X
X


موقع اقرا » مال وأعمال » نصائح وإرشادات » متى تداول سهم سهل 2022

متى تداول سهم سهل 2022

متى تداول سهم سهل 2022


متى تداول سهم سهل 2022،  وتعتبر شركة سهل الخاصة بالتمويل العقاري، من أهم الشركات المتواجدة في المملكة العربية السعودية، والتي يقدر رأسمالها مليار ريال سعودي، حيث تقوم الشركة بطرح أسهمها للاكتتاب في المملكة، بمقابل مادي، في موقع اقرا سنتحدث عن أهم التفاصيل الخاصة بشركة سهل، وما هي الفئات المستهدفة من الاكتتاب، ومن ثم سنتطرق إلى أسعار أسهم شركة سهل، للاكتتاب الخاص بها، كما وسنشير إلى الرباط الخاص بالتسجيل للاكتتاب. 

الشركة السعودية لتمويل المساكن “سهل”

تعد شركة سهل، الخاصة بتمويل المساكن، من أهم وأشهر الشركات المتواجدة في المملكة العربية السعودية، والتي تأسست في بداية عام 2007م، وتم اعتمادها من قبل البنك المركزي السعودي، تتخصص الشركة في تمويل العقارات والمشاريع البنائية المختلفة، حيث يوجد لديها فرعين، في مدينة جدة، ومدينة الخبر، تمتلك الشركة رأس مال لا يقل عن مليار ريال سعودي، مقسمة على مليون سهم.

أهداف شركة سهل للتمويل العقاري

حيث تهدف شركة سهل، إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الخاصة بها، سواء على المستوى القريب، أو الاستراتيجي البعيد، ومن هذه الأهداف التالي:

  • المساهمة في تقديم التمويل المناسب العقارات المطورة في المملكة العربية السعودية.
  • تسعى الشركة إلى دعم المشاريع الإنشائية المختلفة سواء التجارية أو الصناعية.
  • تهدف الشركة إلى النهوض بالاقتصاد السعودي.
  • تقديم الخدمات العقارية، بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية.

متى تداول سهم سهل 2022

أعلنت الشركة الداعمة للمشاريع العقارية في المملكة العربية السعودية سهل، موعد التداول والاكتتاب الخاص بأسهمها من قبل الأفراد، وذلك من بداية يوم الأحد الموافق السابع والعشرين من شهر مارس 2022، ويستمر لمدة ثلاث أيام حتى يوم التاسع والعشرين من نفس الشهر، حيث من المقرر طرح ثلاث مليون سهم للاكتتاب الخاص الأفراد، وسبعة وعشرين مليون سهم للاكتتاب الخاص بالشركات والمؤسسات السعودية. 

عدد الأسهم المطروحة لاكتتاب شركة سهل والأسعار الخاصة بكل سهم

حددت شركة سهل، الخاصة بالتمويل العقاري، عدد الأسهم التي يتم طرحها للاكتتاب العام 2022، في أسواق التداول، هو ثلاثين مليون سهم، وهو ما يقارب نسبة ثلاثين في % من أسهم الشركة، وحددت عدد الأسهم الخاصة بالفئات، حيث يكون نصيب الأفراد 3 مليون سهم، و27 مليون سهم خاص بالشركات.

أسعار سهم شركة سهل 

عشرون ريال سعودي، هو السعر الخاص بثمن الأسهم التي تم طرحها من قبل شركة سهل الخاصة بالتداول العقاري، حيث تم الإعلان عن السعر الخاص بها، من قبل إدارة شركة سهل، حيث يشترط أن لا يقل عدد الأسهم التي يقوم الأفراد بشرائها عن 20 سهم كحد أدنى للتداول.

الفئات المستهدفة من الاكتتاب لشركة سهل 1443

حددت الجهات المسؤولة في شركة سهل للتمويل العقاري السعودي، عدد من الفئات التي تستهدفها الشركة من أجل الاكتتاب الخاص بالأسهم التابعة لها ومن هذه الفئات التالي:

  • فئة الأفراد: وتشمل هذه الفئة جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية، الراغبين في الاستثمار، حيث تم طرح ثلاث مليون سهم لهذه الفئة، ما يعادل عشر بالمئة من أصل الأسهم المطروحة.
  • فئة الشركات: وتشمل هذه الفئة الشركات والمستثمرين، حيث تم تخصيص سبعة وعشرون مليون سهم لهذه الفئة، من أصل ثلاثين مليون، أي ما يعادل تسون بالمئة، من أصل الأسهم المطروحة للاكتتاب.

البنوك الخاصة لاستلام اكتتاب شركة أسهل

حددت إدارة شركة أسهل للمشاريع العقارية، مجموعة من البنوك الخاصة بدفع أسعار الأسهم التي يتم شراؤها من خلال الشركة، ومن هذه البنوك المتعامل معها التالي:

  • بنك العربي الوطنيويعتبر البنك العربي من أشهر البنوك في المملكة العربية السعودية، وهو واحد من البنوك التي يمكن للأشخاص الراغبين في شراء أسهم من شركة أسهل، دفع المستحقات المالية عبر هذا البنك، حيث يمكن التواصل معه من خلال رقم الهاتف التالي 966112119800+، أو البريد الإلكتروني للدخول “من هنا“.
  • بنك الرياض: وهو ثاني بنك تم تحديده، من قبل شركة أسهل للاستثمار العقاري، من أجل دفع المستحقات المالية الخاصة الاسم التي تم شراؤها من قبل أسهل، حيث يمكن التواصل مع البنك عبر رقم الهاتف التالي، +966 11 401 3030، أو من خلال زيارة البريد الإلكتروني التالي للدخول “من هنا“.
  • بنك الراجحي: يعتبر بنك الراجحي، هو المصرف الثالث المحدد من قبل إدارة شركة أسهل العقارية، من أجل استلام المبالغ المالية، الخاصة بثمن الأسهم المباعة للمواطنين والشركات المختلفة، ويمكن التواصل معه من خلال رقم الهاتف 966 11 2116000، أو عبر البريد الإلكتروني التالي، للدخول “من هنا“.

آليات التواصل مع شركة أسهل 2022

يمكن التواصل مع شركة أسهل الخاصة بالاستثمار العقاري، ودعم المشاريع، من خلال عدة طرق مختلفة، ومن أهم هذه الطرق التالي:

  • التواصل عبر رقم الجوال: يمكن التواصل مع شركة أسهل، من خلال رقم الجوال الموحد، وهو الرقم التالي +966 800 122 1228
  • التواصل من خلال البريد الإلكتروني: لكل شخص يرغب في التواصل مع شركة أسهل السعودية، عبر البريد الإلكتروني، عبر الرابط التالي للدخول “من هنا“.
  • التواصل من خلال منصة تويتر: يستطيع أي مواطن أو شركة التواصل مع أسهل للخدمات العقارية، من خلال منصة تويتر عبر الرابط التالي، للدخول “من هنا“.

رابط الاكتتاب في شركة سهل السعودية

يمكن لأي فئة من الفئات المحددة للاكتتاب، في المملكة العربية السعودية، الاستثمار والاكتتاب في الشركة السعودية لتمويل المساكن سهل، عبر الموقع الخاص بها، وذلك من خلال الرابط التالي للدخول “من هنا“، حيث يشمل الرباط على كافة التفاصيل الخاصة بالاكتتاب، وسعر كل سهم، بالإضافة إلى مواعيد الاكتتاب والشروط التي يجب أن تتوفر في المكتتبين.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم، والخاص بـ متى تداول سهم سهل 2022، حيث تعرفنا من خلاله على كافة التفاصيل الخاصة بشركة أسهل الداعمة للمشاريع العقارية الاستثمارية، ومن ثم تطرقنا إلى الفئات التي يجوز لها الاكتتاب، بالإضافة إلى عدد الأسهم وأسعارها لكل فئة.

المراجع

  1. twitter.com , السعودية لتمويل المساكن , 06/04/2022






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب