X
X


موقع اقرا » تقنية » منوعات تقنية » تنفيذ تعليمة أو أكثر وفقاً لحالة البرنامج

تنفيذ تعليمة أو أكثر وفقاً لحالة البرنامج

تنفيذ تعليمة أو أكثر وفقاً لحالة البرنامج


تنفيذ تعليمة أو أكثر وفقاً لحالة البرنامج وهي عبارة عن مصطلح علمي لبرامج الحاسب، حيث انتشر في الآونة الأخيرة التقدم التكنولوجي، وخاصة في برامج الحاسب الآلي، من خلال التطوير الذي يشهده العالم، وعند دراسة مجال الحاسوب والكمبيوتر، نجد هناك العديد من المصطلحات والمفاهيم التي نحتاج إلى التعرف عليها بشكل أفضل.

تنفيذ تعليمة أو أكثر وفقاً لحالة البرنامج

تنفيذ تعليمة أو أكثر وفقًا لحالة البرنامج هو الاختيار، والذي يكون المصطلح العلمي الكامل له هو (عبارة عن تنفيذ تعليمة أو أكثر وفقاً لحالة البرنامج باستخدام صيغة الشرط مثل اذا كان وإلا)، حيث أن أجهزة الكمبيوتر أو ما تعرف بالحاسب الآلي تعتمد على مجموعة من اللغات البرمجية المختلفة، وتعد تلك اللغات البرمجية هي من تقوم بتحليل كل البيانات الموجودة على أجهزة الكمبيوتر، تبعًا إلى نظام برمجي خاص بها.

كيفية عمل أجهزة الحاسوب الألي

تعمل كافة أنظمة الحاسوب الألي معتمدة على اللغات البرمجية، وهي التي تعتمد وظيفتها على ترجمة البيانات المطلوبة، والحصول على الأوامر والتعليمات، وتم على الفور إلى ترجمتها وتنفيذها، كما أن أجهزة الحاسوب الألي تقوم بتنفيذ العمليات، من إتمام بعض المهام والعمليات المحددة، ويعتبر الاختيار هو الذي يتم فيه تنفيذ تلك العمليات سواء كانت عملية واحدة أو أكثر.

برامج الحاسوب الآلي

للتعرف على مفهوم برامج الحاسوب الآلي يمكنكم التعرف عليها من الآتي:

  • يعتبر برنامج الحاسوب هو عبارة عن برمجيات مجانية ومدفوعة الأجر، والتي تساعد أجهزة الحاسوب الآلي على العمل.
  • تسهل أداء العمليات البرمجية عليه، مثل تنفيذ عمليات برنامج الأوفيس، وهو من اهم برامج الحاسوب التي تسهل تنفيذ جدولة الأعمال والكتابة على جهاز الكمبيوتر بكل سهولة.
  • تساعد أيضًا البرمجيات على تنفيذ برنامج الصور والفيديوهات، والتي تتمثل في مجموعة أدوبي، مثل تصميم الصور وحفظها، وتصميم الصوت والفيديوهات إلى آخره.
  • تعد كل تلك البرامج من العمليات الهامة جدا لأي حاسوب آلي، وبدونها يصعب استخدام جهاز الكمبيوتر.
  • يوجد العديد من الشركات العملاقة، التي تقدم تلك البرامج وتعمل على تطويرها من أجل المستخدمين.
  • تستفيد بشكل كبير من بيع تلك النسخ وتجربتها، حتى يتعرف عليها المستخدمون ويقبلون على شرائها.

وفي نهاية المقال تعرفنا على تنفيذ تعليمة أو أكثر وفقاً لحالة البرنامج وهو كما تعرفنا عليه وهو الاختيار أو ما يعرف بقاعدة الاختيار، كما تعرفنا على برامج الحاسوب وتعرفنا على أهميتها للأجهزة أيضًا.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب