X
X


موقع اقرا » العناية بالذات » العناية بالأظافر » أخطاء شائعة في وضع المكياج عند المبتدئين

أخطاء شائعة في وضع المكياج عند المبتدئين

أخطاء شائعة في وضع المكياج عند المبتدئين


العناية بالبشرة

تُعد العناية بالبشرة من أهم الأمور التي يجب على كل فتاة أو سيدة الاهتمام بها، وذلك لأنها تحافظ على سلامة البشرة وتعزز من جمال مظهرها، وتجعلها رطبة وناعمة وأكثر إشراقًا، وتساعد أيضًا على إبراز جمال الوجه عند وضع المكياج، وتشمل العناية بالبشرة مجموعة من الإجراءات البسيطة، والتي يجب على كل فتاة إتباعها.[١]

وهي التغذية المناسبة والتي تشتمل على الأكل الصحي، وتجنب التعرض للشمس دون استخدام الواقي، واستخدام مستحضرات التجميل المناسبة في الترطيب اليومي، والتقشير الأسبوعي لخلايا الجلد الميت، كل هذه الأمور من شأنها إبراز جمال الوجه، ويقدم المقال أخطاء شائعة في وضع المكياج عند المبتدئين على كل فتاة تجنبها.[١]

ما هي الأخطاء الشائعة في وضع المكياج عند المبتدئين؟

المكياج من الأمور المحببة عند كل سيدة، سواء كانت في عمر كبير أو صغيرة السن، وذلك لأنه يزيد من الثقة بالنفس، ويساعد على إبراز مناطق الجمال بالوجه، ولكن في بعض الأوقات قد يكون هناك أخطاء في خطوات المكياج، وتُوضح النقاط الآتية أهم أخطاء شائعة في وضع المكياج عند المبتدئين:[٢]

  • اختيار درجة غير مناسبة من كريم الأساس: من أهم أخطاء شائعة في وضع المكياج عند المبتدئين هو اختيار درجة غير مناسبة من كريم الأساس مع لون البشرة، فعادةً ما يجب أن يكون كريم الأساس أغمق بدرجة واحدة من لون البشرة الأصلي، وذلك حتى لا يظهر الفرق بين لون البشرة الأساسي بمنطقة العنق ولون بشرة الوجه.
  • الإكثار من بودرة الوجه: تعتقد الكثير من الفتيات أن بودرة الوجه من الأمور المهمة في إشراقه، ولكن في حقيقة الأمر فإن البودرة الشفافة لا تستخدم إلا في الضرورة، أو في المناسبات الكبيرة، وذلك لأنها تبرز الخطوط الدقيقة والتجاعيد الموجودة بالوجه.
  • عدم الاختيار الصحيح لظلال الكونسيلر: تلجأ الفتيات لاختار لون كونسيلر فاتح، وذلك اعتقادًا منهم أنه يساعد في اخفاء الهالات السوداء تحت العين، ويُعد هذا الأمر من أخطاء شائعة في وضع المكياج عند المبتدئين، فهو يعمل على إبراز الهالات بشدة ويجعل مظهر العين غير طبيعي، ولذلك يُنصح باختيار درجة تميل إلى اللون البرتقالي، فهي من الدرجات التي تعطي إشراقة طبيعية، ومناسبة لمعظم ألوان البشرة.
  • المبالغة في رسم العين: رسم العيون باستخدام الكحل أو الآي لاينر يحتاج لفهم شكل العين وما إذا كانت كبيرة أو صغيرة، وذلك مع تجربة أكثر من رسمة للعين للوصول إلى الشكل المناسب، فعلى سبيل المثال، فإن العين الصغيرة تحتاج الآي لينر الرفيع لمظهر طبيعي وجذاب.
  • الاستخدام الكثيف للماسكارا: تساعد الماسكرا على إبراز لون الرموش، ولا تحتاج أبدًا إلى وضعها أكثر من مرة على المكان نفسه، لأن ذلك يجعل الشكل غير طبيعي، ويغير من لونها لتصبح أغمق من لون الحواجب.
  • استخدام درجة خاطئة من تحديد الشفاه: على الفتاة المبتدئة بموضوع المكياج استخدام درجة مناسبة من تحديد الشفاه مع درجة أحمر الشفاه، والبعد عن استخدام درجة داكنة عن درجة احمر الشفاه.

ما هي طريقة وضع المكياج عند المبتدئين؟

يساعد المكياج على إبراز ملامح الوجه، ويجعله أكثر إشراقًا، وعلى كل فتاة تضع المكياج لأول مرة تجنب أخطاء شائعة في وضع المكياج عند المبتدئين بإتباع مجموعة من الخطوات الآتية:[٣]

  • تحتاج البشرة قبل وضع المكياج للتنظيف العميق، وذلك باستخدام الغسول اليومي، للتخلص من الأتربة أو الشوائب العالقة بها.
  • قبل البدء في وضع المكياج تحتاج البشرة إلى الترطيب الخفيف والانتظار من خمس إلى عشر دقائق حتى تمتص البشرة طبقة المرطب.
  • يُوضع كريم الأساس الخفيف كطبقة أولى في المكياج، وذلك بوضع القليل منه على الخدين والأنف والذقن والجبين، ثم يتم مزجه بأطراف الأصابع وبحركات دائرية خفيفة حتى يمتزج مع البشرة.
  • يُوضع القليل من ظلال الكونسيلير تحت العين، ويتم توزيعه من الداخل إلى الخارج برفق، ويمكن وضع القليل منه على مناطق أخرى بالوجه بها عيوب، لا تغطى باستخدام كريم الأساس.
  • باستخدام الفرشاة توضع بودرة الخدود من الأسفل إلى الأعلى مع الابتسامة الخفيفة للوجه، مع التركيز على استخدام اللون المناسب للبشرة، فالبشرة الفاتحة تحتاج للون الوردي، والبشرة الداكنة تحتاج للألوان الأغمق قليلًا.
  • يُوضع لون الظلال المناسب على جفن العين، ويُفضل للمبتدئين اختيار الألوان الرمادية أو الترابية، ويُوزع ظلال العيون باستخدام اليد أو فرشاة الظل المستديرة ليغطي الجفن حتى عظمة الحاجب.
  • يُستخدم كحل أسود أو بني على حافة خط الرموش العلوي في حدود قصيرة، ويُفضل عدم المبالغة في رسم العيون عند المبتدئين.
  • أما عن الخطوة الأخيرة فتأتي بوضع أحمر الشفاه المناسب للون البشرة، ويُفضل وضع مرطب الشفاه قبل استخدام أحمر الشفاه، وبالنسبة للمبتدئين فيفضل لهم استخدام الألوان الهادئة والبعد عن الألوان الصراخة مثل الأحمر الداكن.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب “Skin care”, en.wikipedia.org, Retrieved 29-12-2019. Edited.
  2. ” 10 أخطاء شائعة في عالم المكياج… تجنّبيها!”، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 29-12-2019. بتصرّف.
  3. “How to Apply Makeup for Beginners”, www.wikihow.com, Retrieved 29-12-2019.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب