X
X


موقع اقرا » تعليم » منوع » متى موعد اليوم العالمي للطفل 2022

متى موعد اليوم العالمي للطفل 2022

متى موعد اليوم العالمي للطفل 2022


متى موعد اليوم العالمي للطفل 2022؟ حيث يحتفل العالم في كل سنة باليومِ العالميّ للطفل للتذكير بضرورة الاهتمام بالأطفال باعتبار الطفولة من أهم المراحل في حياة الإنسان، ولأن الأطفال هم الركيزة التي سيبنى عليها المجتمع في المستقبل، وسنتعرف من خلال موقع اقرا على موعد الاحتفال باليومِ العالميّ للطفل 2022، وعلى أهمية الاحتفال بهذا اليوم.

اليوم العالمي للطفل 2022

يعرف اليوم العالمي للطفل بأنه أحد الأيام التي أقرتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف بهدف الاحتفال بالطفل في مختلف أنحاء العالم، إذ تتزين المدارس والصفوف بالأضواء والألوان، إضافةً إلى تتزين الشوارع والمعالم التاريخية باللون الأزرق (شعار اليونيسف)، ويرجع تاريخ الاحتفال بهذا اليوم إلى عقود طويلة من الزمن.

متى موعد اليوم العالمي للطفل 2022

إن موعد اليومِ العالميّ للطّفل 2022 يصادف يوم الأحد 20 نوفمبر تشرين الثاني، وهو الموعدُ الذي حددته منظمة اليونيسيف، إذ تقوم هذه المنظمة بتنظيم مجموعة من الفعاليات والبرامج والورشات التوعوية للعمل على تحسين ظروف الأطفالِ المعيشية والنفسية في جميع أنحاء العالم.

تاريخ يوم الطفل العالمي

يرجع تاريخ اليوم العالمي للطفل إلى العام 1857م عندما كان القس تشارلز ليونارد يهتم بالأطفال في مدينة تشيلسي الإنجليزية، حيث خصص يومًا للاحتفال بالطفل أطلق عليه اسم “يوم الوردة” أو “يوم الزهور”، قبل أن يسميه لاحقًا بيوم الطفل، والجدير بالذكر أن تركيا أعلنت في العام 1920 عن اعتماد 23 أبريل ليكون مناسبة سنوية للاحتفال بيوم الطفل، حيث أقر مصطفى كمال أتاتورك مؤسس جمهورية تركيا هذا القرار، لتعلن بعدها عصبة الأمم المتحدة عن بيان خاص بها لحقوق الطفل طالبت فيه بتوفير جميع الوسائل اللازمة لرعاية الطفل وتوفير الراحة والأمان للأطفال، وحمايتهم من جميع أشكال الاستغلال والعنف.

أهمية اليوم العالمي للطفل

تتلخص أهمية الاحتفال باليومِ العالميّ للطّفل بما يلي:

  • تسليط الضوء على جميع المشاكل التي تواجه الطفولة والأطفال في مختلف أنحاء العالم.
  • التركيز على حقوق الأطفال عن طريق عقد الالتزامات الدولية والاتفاقيات التي تضمن حماية الأطفال من العنف والاستغلال والتمييز العنصري، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم.
  • التركيز على دور الأطفال الهام باعتبارهم مستقبل وقادة هذا العالم من بعدنا.

شعار اليوم العالمي للطفل 2022

تتبنى المنظمات العالمية في كل عام شعار وموضوع خاص باليومِ العالميّ للطّفل، وقد جاء شعار اليوم العالمي للطفل هذا العام تحت عنوان “مستقبل أفضل لكل طفل A Better Future for Every Child”، وفيما يلي مجموعة من الصور الخاصة باليومِ العالميّ للطفل:

كم باقي على موعد اليوم العالمي للطفل 2022

يصادف موعد اليومِ العالميّ للطفل 2022 يوم الأحد 20 من شهر نوفمبر تشرين الثاني، وفيما يلي عداد رقمي يوضح الوقت المتبقي للاحتفال باليومِ العالميّ للطفل 2022 بالأيام والساعات والدقائق:

كم باقي على موعد اليوم العالمي للطفل 2022

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا متى موعد اليوم العالمي للطفل 2022 في مختلف أنحاء العالم، كما تعرفنا على تاريخ الاحتفال بهذا اليوم، وعلى أهمية وضرورة الاحتفال به في كل عام.

أسئلة شائعة

  • متى يصادف يوم الطفل العربي؟

    تحتفل الدول الخليجية كل عام بيوم الطفل الخليجي يوم 15 يناير كانون الثاني.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب