X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » نصائح بتأجيل الجرعة الثانية من لقاح كورونا من فايزر

نصائح بتأجيل الجرعة الثانية من لقاح كورونا من فايزر

نصائح بتأجيل الجرعة الثانية من لقاح كورونا من فايزر


بين بعض الباحثين الكنديين في ورقة بحثية في مجلة New England Journal of Medicine، أنه يمكن تأجيل إعطاء الجرعة الثانية من لقاح فايزر للوقاية من فيروس كورونا (بالإنجليزية: Coronavirus)، ليتم تغطية جميع الفئات ذات الأولوية بدايةً.

وبناءاً على ما أعلنته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية‘ فإن الجرعة الأولى من لقاح فايزر فعالة بشكل كبير (بنسبة 92.6%)، وتكفي بشكل مبدئي للوقاية من الفيروس، وأن الجرعة الأولى من لقاح موديرنا لها نفس الفعالية تقريباََ (92.1%).

وبينت شركة فايزر أنه لم يتم إلى الآن تعديل جدول التطعيمات، وان هذا القرار يعود  للسلطات الصحية المختصة، حيث أنها تشجع على الالتزام بنتائج الدراسات السريرية المعتمدة من الشركة، والتي تبين أنه يجب إعطاء الجرعة الثانية من لقاح فايزر بعد 21 يوم من إعطاء الجرعة الأولى.

وتواجه الدول بعض المشاكل في إمدادات الجرعات الخاصة بالتطعيم، حيث يوجد بعض الدول التي توافق على مثل هذه الاستراتيجيات التي تمنح بعض المرونة في التغلب على الفيروس، ولكن هناك بعض الدول المتمسكة بنهج التطعيم المدعم بالدراسات والتجارب السريرية التي أجرتها الشركات المصنعة.

وبينت السلطات البريطانية أن هذا الاستراتيجية بتأجيل إعطاء الجرعة الثانية من لقاح فايزر، تدعم قرارها باعتماد جدول تطعيم جديد للقاح فايزر مدته 12 أسبوعاًً.

هل اقترب العلم من التوصل إلى لقاح للملاريا؟

تعرف الملاريا بالانجليزية Malaria بانها مرض طفيلي يصيب الانسان بسبب لدغات بعوض الانوفيلة بالانجليزية Anopheles الحاملة للملاريا او عن طريق … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب