X
X


موقع اقرا » تعليم » تعبير » موضوع عن بداية العام الدراسي الجديد كامل مع العناصر

موضوع عن بداية العام الدراسي الجديد كامل مع العناصر

موضوع عن بداية العام الدراسي الجديد كامل مع العناصر


موضوع عن بداية العام الدراسي الجديد كامل مع العناصر فالطلّاب يمضون أجمل أيّام عمرهم في المدرسة، فالمدرسة البيت الثاني للطلّاب، يقضون فيها معظم نهارهم ينهلون منها العلمَ والمعرفة، ويتعرّفون على أصدقاء عمرهم، لذلك يُطلب من التلاميذ بالمدرسة كتابة مواضيع التعبير عن أوّل أيّام المدرسة والانطباع الذي يعلق بذهنه في هذا اليوم، وعبر موقع اقرا سنرفق موضوع كامل العناصر باللغتين العربيّة والإنجليزيّة.

مقدمة موضوع عن بداية العام الدراسي الجديد

يقضي الطّالب أحلى أيّام حياته على مقاعد المدرسة، ففضلاً عن نهله للعلم منها، فإنّه يكوّن علاقات اجتماعيّة داخل المدرسة لا تُنسى، ففي المدرسة يتعرّف الطّالب على أصدقاء العمر، الذين يتركون في نفسه أثراً لا يُمحى، فعندما تجلس بأيّ مجلس تجد أحد أفرادها يتحدّث عن مغامرات التي قد تكون طريفة، وقد تكون مؤلمة خلال مسيرته التعليميّة، فطريفةٌ كانت هذه المغامرات أو مؤلمة تُبهج قلب سامعها.

شاهد أيضًا: عبارات ترحيبية بالطلاب في بداية العام الدراسي وعبارات ترحيبية بالطلاب المستجدين

موضوع عن بداية العام الدراسي الجديد

ببداية العام الدّراسيّ تتجسّد كل معاني البهجة والفرح، ففي أوّل أيّام المدرسة حاول أن تسلك طريق الشّارع المؤدّي للمدرسة وانظر إلى الطلّاب الذين يتراكضون وكأنّهم في مارثون أو سباق وهم في طريقهم للمدرسة، وفي هذا اليوم ترى الطلّاب ترتسم على ثغرهم البسمة، ويسرعون بخطواتهم إليها وكأنّهم يطيرون من الفرح، حتّى المعلمين ترى لهم من هذه الفرحة نصيباً، فيسبقون الطلّاب للمدرسة ويستعدّون للقاء أبنائهم الطّلبة بالعام الدّراسيّ الجديد بكلّ حُب، يصطفُ الطلّاب في باحةٍ المدرسة منتظرين مدير المدرسة لإلقاء كلمته الترّحيبيّة ببداية العام الجديد، فيعمّ الفرح والسعادة على جميع أفراد الكادر التدريسيّ والطّلبة.

شاهد أيضًا: عبارات عن اول يوم دراسي لبنتي مكتوبة مع الصور

خاتمة موضوع عن بداية العام الدراسي الجديد

أوّل أيّام المدرسةِ أحلى الأيّام، فعند التقاء الأصدقاء بعد غياب ترى الفرح العارم يعمّ المدرسةِ بأكملها، ويرحب المعلمون بأبنائهم الطّلبة ويحثونهم على الانضباط والالتزام بالدّوام، ويتمنّون أن يكون الاجتهاد والتفوّق حليفهم، نعم الأيّام أيّام المدرسة، فيها ينهل الطّالب الفرح والحبّ والعلم والصُحبة النّافعة.

شاهد أيضًا: قصة اول يوم في المدرسة للأطفال مكتوبة

موضوع عن بداية العام الدراسي الجديد قصير بالإنجليزي

فيما يأتي نرفق موضوعٌ قصير عن بدايةِ العامِ الدّراسيّ الجّديدِ باللغةِ الإنجليزيّة مع الترجمة:

Students receive the new academic year with love, joy and hope, but they move to a higher class than their old class, but they meet friends of their age after months of being interrupted by the summer vacation. After completing the education, the memories of the school remain stuck in the mind, for years the student spent with joy and love that are difficult to erase or forget, but rather, talking about it will perfume the councils wherever their owners settle.

ترجمة موضوع عن بداية العام الدراسي الجديد قصير بالإنجليزي

يستقبل الطلّاب العام الدّراسيّ الجّديد بحبٍّ وفرحٍ وأملٍ، فغير أنّهم ينتقلون لصفٍ أعلى من صفهم القديم، إلّا أنّهم يلتقون بأصدقاء عمرهم بعد شهورٍ من الانقطاع عنهم بالعطلةِ الصيفيّة، وبكلِّ عامٍ تتطوّر معرفة الطلّاب أكثر ويتشوّقون للمدرسة أكثر، فكلّما زاد مستوى تعليهم، زاد تعلّقهم بالمدرسة وبأصدقائهم، وبعد الانتهاء من التعليم، تبقى ذكريات المدرسة عالقةٍ بالذهن، فسنين قضاها الطّالب من فرحٍ وحبٍّ من الصعب محوها أو نسيانها، بل سيعطّر الحديث عنها المجالس أينما حلَّ أصحابها.

شاهد أيضًا: 

موضوع عن بداية العام الدراسي الجديد pdf

نظراً لأهميّة أول الأيّام الدّراسيّة في حياة الطلّاب، يبحث الكثير منهم عبر مواقع الإنترنت عن مواضيع مميّزة باللغتين العربيّة والإنجليزيّة عن هذا اليوم، وقد وفّرنا الموضوعين الذين أرفقناهما سابقاً بصيغة ملفّات، وهذا نحو صيغة ال PDF، يمكن الحصول على هذا الملف بالصّيغة المطلوبة بسهولة من خلال الضغط على الرّابط التّالي مباشرةً “من هنا”.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة بمناسبة العام الدراسي الجديد .. كلام حلو للعام الدراسي الجديد للطلاب والطالبات

موضوع عن بداية العام الدراسي الجديد doc

أنّ أوّل الأيّام الدّراسيّة من الأيّام التي لا تُنسى، ولا يضيع أثرها، وحتّة بعد الانتهاء من المرّاحل التعليميّة، يبقى الطّالب يتذكّر أيام المدرسة، ونظراً لهذه الأهمّية يُفضّل الكثير من روّاد مواقع الإنترنت الحصول على المواضيع المُرفقة سابقاً بصيغة ملف Doc وورد، لأن هذه الصيغة تتيح لمستخدميّ الملف التعديل عليه، يمكن تحميل الملف بصيغة وورد doc بسهولة “من هنا“.

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان موضوع عن بداية العام الدراسي الجديد كامل مع العناصر، وقد أرفقنا في سطوره موضوع عن أوّل الأيّام الدّراسيّة باللغتين العربيّة والإنجليزيّة، وبصيغة ملفّات pdf، وdoc.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب