X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » إيطاليا تدخل سباق تصنيع لقاح ضد فيروس كورونا

إيطاليا تدخل سباق تصنيع لقاح ضد فيروس كورونا

إيطاليا تدخل سباق تصنيع لقاح ضد فيروس كورونا


زعم العلماء في معهد لازارو سبالانزاني للأمراض المعدية في إيطاليا أن لقاحا محتملا يتم تطويره حالياً يمكن أن يبطل مفعول فيروس كورونا داخل الخلايا البشرية.

فوفقا لنتائج الاختبارات التي أجريت في مستشفى سبالانزاني في روما، أنتج هذا اللقاح أجسامًا مضادة في الفئران، وقد لوحظ أن هذه الأجسام المضادة تساهم في منع الفيروس من إصابة الخلايا.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية عن الرئيس التنفيذي لشركة Takis Biotech التي تعمل على تطوير اللقاح المحتمل قوله: “يتوقع البدء بالاختبارات البشرية في الخريف القادم “.

يستخدم هذا اللقاح الجديد تقنية تسمى التثقيب الإلكتروني (بالإنجليزية: Electroporation) للمساعدة في اقتحام الخلايا وتحفيز جهاز المناعة، ووفقًا للباحثين، من المتوقع أن تعزز هذه التقنية فعالية اللقاح في إنتاج الأجسام المضادة الوظيفية في خلايا الرئة.

بالإضافة إلى ذلك، قال مدير قسم الأمراض المعدية الدكتور إيمانويل مارا أن هذه اللقاحات لديها القدرة على التكيف مع أي طفرات مستقبلية للفيروس.

وكانت شركة Takis وشريكتها Applied DNA Sciences قد أعلنت عن تصميم أربعة لقاحات محتملة ضد فيروس كورونا في شهر مارس الماضي.

أنواع لقاح شلل الأطفال ومدى فعاليته وأمانه

يعطى تطعيم شلل الاطفال لتوليد مناعة ضد الفيروس المعوي المسبب له حيث يدخل الجسم عبر الفم ويتكاثر في الامعاء ويعد … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب