X
X


موقع اقرا » علوم » معلومات وخصائص علمية » يستهلك مخبز ١٠٦ كيلو جرام من الدقيق يوميا كم كيلو جراما يحتاج في ٢٣ يوما؟

يستهلك مخبز ١٠٦ كيلو جرام من الدقيق يوميا كم كيلو جراما يحتاج في ٢٣ يوما؟

يستهلك مخبز ١٠٦ كيلو جرام من الدقيق يوميا كم كيلو جراما يحتاج في ٢٣ يوما؟


يستهلك مخبز ١٠٦ كيلو جرام من الدقيق يوميا كم كيلو جراما يحتاج في ٢٣ يوما؟ حيث تأتي المسائل الحسابية التي تحتاج إلى عمليات حسابية بسيطة في مقدمة المسائل والمعادلات التي تعطى للطالب في المراحل التعليمية الأولى. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع اقرا على الإجابة الصحيحة على السؤال.

عملية الضرب

إن عملية الضرب هي عملية حسابية وهي واحدة من العمليات الحسابية الأربعة. وعملية الضرب هي عملية جمع متكرر لنفس العدد. فعندما نريد حساب مجموع الرقم نفسه لعدد معين، فإنه بدلًا من أن نقوم بجمع العدد بشكل متكرر، نقوم بضرب العدد مع المرات وبالتالي نحصل على الناتج.[1]

يستهلك مخبز ١٠٦ كيلو جرام من الدقيق يوميا كم كيلو جراما يحتاج في ٢٣ يوما؟

إن عملية الضرب تتيح السرعة في إنجاز العمليات الحسابية، كما توفر الوقت والجهد من عملية الجمع. فهنا لدينا رقم معين يجب جمعه لعدد معين من المرات، فبدلًا من أن نقوم بجمع العدد ١٠٦ ثلاث وعشرين مرة، نقوم بضرب العدد ١٠٦ بعدد المرات المراد جمعها وهو ٢٣ وبالتالي تكون الإجابة الصحيحة هي:

انواع العمليات الحسابية

هناك أربعة أنواع للعمليات الحسابية وهي الجمع والطرح والضرب، والقسمة. ودائمًا ما تأتي تلك العمليات في المعادلات مضافًا إليها الجذر والأس وغيرها. وتكون الأولية في العمليات الحسابية في تلك المعادلات للقيم التي تكون بين الأقواس، ثم يأتي بعدها الأسس، وبعد ذلك الضرب والقسمة ثم الجمع والطرح.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا يستهلك مَخبز ١٠٦ كيلو جِرام من الدقيق يوميا كم كيلو جراما يحتاج في ٢٣ يوما؟ والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، كما تعرفنا على العمليات الحسابية وترتيبها.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , ضرب , 12/10/2022






مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب