X
X


موقع اقرا » مال وأعمال » نصائح وإرشادات » متى موعد اكتتاب الحفر العربية للأفراد 2022

متى موعد اكتتاب الحفر العربية للأفراد 2022

متى موعد اكتتاب الحفر العربية للأفراد 2022


متى موعد اكتتاب الحفر العربية للأفراد 2022، حيث يهتم الأفراد الراغبون بالمشاركة في الاكتتاب في شركة الحفر العربية لعام 2022م، بموعد اكتتاب شركة الحفر العربية في السعودية، وشراء أسهم ضمن الأسهم التي تم طرحها من قِبل الإدارة الناظمة، ومن خلال موقع اقرا سوف نوضح لكم متى اكتتاب شركة الحفر العربية في السعودية، وغيرها الكثير من المعلومات المهمة الأخرى المتعلقة بالاكتتاب وشراء الأسهم.

شركة الحفر العربية

تأسست شركة الحفر العربية عام 1964، وهي شركة تُملك بشكل مشترك بين من “شركة التصنيع وخدمات الطاقة” و”شركة شلمبرجير”، حيث يمتلكن 51 في المائة و49 في المائة على التوالي. تبرز أنشطة الشركة في حفر آبار الغاز الطبيعي والنفط، وكافة الأعمال المتعلقة بها، وذلك باستثناء خدمات المسح، كما تٌعني بالحفر المتعلق بـ” الاستكشافات المعدنية والفلزات الثمينة، وكذلك الحفر المتعلق بالمياه الأنبوبية، والمياه اليدوية، وغيرها الكثير من الأعمال الأخرى ذات العلاقة.

اكتتاب شركة الحفر العربية

كشفت “تداول السعودية، و”هيئة سوق الأوراق المالية” في السعودية في نشرة الإصدار عن بدء اكتتاب شركة الحفر العربية، حيث بلغ طرح الشركة العام حوالي 26.7 مليون سهم، إذ أنه يتألف من طرح ثانوي بنسبة “19.89%” من القيمة الإجمالية لرأس المال، كما طرحت الشركة طرح أوليّ بنسبة “10.11%” عبر إصدار 9 ملايين سهم جديد. ويجدر الإشارة إلى أنه سيتم بيع “17.7” مليون سهم من المساهمين الحاليين في الشركة، ويتمثلون في “شركة التصنيع وخدمات الطاقة”، و”سيرفيسيز بتروليرز شلمبرجيه إس إيه”، مع العلم أنه بعد استكمال عملية الطرح، سيمتلك المساهمون الذين باعوا أسهمهم مجتمعين 70% من الأسهم، وعليه يمتلكون حق السيطرة في الشركة بواقع “35.7%” لشركة “طاقة”، و”34.3%” لشركة سيرفيسيز بتروليرز  من الأسهم الكلية للشركة بعد الطرح.[1]

موعد اكتتاب الحفر العربية للأفراد

أعلنت الجهات الناظمة عن موعد اكتتاب الحفر العربية للأفراد، والذي بدأ صبيحة اليوم الثلاثاء، 18/أكتوبر/2022م، والذي يوافق 22/ربيع الثاني/1444هـ، وسوف يستمر الاكتتاب لمدة يوم واحد حيث سينتهي في يوم الأربعاء 19/أكتوبر/2022م، والموافق لتاريخ 23/ربيع الثاني/1444هـ.

يبدأ اكتتاب أسهم شركة الحفر العربية في #السوق_الرئيسية يوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022م . للاطلاع على نشرة الإصدار: pic.twitter.com/Cja1ePyo06

— Saudi Exchange | تداول السعودية (@tadawul) October 17, 2022

سعر الطرح النهائي لاكتتاب شركة الحفر العربية

تم الإعلان عن سعر الطرح النهائي لاكتتاب شركة الحفر العربية، والذي سيكون “100 ريال سعودي” للسهم الواحد، وبناءً على ذلك ستكون قيمة الطرح السوقية 8.9 مليار ريال سعودي، أي ما يعادل 26.7 مليون سهم من القيمة الكلية العامة للأسهم في الطرح العام لشركة الحفر العربية التي تبلغ تسعة وثمانين (89) مليون سهم، أي ما يعادل ثلاثين (30%) من رأس مال الشركة.

تفاصيل السهم شركة الحفر العربية للأفراد

يوضح الجدول التالي عدد من التفاصيل المهمة فيما يتعلق بتفاصيل الاكتتاب للأفراد الراغبين في المشاركة:

السهم القيمة
الحد الأدنى للأفراد 10 أسهم
الحد الأعلى للأسهم 250 ألف سهم
عدد الأسهم المطروحة 26.70 مليون سهم من إجمالي أسهم الشركة “80 مليون سهم” برأس مال 800 مليون ريال سعودي.
نسبة الأسهم المطروحة 30% من إجمالي أسهم الشركة
سعر السهم 100 ريال سعودي للسهم الواحد.

البنوك المستلمة لاكتتاب شركة الحفر العربية

حددّ المستشارون الماليون، الممثلون في “شركة إتش إس بي سي العربية السعودية” و”شركة الأهلي المالية وشركة جولدمان ساكس العربية السعودية” البنوك المستلمة لاكتِتاب شَركة الحفر العربية في السعودية، وهما كما يلي:

  • بنك الراجحي.
  • بنك الرياض.
  • البنك الأهلي.

شروط الاكتتاب في شركة الحفر العربية

يجب الالتزام بالشروط التالية عند القيام باكتتاب شركة الحفر السعودية في سوق الأوراق المالية:

  • امتلاك حساب بنكي في واحد من البنوك المستلمة.
  • مطالعة المستندات المتعلقة بالطرح العام الأوليّ للشركة.
  • يجب أن يناقش المشاركون التفاصيل المتعلقة بالاكتتاب مع المستشار المالي.
  • يجب التسجيل في الاكتتاب من خلال أحد البنوك المستلمة.
  • يتم استرجاع كافة المبالغ المستلمة في حال لم يتم إدراج كافة الأسهم المكتتبة.
  • يتم إدراج الأسهم في سوق الأوراق المالية السعودية.

رابط تداول شركة الحفر السعودية

يستطيع الأفراد الدخول بشكل مباشر إلى رابط الاكتتاب الخاص بشركة الحفر السعودية عبر سوق الأوراق المالية “تداول” عبر الرابط التالي: www.saudiexchange.sa، لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالاكتتاب لدى الشركة في سوق الأوراق المالية.

في نهاية المقال قد كشفنا عن متى موعد اكتتاب الحفر العربية للأفراد 2022، وتطرقنا لنوضح ما هي شَركة الحَفر العَربية، وكذلك سعر الطَرح في الاكتِتاب العام، وانتقلنا  عبر سطور المقال لنرفق شروط الاكتتابِ في شركة ِالحَفر العَربية.

المراجع

  1. saudiexchange.sa , تداول شركة الحفر السعودية , 18/10/2022







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب