وش اسم زوجة فرعون

وش اسم زوجة فرعون


وش اسم زوجة فرعون الله -سبحانه وتعالى- هو القسط الذي عدل، وحاشاه أن يظلم لديه أحد، فزوجة الطاغية فرعون لم تُعاقب معه بسبب طغيانه وجرائمه الوحشية، لأنها آمنت بالله، واحتضنت النبي موسى “عليه السلام”، ولا علاقة لها بجرائم وطغيان زوجها، وهنا ومن خلال موقع اقرا نقدم في هذا المقال وش اسم زوجة فرعون، ضمن فقرات متنوعة.

وش اسم زوجة فرعون

اسم زوجة فرعون هو آسية بنت مُزاحم، وقد تزوجت من فرعون الذي تذكر المصادر أنه تزوج غيرها من النساء حتى بلغ عدد زوجاته مئتي زوجة، وقصة آسية مع فرعون قصة شديدة الصعوبة والقسوة، فكان يدعي أنه الإله، وأمر الناس بعبادته، وكان قد أمر بقتل كل طفل تلده أمه بعد أن يبلغ عمر السنة، ولكن شاءت الأقدار أن ترمي أمُّ موسى ولدها في اليم لأجل ألا يُقتل على يد الطاغية، فساقه القدر إلى آسية التي التقطته من اليم، وأقنعت زوجها بالاحتفاظ به، لتسند مهمة رضاعته لأمه التي أنجبته، وبالتالي تؤمن بعدها بدعوته للإسلام.

ديانة زوجة فرعون

إن زوجة فرعون هي من المؤمنين بالله، وقد تبِعت دعوة النبي موسى -عليه السلام- في دعوته لله والإيمان به وبالدين الإسلامي، الذي اهتدت إليه من خلال النبي موسى الذي ربّته وأحبته وعاملته مثل ابنها، حيث سهرت عليه الليالي، وقد ضرب الله بها مثلاً للمؤمنين من خلال الآية الكريمة التي ذكرها بها وهي:{وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ آمَنُوا امْرَأَةَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِنْ فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ}.[1]

كيف ماتت آسيا زوجة فرعون

بعد إعلان آسيا إيمانه بالله، ولم تقبل بقدسية فرعون، وأنكرت تأليهه، قام فرعون بتعذيبها بعد اصطحابها للصحراء، حيث وضع صخرة كبيرة على صدرها، وقام بجعل وجهها مكشوفاً لحرارة الشمس اللاهبة لتشوى بها، ولكنها صمدت على إيمانها، وصبرت على صنوف التعذيب التي أجراها فرعون على جسدها، وعندما يئس من عدم تراجعها عن الإيمان بالله، قام بإسقاط صخرة ضخمة على جسدها، لكن الله تعالى قبض روحها قبل وصول الصخرة إليها، فماتت مؤمنة ومكانها الجنة.

وفي نهاية مقالنا الذي قمنا بتقديمه وش اسم زوجة فرعون، تبيّنا أن اسمها هو آسيا بنت مزاحم، وأنها هي من التقطت الطفل موسى من اليم، وهي قد أنكرت على فرعون الألوهة والتقديس، بل آمنت بدعوة النبي موسى إلى الإيمان بالله.

أسئلة شائعة

  • كيف كان شكل آسيا زوجة فرعون؟

    كانت آسيا امرأة ذات حُسن و جمال، تتصف بالتواضع على عكس فرعون العنجهي، وصفها القرآن بالإيمان، ولم تخضع لمغريات زوجها وجبروته، بل فضّلت الموت على العيش تحت ظلمه.

  • هل زوجة فرعون مسلمة؟

    إن آسيا بنت مزاحم امرأة مسلمة، والنور الذي رأته في وجه النبي موسى جعل نور الإيمان بالله “عزّ وجلّ” يضيء قلبها، وماتت على هذا الإيمان رغم قسوة التعذيب لها من قبل فرعون.

  • هل كان فرعون يحب زوجته آسيا؟

    نعم لقد كان الطاغية فرعون يحب زوجته آسيا بنت مزاحم بشدّة، والدليل على ذلك أنه استجاب لطلبها بالإبقاء على حياة الطفل موسى عندما طلبت منه ذلك.

المراجع

  1. ^سورة التحريم , الآية 11






اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب