موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » وزارة الصحة الإماراتية: تفتيش أكثر من 2400 مؤسسة صحية في

وزارة الصحة الإماراتية: تفتيش أكثر من 2400 مؤسسة صحية في

وزارة الصحة الإماراتية: تفتيش أكثر من 2400 مؤسسة صحية في


أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة أن فرق التفتيش التابعة لقسم الحوكمة الصحية في وزارة الصحة قامت بإجراء 2,435 زيارة في دبي أثناء النصف الأول من عام 2019، واستهدفت الزيارات 931 منشأة طبية، و1,268 منشأة صيدلانية، و236 مستودع طبي، وذلك انطلاقاً من مبدأ التزام المؤسسات الطبية والصيدلانية بكافة تعليمات ومعايير وزارة الصحة. 

وتعتبر عملية التفتيش جزءاً من استراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتطبيق المعايير الوطنية، وتقوية المتابعة والإشراف على هذه المؤسسات الطبية والصيدلانية، وتعزيز الدور الرقابي بزيادة عدد العاملين كمفتشين على مد الإمارات المختلفة، بالإضافة إلى استعمال أحدث التقنيات الطبية التي من شأنها أن تسهّل مهمة فرق التفتيش وتزيد من دقتها.

وقد أشارت د.حصة مبارك، مدير إدارة التمكين والامتثال الصحي، أن “جولات التفتيش تهدف بشكل أساسي لتقديم تعليمات ومعايير وزارة الصحة ووقاية المجتمع للمؤسسات الطبية والصيدلانية في القطاع الخاص “، وقد أضافت أيضاً: “مرونة فرقنا التفتيشية في التعامل مع هذه المؤسسات الصحية، بالإضافة لتواصلهم المستمر معها يساعد على الالتزام بهذه القوانين ويعزز حس المسؤولية والرقابة الذاتية عند مدراء وملّاك هذه المؤسسات، بالإضافة لقياس مدى رضى مدراء هذه المؤسسات عن خدمات وزارة الصحة التي من شأنها ان تعزز دور هذه المؤسسات كشركاء استراتيجيين في توفير الخدمات الصحية للأفراد“.

وتشمل معايير التفتيش احتياجات هندسية تضمن التزام هذه المؤسسات بالمساحة المخصصة لها، أخذاً بعين الاعتبار سهولة وصول الأفراد من مختلف الشرائح، كذوي الإعاقة أو “ذوي الهمم“، للخدمات الصحية، بالإضافة لضمان حق المرضى في الخصوصية. كما تشمل معايير التفتيش أيضاً معاييراً للسيطرة على العدوى، وذلك بضمان السلامة الصحية للعاملين في القطاع الصحي والمرضى وحتى الزوار، بالإضافة إلى احترازات للتعامل بشكل آمن مع المطاعيم واللقاحات.

مخاطر نقص البوتاسيوم

يعد البوتاسيوم احد المعادن الاساسية التي يحتاجها الجسم لاداء العديد من الوظائف مثل المساعدة على تنظيم ضربات القلب وتوازن السوائل … اقرأ أكثر







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب