X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » وزارة الصحة السعودية تنفي الغاء الجرعة الثانية للقاح كورونا

وزارة الصحة السعودية تنفي الغاء الجرعة الثانية للقاح كورونا

وزارة الصحة السعودية تنفي الغاء الجرعة الثانية للقاح كورونا


نفت وزارة الصحة السعودية الخبر الذي تم تداوله حول إلغاء الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا، وذلك وفقاً لما صرح به الدكتور محمد العبدلي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة. 

وأضاف العبدلي أنه تم تأجيله فقط، وأوضح أن الهدف من التأجيل هو تسريع وتيرة الوصول إلى أكبر عدد من الأفراد في المجتمع، وإعطائهم الجرعة الأولى، ورفع مستوى المناعة.

وقد تم إطلاق خدمة (الأولوية)؛ حيث سيتم تخصيص الجرعة الثانية حالياً لكبار السن، وستكون الخدمة متاحة عبر تطبيق (صحتي). وسيصل موعد الجرعة الثانية بشكل تلقائي إلى الشخص المعني ممن تجاوز الستين من العمر، وسيكون من نفس نوع اللقاح الذي تم تلقي الجرعة الأولى منه.

وأضاف العبدلي أن الوباء ما زال مستمراً، ودعا إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوصول إلى المناعة المستهدفة في المجتمع، وأكد أن 75 ٪؜ من الحالات المكتشفة حديثاً سببها مناسبات عائلية.

كما نفى العبدلي ما يتم تداوله من أن اللقاح يحتوي على شريحة مغناطيسية، أو وجود أي علاقة بين الإصابة بالفطريات السوداء وفيروس كورونا الجديد.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

وفي غضون ذلك، أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب على ضرورة الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية، وجاء ذلك في أعقاب اكتشاف أكثر من 25000 منتهك للتدابير الاحترازية لمكافحة كورونا في أسبوع واحد فقط.

وشدد المقدم الشلهوب على عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية، حيث إن عقوبة تجمع الناس لأغراض اجتماعية كالدعوات والحفلات تبلغ غرامتها 40 ألف ريال. وسيتم تغريم العمال الذين يخالفون اللوائح من خلال عقد التجمعات بمبلغ 50 ألف ريال سعودي، وستطبق العقوبات على المضيف والحضور.

آخر التوصيات في تطعيمات الاطفال

تعتبر تطعيمات الاطفال وسيلة لمساعدة الجسم في تكوين مناعة تجاه بعض الامراض والوقاية منها وهي افضل طريقة لمنع انتشار الاوبئة … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب