X
X


موقع اقرا » آدم وحواء » منوعات » أخطاء تقع فيها المرأة في منتصف العمر

أخطاء تقع فيها المرأة في منتصف العمر

أخطاء تقع فيها المرأة في منتصف العمر


ما هي الأخطاء التي تقع فيها المرأة في منتصف العمر؟

تعدّ مرحلة منتصف العمر من المراحل التي تحدث فيها الكثير من التغيرات سواءً عند الرجال أو النساء، كالتغييرات الهرمونية، والجسدية، والفكرية، وحتى طريقة العيش، وتُعرف هذه المرحلة بسن اليأس عند النساء نظرًا لشعورها بأنّها فقدت جمالها وشبابها،[١] الأمر الذي يودي بها لتقع في كثير من الأخطاء، وفيما يأتي بعض الأخطاء الشائعة التي تقع فيها المرأة في منتصف العمر:[٢]

  • عدم إدراك ضرورية التغيير

عدم قيام المرأة بأي تغيير في نمط الملابس، والشعر الذي تعوّدت عليه في شبابها، ففي هذه المرحلة يجب اختيار نمط جديد يُعبّر عن النضج ويختلف كليًا عن المراحل السابقة.

  • عدم مقارنة الشكل الحالي بالمراحل السابقة

تُقارن معظم النساء أنفسهن بشكلهن في عمر العشرينيات، وهذا أمر خاطئ؛ فمعظم الأشخاص لا يبدون بالصورة التي كانوا عليها في عمر الشباب، الأمر الذي يُسبب الاكتئاب؛ لذلك يجب أن تسعى المرأة في هذه المرحلة لكي تبدو بصحة جيدة ومظهر لائق وليس محاولة استرجاع شباب الوجه والجسم.

  • عدم ممارسة الرياضة

قد تتوقّف المرأة عن ممارسة الرياضة عند تقدمها في السن نتيجة لبعض الآلام التي تعاني منها كآلام الركبة، والظهر، ولكن الرياضة فعليًا ضرورية في هذه المرحلة، فهي تساعد في تخفيف الألم وتفادي المشكلا الصحية والأمراض، كأمراض القلب والسكري والسمنة.

  • عدم النوم لفترة كافية

إنّ عدم الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم يؤثر بشكل سلبي على الصحة والبشرة، إذ عادةً ما تظهر آثار قلة النوم على الوجه، كما يرتبط هذا الأمر بعدّة مشكلات صحية أخرى يمكن أن تُصيب الجسم نتيجة لقلة النوم والراحة.

  • عدم العناية بنظافة الأسنان

يؤثر عدم عناية المرأة بأسنانها على مظهرها، وذلك لكونها تركز على العناية بشعرها وتجاعيدها، متجاهلةً أهمية العناية بالأسنان ذات الدور الكبير لظهور المرأة بأجمل صورة، والحفاظ على الأسنان من التلف.

  • إهمال المرأة نفسها

قد تهمل المرأة نفسها لأنّها تولي كل الاهتمام لعائلتها وأطفالها، بحيث لا يبقى وقت لديها للعناية بنفسها، وهذا بالطبع تصرف خاطئ فالاهتمام بالنفس له دور كبير في شحن الطاقة الإيجابية والشعور بالحيوية.[٣]

  • عدم تناول الفيتامينات التي يحتاجها الجسم

لذلك يُفضّل تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات مثل؛ البيض، واللحوم، ومنتجات الألبان، وكذلك يجب الاهتمام بتناول البوتاسيوم المتوفر في البطاطا الحلوة، والموز، والفاصوليا، لما له من أهمية في مكافحة بعض الأمراض التي تؤثر في صحة المرأة في منتصف العمر.

  • إهمال المرأة لبشرتها

مع تقدم العمر تتغير البشرة وتبدأ بعض التجاعيد في الظهور على الجلد، الأمر الذي يستوجب اهتمام معين للحصول على مظهر طبيعي، كما يجب عدم وضع الكثير من المكياج، واختيار الكريمات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يُحافظ على البشرة رطبة ومنتعشة.

كيف يمكن تجنب أخطاء منتصف العمر؟

يُدرج فيما يأتي مجموعة من النصائح والاقتراحات التي يمكن اتّباعها لتجنّب أخطاء منتصف العمر:[٤]

  • تجنب التغييرات المصيرية

يجب في هذه المرحلة عدم إجراء أي تغييرات كبيرة وجوهرية في الحياة، مثل الطلاق، أو ترك الوظيفة، وذلك لأنّ التفكير في هذه الفترة يكون مشوشًا، وفي حال اتخاذ قرار خاطئ قد يؤدي إلى عواقب كبيرة ودائمة، إلا إن كان الأمر بعد دراسة واستشارة جيدة.

  • التسلسل في تحقيق التغييرات

يُفضّل تجنب إجراء تغييرات كثيرة دفعة واحدة كالتوقف عن التدخين، وممارسة الرياضة، وتغيير العادات الغذائية فهذا يؤثر في إمكانية تحقيقها كلها والالتزام بها، لذلك يجب اتخاذ خطوة تلو الأخرى.

  • مناقشة التغييرات مع الأشخاص الموثوقين

يجب على المرأة مناقشة التغييرات المراد تحقيقها مع الأشخاص القريبين منها، وأخذ ملاحظاتهم والتي عادةً ما تكون صادقة، ونابعة عن حب، مع عدم تجاهل ردود أفعالهم وآرائهم.

  • العزم على تحقيق الرغبات والأمور المخطط لها

يجب على المرأة المضي قُدمًا في أمر تحتاج إلى تغييره، خاصةً إذا كانت فكرت به جيدًا، ووضعت خطة لتنفيذه.

المراجع[+]

  1. Nancy Fugate Woods, Ellen Sullivan Mitchell, Annette Joan Thomas (15/6/2018), “Women’s Midlife Health”, BMC, Retrieved 24/11/2021. Edited.
  2. “11 Mistakes Women Make In Middle Age”, huffpost, 6/12/2017, Retrieved 24/11/2021. Edited.
  3. Ashley Macha (6/7/2020), “12 Mistakes Women Make in Middle Age”, health, Retrieved 24/11/2021. Edited.
  4. “Don’t Make These 5 Midlife Crisis Mistakes”, makingmidlifematter., Retrieved 24/11/2021. Edited.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب