X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » هل الأطفال دون سن الخامسة لديهم الفرصة الأكبر لنقل عدوى

هل الأطفال دون سن الخامسة لديهم الفرصة الأكبر لنقل عدوى

هل الأطفال دون سن الخامسة لديهم الفرصة الأكبر لنقل عدوى


قد بدأت الكثير من الدول التجهيز لافتتاح المدارس والحضانات للسنة الدراسية الجديدة بعد أن كان العام الدراسي السابق في أغلب المدارس في دول العالم إلكترونياََ وعن بعد، ومع هذه التجهيزات بين بعض المختصين أن هناك دلائل ودراسات تشير إلى أن الأطفال دون سن الخامسة والمصابين بفيروس كورونا من الدرجة المتوسطة إلى الخطيرة هم أكثر الفئات التي تحمل المادة الجينية للفيروس وبذلك تكون هي أكثر الفئات التي قد تنقل العدوى بين الناس.

وحسب بيانات الصحافة مؤخراََ أن فرصة نقل العدوى من الأطفال لم تكن من الأمور التي يركزعليها الجميع أو حتى ينتبه لها وذلك بسبب إغلاق المدارس وإعتماد مبدأ الدراسة عن بعد في أغلب دول العالم مما أدى لعدم اكتشاف هذه المعلومات المهمة والخطيرة.

وأضاف مؤلفو هذه الدراسة أنه قد تم اكتشاف وجود حمولة أكبر من الفيروس في الأطفال دون سن الخامسة منها في الأطفال الأكبر عمراََ أو حتى البالغون، وأكدوا إلى أن هذه الأمر يشكل خطراََ كبيراََ خصوصاََ في ظل افتتاح المدارس والحضانات من جديد.

وقد قام بعض المختصين بعمل بحث على 145 حالة من مرضى فيروس كورونا، وقد قسموا المرضى إلى 3 فئات حسب العمر وهي:

  • الفئة الأولى: الأطفال من سن 5 سنوات فما دون.
  • الفئة الثانية: الأطفال من سن 5 سنوات إلى 17 سنوات.
  • الفئة الثالثة: الباغون من سن 18 إلى سن 65 عاماََ.

وأضاف مؤلفو هذه الدراسة أنه قد تم اكتشاف وجود حمولة أكبر من الفيروس في الأطفال دون سن الخامسة منها في الأطفال الأكبر عمراََ أو حتى البالغون، وأكدوا إلى أن هذه الأمر يشكل خطراََ كبيراََ خصوصاََ في ظل افتتاح المدارس والحضانات من جديد، وقد أكد مؤلفوا الدراسة إلى انه هدفهم هو ليس إثبات أن الأطفال دون سن الخامسة هم الأكثر فرصة في نقل العدوى ولكن الهدف الأهم هو أخذ هذا الأمر في عين الإعتبار والإهتمام به من أجل أخذ الاحتياطات والتدابير اللازمة للتقليل من فرص انتقال هذه العدوى في ظل هذه الظروف خصوصاًً أنه إلى الآن لم يتم التعرف بشكل كامل إلى هذا الفيروس وقدراته وخصائصه الكاملة.

الشهر العالمي للتوعية بالتهاب الكبد الفيروسي

يحتفل العالم  كل عام باليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي في اليوم 28 من شهر يوليو لتوعية الناس وزيادة معرفتهم بهذا … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب