X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » هبوط واضح في المنحنى الوبائي لإصابات كورونا في الأردن

هبوط واضح في المنحنى الوبائي لإصابات كورونا في الأردن

هبوط واضح في المنحنى الوبائي لإصابات كورونا في الأردن


قال غازي شركس، مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الأردنية، السبت، أن المنحنى الوبائي لإصابات فيروس كورونا في الأردن قد تحوّل من الاستقرار إلى بدء الهبوط.

وأضاف غازي شركس أن يوم الجمعة هو نهاية الأسبوع الوبائي الـ47، موضحا أن عدد الإصابات الأسبوعية بفيروس كورونا المستجد في الأردن قد انخفض إلى 33266 إصابة، ما يعني أنه قد انخفض بفارق 4516 عن الأسبوع الـ 46، وفارق 2041 عن الأسبوع 45.

وبين أن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد قد انخفض مقارنة بالأسبوعين الماضيين.

وبين غازي شركس، أن نسبة العينات الإيجابية من ضمن العينات الكلية قد انخفضت أيضا إلى 17.4%، وهي أقل من الأسابيع الماضية، مشيرا إلى أنه مع بداية الأسبوع 48 سجلت 3108 إصابات وهذا ما يدل على استمرار المنحنى بالهبوط.

وبين المختصين أن العدد الإجمالي للحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا في الأردن قد وصل إلى 210709، ووصلت نسبة الفحوص الإيجابيّة يوم السبت إلى نحو 17.5%، وفق موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

واعتبر غازي شركس أن الانخفاض في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد فرصة جيدة، ويجب المحافظة على هذا الاتجاه “الهبوطي” من خلال الالتزام بوسائل الوقاية والتباعد الجسدي منعاً لحدوث الانتكاسات.

الحمى الغدية وتداعياتها المرضية ودور المضاد الحيوي أموكسيسلين في تشخيصها!

من المعروف ان الحمى الغدية مرض فيروسي لا تفيد المضادات الحيوية في علاجه فكيف يستخدم المضاد الحيوي الاموكسيسلين في تشخيص … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب