعوديّة.

أفضل سيارة اقتصادية عائلية

يقوم كثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربيّة السعوديّة بشراء السيّارات العائليّة الاقتصاديّة ليتمكّنوا من التنقّل مع أفراد عائلتهم دون بذل الكثير من الأموال على نحو مستمرّ، وذلك بعد قيام المملكة برفع أسعار الوقود ومنح المساعدات للفئات التي تستحقّها من المواطنين فحسب عبر برنامج حساب المواطن أو غيره من البرامج الأخرى.

افضل سيارة عائلية اقتصادية في السعودية 2021

تُعدّ هيونداي أيونيك Hyundai Ioniq أفضل السيّارات العائليّة الاقتصاديّة التي تتواجد على أراضي المملكة العربيّة السعوديّة، وتنتمي هذه السيّارة إلى فئة السيّارات العائليّة الصغيرة التي تتمتّع بهيكل هاتشباك وتحتوي على خمسة مقاعد فحسب، وتضمّ بعض طرز أيونيك محرّكاً كهربائيّاً يمكنه قطع مسافة تبلغ قرابة 300كم في الشحنة الواحدة، ويحتوي بعضها على محرّك هايبرد ويبلغ مصروفها من البنزين 4.2 لتر/100كم، كما أنّ هناك بعض الطرز التي تضمّ محرّك هايبرد قابلاً للشحن ويبلغ مصروفها 1.1 لتر/100كم فحسب.[1]

أفضل سيارات عائلية موفرة في استهلاك الوقود

هناك كثير من السيّارات العائليّة الاقتصاديّة في المملكة العربيّة السعوديّة، ومنها: هيونداي أيونك التي سبق ذكرها بالإضافة إلى السيّارات الآتية:

  • سكودا سوبيرب واجن: تنتمي سوبيرب واجن إلى فئة السيّارات العائليّة الفاخرة ذات الحجم الكبير وتحتوي على خمسة مقاعد للرّكاب، وتمّ تزويدها بالعديد من عناصر الراحة المتقدّمة مثل نظام التكييف الأوتوماتيكيّ ونظام تثبيت السرعة التكييفي.
  • بي ام دبليو 5 سيريز: تتمتّع 5 سيريز بهيكل سيدان وتتميّز بحجمها الكبير، وعلى الرغم من المصروف الكبير لطرزها البنزينيّة إلّا أنّ هناك العديد من طرز الهايبرد التي تتميّز بمصروفها المنخفض من الوقود أيضًا؛ حيث يبلغ مصروف 5 سيريز 530e قرابة 1.5 لتر/100كم.
  • فولكس فاجن باسات: تُعدّ باسات واحدة من السيّارات العائليّة الكبيرة وتتمتّع بهيكل واجن، وتمّ تزويد الطرز البنزينيّة بمحرّكات يبدأ مصروفها من 5.3لتر/100كم ويصل إلى 7.0لتر/100كم، ويحتوي أحد الطرز على محرّك هايبرد أيضًا.
  • مازدا 6 تورر واجن: يحتوي أحد طرز مازدا 6 واجن محرّك بنزين تبلغ سعته 2.0 لتر ويمكنه توليد قوّة تصل إلى 145 حصاناً، وعلى الرغم من الأداء الجيّد لهذا الطراز إلّا أنّه يتمتّع بمصروف منخفض من الوقود؛ حيث يبلغ مصروفه 6.3 لتر/100كم، ويمكننا شراء طرز الديزل للحصول على كفاءة أكبر في استهلاك الوقود.
  • كيا أوبتيما: يحتوي واحد من طرز كيا أوبتيما 2020 على محرّك هايبرد تبلغغ سعته 2.0 لتر ويبلغ معدّل مصروفه من البنزين 1.4 لتر/100كم فحسب، وهي واحدة من السيّارات العائليّة التي تتمتّع بهيكل سيدان.
  • تويوتا أفنسيس: توقّفت تويوتا عن إنتاج سيّارات أفنسيس عام 2018م، وهي سيّارة عائليّة ذات مصروف منخفض من الوقود؛ حيث يصل مصروفها من البنزين إلى 6.9 لتر/100كم ويبدأ من 6.0 لتر/100كم.4
  • بيجو 3008: تضمّ العديد من طرز بيجو 3008 محرّكات هايبرد قابلة للشحن تبلغ سعتها 1.6 لتر وتُعدّ من أكثر السيّارات توفيراً للوقود في العالم؛ حيث يبلغ مصروفها 1.5 لتر/100كم فحسب.

معايير اختيار السيارات العائلية الاقتصادية

هناك العديد من المعايير التي يتمّ اعتمادها عند تحديد أفضل السيّارات العائليّة الاقتصاديّة، ومنها ما يأتي:

  • مصروف السيّارة من الوقود: يبحث معظم أرباب العائلات في المملكة العربيّة السعوديّة عن السيّارات ذات المصروف المنخفض من الوقود عند السعي للوصول إلى السيّارة الاقتصاديّة، وهذا يعني أنّ مصروف الوقود يُعدّ أبرز المعايير التي يجب اعتمادها عند تحديد السيّارات الاقتصاديّة.
  • أداء السيارة على الطريق: تتمتّع بعض السيّارات بمصروف منخفض من الوقود إلّا أنّها تقدّم أداء منخفضاً عند السير على الطريق مما يجعلها غير ملائمة للاستخدامات العائليّة بشكل رئيسيّ بسبب هذا المستوى من الأداء.
  • حجم السيارة: لا بدّ من معرفة مدى ملاءمة السيّارة الاقتصاديّة للاستخدامات المطلوبة بالإضافة إلى ملاءمتها لعدد أفراد العائلية قبل الإقدام على شرائها.
  • سعر السيارة ومدى توافرها: تتميّز العديد من السيّارات بحجمها الكبير ومصروفها المنخفض من الوقود إلّا أنّها ذات ثمن باهظ جدّاً، وهو ما يجعلها غير ملائمة للعديد من الأفراد، كما أنّ هناك العديد من السيّارات التي تتمتّع بثمن منخفض إلّا أنّها لا تتوفّر في السعوديّة أيضًا مما يجعل اختيارها ضمن قائمة السيّارات الاقتصاديّة غير ملائم.

أفضل سيارة عائلية دفع رباعي في السعودية 2021

هناك كثير من أرباب الأسر الذين يبحثون عن السيّارات العائليّة التي تعمل بنظام الدفع الرباعيّ بدلاً من السيّارات العائليّة الاقتصاديّة، وذلك لرغبتهم في السير على الطرق الوعرة وإجراء العديد من رحلات التخييم أو ما يشبهها، وتحتوي القائمة الآتية على بعض من أفضل السيّارات العائليّة المذكورة في السعوديّة.

سيارة أودي Q5

تمّ تقديم سيّارات أودي Q5 من قبل الشركة عام 2009م ولم يتوقّف إنتاجها حتّى يومنا هذا، وتعمل كافّة الموديلات الحديثة من هذه السيّارة بنظام الدفع الرباعيّ للعجلات باستثناء طراز واحد من طرز الديزل فحسب، وتتميّز هذه السيّارة بأدائها الجيّد ومصروفها المنخفض من الوقود مقابل السيّارات المنافسة إلّا أنّها ذات حجم صغير؛ حيث يبلغ طولها 4.68م ويبلغ عرضها 1.89م وارتفاعها 1.66م.

مميزات أودي Q5

تتمتّع أودي Q5 بالعديد من المميزات، ومنها ما يأتي:

  • الأداء: عملت شركة أودي الالمانيّة على تزويد أضعف طرز Q5 البنزينيّة بمحرّك يمكنه توليد قوّة تصل إلى 204 حصان في حين يحتوي أفضل هذه الطرز من حيث الأداء على محرّك يمكنه توليد 354 حصاناً.
  • الحجم الصغير: تتمتّع سيّارات أودي Q5 بحجم صغير مما يجعلها أكثر ملاءمة للسّير على الطرقات الداخلية المكتظة بالسيّارات، وذلك عند مقارنتها بالسيّارات المنافسة التي تعمل بنظام الدفع الرباعيّ.
  • الراحة: تمّ تزويد هذه السيّارة بكثير من أدوات الراحة التي يفضّلها مالكوا السيّارات، كما ترتبط جميع طرز Q5 مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ أيضًا.

تويوتا لاندكروزر

تعمل شركة تويوتا اليابانيّة على تقديم سيّارات لاند كروزر إلى عملائها منذ عام 1950م، وهي واحدة من أكثر سيّارات الدفع الرباعيّ انتشاراً في المملكة العربيّة السعوديّة نتيجة لما تتمتّع به من الأداء المتميّز عند السير على الطرق الوعرة، وتحتوي جميع طرز هذه السيّارة على محرّكات كبيرة ذات مصروف مرتفع من الوقود.

مميزات تويوتا لاندكروزر

فيما يأتي بعضاً من المميزات التي تتمتّع بها لاند كروزر:

  • الموثوقية المرتفعة: تمكّنت لاند كروزر من الحصول على نسبة موثوقيّة مرتفعة من قبل مالكيها، وذلك بعد تجربتها على الطرق الوعرة ومختلف الطرق الأخرى بالإضافة إلى مقارنتها بالسيّارات المنافسة.
  • الحجم الكبير: يصل طول سيّارات تويوتا لاند كروزر J20 إلى 4.95م ويبلغ عرضها 1.97م وارتفاعها 1.95م، وعلى الرغم من صعوبة السير بهذه السيّارة على الطرق المكتظّة إلّا أنّها مناسبة للسفر مع العائلية بسبب سعتها الكبيرة.

فورد إكسبيديشن

تنتمي فورد إكسبيديشن إلى فئة السيّارات الرياضيّة متعدّدة الأغراض ذات الحجم الكبير، وتعمل بعض طرز هذه السيّارة بنظام الدفع الرباعيّ للعجلات في حين يعمل بعضها الآخر بنظام الدفع الخلفيّ، وترتبط كافّة طرزها الحديثة مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بعشر سرعات، وهو ما يساعدها على توفير الوقود بالإضافة إلى تقديم مستويات مذهلة من الأداء على الطريق.

مميزات فورد إكسبيديشن

تتوفّر الكثير من المميّزات التي تتمتّع بها فورد إكسبيديشن، وفيما يأتي بعضاً من ابرز هذه المميّزات:

  • الحجم الكبير: تتفوّق فورد إكسبيديشن على لاند كروزر بشكل كبير عند النظر إلى حجمها؛ فإنّ طولها يصل إلى 5.63م ويبلغ عرضها 2.12م، وهو ما يجعل منها صعبة القيادة على الطرق الداخليّة بشكل كبير إلّا أنّها أكثر ملاءمة أثناء السفر.
  • عدد المقاعد: تضمّ كافّة طرز فورد إكسبيديشن سبعة مقاعد للركاب، ويستطيع جميع الركاب الحصول على درجات الراحة المطلوبة بسبب الحجم الكبير الذي تتمتّع به هذه السيّارة.
  • الصندوق الكبير: تبلغ سعة الصندوق الخلفيّ لسيّارات فورد إكسبيديشن 971 لتراً فحسب إلّا أنّ هذه السعة تزداد إلى 2,076 لتراً عند طيّ الصف الثالث من المقاعد وتصل إلى 3,440 لتراً عندد طيّ الصفين الثاني والثالث من المقاعد.

شيفروليه ترافيوس

ظهرت شيفروليه ترافيوس عام 2009م واستمرّ إنتاجها إلى يومنا هذا، وهي إحدى السيّارات الرياضيّة متعدّدة الأغراض ذات الحجم المتوسّط، وحرصت الشركة على تزويد سيّارات ترافيوس بجميع المميّزات التي يفضّلها العملاء مثل نظام التكييف ثلاثي المنطقة وأنظمة مساعدة القيادة والمحافظة على ثبات السيّارة أيضًا، وتعمل بعض طرز هذه السيّارة كذلك بنظام الدفع المزدوج للعجلات بدلاً من الدفع الرباعيّ.

مميزات شيفروليه ترافيوس

تتميّز شيفروليه ترافيوس بما يأتي:

  • درجات الأداء: تضمّ كافّة الطرز الحديثة من سيّارات ترافيوس محرّك بنزين 6 سلندر تبلغ سعته 3.6 لتر ويمكنه توليد قوّة تصل إلى 314 حصاناً، وترتبط هذه السيّارات مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بتسع سرعات.
  • عناصر الأمان: تمّ تزويد ترافيوس بالكثير من عناصر الأمان المتقدّمة للمحافظة على سلامة السائق والرّكاب، ومنها: نظام مراقبة الجرّ ونظام ABS.
  • الحجم وعدد المقاعد: تحتوي الطرز القياسيّة من ترافيوس 2020 على سبعة مقاعد بينما تحتوي بعض الطرز الأخرى على ثمانية مقاعد، ويبلغ طول هذه السيّارة 5.18م ويبلغ عرضها 1.99م وارتفاعها 1.79م.

يرغب كثير من المقيمين والمواطنين في المملكة العربيّة السعوديّة بمعرفة افضل سيارة عائلية اقتصادية في السعودية 2021 ليقوموا بشرائها بدلاً من السيّارات التي تستهلك كميّات كبيرة من الوقود، وتُعدّ هيونداي أيونيك أبرز هذه السيّارات على الإطلاق، ويجدر التنبيه إلى أنّ معظم السيّارات الاقتصاديّة تحتوي على محرّك كهربائيّ أو محرّك هايبرد دون المحرّكات البنزينيّة، كما أنّ محرّكات الديزل تتمتّع بكفاءة كبيرة في استهلاك الوقود مقابل المحرّكات البنزينيّة أيضًا.

المراجع

  1. car.info , Hyundai Ioniq , 3/2/2021






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب