X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » مفاجأة سارة: تحفيز المناعة يساعد على التخلص من السمنة

مفاجأة سارة: تحفيز المناعة يساعد على التخلص من السمنة

مفاجأة سارة: تحفيز المناعة يساعد على التخلص من السمنة


انتهت الدراسة التي قادها الدكتور تاكو كامباياشي أستاذ علم الأمراض في جامعة بنسلفانيا مع طالبة دكتوراة الطب روث تشوا، وقد حلت هذه الدراسة اللغز الخاص بفقدان الفئران للوزن دون تغيير النمط الغذائي أو تغيير معدلات الأيض.

في هذه الدراسة قام الباحثون بحقن الفئران البدينة بفيروس مصنع جينياً يحفز إنتاج السيتوكين، ثم قاموا بحقن بعض الفئران بنفس الفيروس لكنه لا يحتوي على نفس الجين.

بعد مرور شهر تقريباً وقد تناولت كل الفئران نظام غذائي عاليالدهون، لوحظ أن الفئران التي حقنت بفيروس من غير جين السيتوكين زاد وزنها، بينما الفئران التي حقنت بفيروس معدل جينياً تحسن أداء الأنسولين لديها وانخفض وزنها بشكل مذهل من 45 غم إلى 25 غم.

كان من المثير أن فقدان الوزن لم ترتبط بعملية الأيض الأسرع، أو وجود مستويات عالية من النشاط البدني، أو تقليل في كميات الغذاء بل بالعكس الفئران التي فقدت وزنها تناولت أكثر من الفئران التي زاد وزنها بنسبة وصلت 30%.

ينتظر الباحثون نتائج رائعة بعد هذا الاكتشاف في قدرة علاجات جديدة للتخلص من السمنة سوف تعمل عن طريق تحفيز الجهاز المناعي بتحفيز إنتاج كمية كبيرة من الدهون وطرحها خارج الجسم.

يقول دكتور كامباياشي نحن لا نستطيع أن نسيطر بشكل كامل على وزننا من خلال تنظيم إنتاج الدهون، لكننا سوف نقوم بزيادة فقدانها وبالتالي سوف نتخلص من شبح السمنة والأمراض الناتجة عنها.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب