X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » محاولات سرقة وقرصنة معلومات تصنيع لقاح كورونا من فايزر

محاولات سرقة وقرصنة معلومات تصنيع لقاح كورونا من فايزر

محاولات سرقة وقرصنة معلومات تصنيع لقاح كورونا من فايزر


انتشرت مؤخراََ محاولات كثيرة لسرقة معلومات ونتائج أبحاث من شركات صناعة لقاحات كورونا من قبل قراصنة رقميين، حيث بينت وجهات عدة وجود قرصنة مدعومة من قبل بعض الدول لسرقة أبحاث ومعلومات شركات كبيرة خصوصاََ في ظل جائحة كورونا الحالية.

وقد بين ها تاي كيونج، وهو عضو معارض في لجنة المخابرات البرلمانية في كوريا الجنوبية، أن هناك بعض القراصنة من كوريا الشمالية تستهدف سرقة واختراق معلومات وابحاث لقاح كورونا المصنع من قبل شركة فايزر، ولكن لم يتم الإعلان عن الوقت الذي تمت به هذه المحاولات وإن كانت قد نجحت بسرقة المعلومات أم لا.

وقد قام بعض من القراصنة من كوريا الشمالية العام الماضي باختراق المعلومات الرقمية لشركات تصنيع لقاحات وأدوية ضخمة ، مثل; جونسون آند جونسون، وأسترازينيكا، ونوفاكس، وبينت دائرة المخابرات الوطنية في كوريا الجنوبية، أنها قامت مسبقاََ بإحباط عمل بعض القراصنة من كوريا الشمالية، في اختراق بعض شركات تصنيع لقاحات كورونا في كوريا الجنوبية.

وقد بينت بعض المصادر أن كوريا الشمالية سوف تستقبل قريباََ 2 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا،  بالتعاون مع برنامج كوفاكس لتأمين اللقاحات للدول الفقيرة والنامية.

هل اقترب العلم من التوصل إلى لقاح للملاريا؟

تعرف الملاريا بالانجليزية Malaria بانها مرض طفيلي يصيب الانسان بسبب لدغات بعوض الانوفيلة بالانجليزية Anopheles الحاملة للملاريا او عن طريق … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب