X
X


موقع اقرا » علوم » معلومات وخصائص علمية » تحدث الفصول الاربعه نتيجة

تحدث الفصول الاربعه نتيجة

تحدث الفصول الاربعه نتيجة


تحدث الفصول الاربعه نتيجة، حيث تعد ظاهرة فصول السنة الأربعة من الظواهر الطبيعية المهمة التي تحدث على سطح الأرض، وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن إجابة هذا السؤال عبر موقع اقرا كما سنتعرف على أهم المعلومات عن مظاهر فصول السنة الأربعة التي تتعاقب خلال السنة وكيفية حدوثها والفرق بينهم بالتفصيل.

تحدث الفصول الاربعه نتيجة

تحدث الفصول الأربعة نتيجة ميل محور كوكب الأرض أثناء دورانه حول نجم الشمس بزاوية مقدارها 23.4 درجة، حيث يتميز كوكب الأرض بأنه يدور حول الشمس دورة كاملة تستغرق 365 يوم وهو مقدار السنة على سطح كوكب الأرض، وينتج عن هذا الدوران حدوث فصول السنة الأربعة وهم الصيف والربيع والشتاء والخريف، حيث يتميز كل فصل من فصول السنة بمجموعة من المظاهر والتغيرات الجوية عن باقي الفصول الأخرى، ومن الجدير بالذكر أن الكرة الأرضية لا تمر بنفس الفصل في كل أجزائها حيث عندما يكون الصيف في نصف الكرة الشمالي يكون الشتاء في نصف الكرة الجنوبي، كما يتميز كوكب الأرض بالدوران حول محوره أيضًا، ولكن هذا الدوران ينتج عنه تعاقب الليل والنهار.

فصول السنة الأربعة

فصول السنة الأربعة هم الصيف والربيع والشتاء والخريف، وفيما يلي سوف نتعرف على مظاهر كل فصل من هذه الفصول:

  • الربيع: ويعتبر هذا الفصل أجمل فصول السنة حيث يعتدل الجو وتتفتح الأزهار وتكون السماء صافية، كما تنمو النباتات وتنشط الكائنات الحية.
  • الشتاء: ويتميز هذا الفصل بانخفاض درجة الحرارة وسقوط الأمطار؛ وكذلك الرياح الشديدة والبرق والرعد في بعض الأحيان، كما تقوم بعض الحيوانات بالبيات الشتوي.
  • الخريف: ويكون الجو في هذا الفصل بارداً خاصةً في المساء وفي الصباح الباكر، كما تهاجر بعض الحيوانات ويظهر بعض الغبار في الجو.
  • الصيف: وفيه ترتفع درجة الحرارة وتقوى أشعة الشمس كما يذهب الناس للمناطق التي بها بحار من أجل الاستمتاع باعتدال الجو.

ختامًا نكون قد أجبنا على سؤال تحدث الفصول الاربعه نتيجة، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن فصول السنة الأربعة والفرق بينهم وكيفية حدوثهم وكذلك أهم مظاهر هذه الفصول سواء الصيف والشتاء والخريف والربيع.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب