X
X


موقع اقرا » مال وأعمال » نصائح وإرشادات » متى تداول دار المعدات الطبية

متى تداول دار المعدات الطبية

متى تداول دار المعدات الطبية


متى تداول دار المعدات الطبية هو أحد الأسئلة التي تدور في أذهان عدد كبير من المستثمرين في الوقت الحالي بعد أن أعلنت شركة دار المعدات الطبية عن موعد بدء التداول في بيان تم إصداره مؤخرًا لها، لذلك نقدم من خلال موقع اقرا كافة التفاصيل المتعلقة بهذه الشركة وموعد بدء اكتتاب وتداول دار المعدات الطبية في المملكة.

متى تداول دار المعدات الطبية

لقد أعلنت شركة دار المعدات الطبية في المملكة عن أن موعد بدء تداول دار المعدات الطبية سيكون في يوم الاثنين الموافق 31 من يناير عام 2022م، على أن يتم غلق تسجيل الاكتتاب في يوم الخميس الموافق 3 من فبراير عام 2022م، لتبدأ عملية التخصيص في يوم 8 من فبراير عام 2022م.

سعر سهم دار المعدات الطبية السعودية

لقد أشارت شركة دار المعدات الطبية إلى أنه من المقرر أن تقوم الشركة بطرح عدد 6 مليون سهمًا من أسهم الشركة بنسبة حوالي 30% من إجمالي أسهم الشركة، وقد بلغ عدد الأسهم 20 مليون سهمًا ليُقدر رأس المال الشركة بقيمة 200 مليون ريال سعودي. يبدأ سعر اكتتاب سهم دار المعدات الطبية من 24 ريال سعودي، ويصل إلى 45 ريال سعودي وفقًا لما تم توضيحه في إحصائيات شركة تداول في السعودية.

تداول دار المعدات الطبية والعلمية وش ترجع

تُعد شركة دار المعدات الطبية والعلمية من أشهر شركات الاستثمار في السعودية، وقد نجحت الشركة منذ بدء عملها في جذب عدد كبير من المستثمرين. لقد تم تأسيس هذه الشركة في عام 1879م في مدينة الرياض، ثم تم تحويلها إلى شركة مساهمة مقفلة في عام 2016م بعد أن زاد رأس المال الخاص بتلك الشركة ليصل إلى حوالي 200 مليون ريال سعودي وذلك بفضل أنشطتها المتعددة واستراتيجيتها الطموحة في العمل.

أبرز الأعمال والأنشطة التي تقدمها شركة دار المعدات الطبية 2022

تُعد شركة دار المعدات الطبية من أكبر شركات الاستثمار في المملكة، وهي شركة متخصصة في مجال الرعاية الصحية والصيانة والتشغيل، ومن أبرز الأعمال والأنشطة التي تقدمها الشركة ما يلي:[1]

  • تشغيل وصيانة جميع الأجهزة والمعدات الطبية.
  • خدمات التشغيل الطبي، إلى جانب توفيرها إدارة الشركات حيث أنها تعمل على توفير العمالة وكافة الأمور الإدارية اللازمة لتشغيل المنشآت الطبية.
  • توفير خدمات التموين الغذائي، إلى جانب حرصها على تقديم خدمات الإعاشة.
  • توفير خدمات النظافة والصيانة وخدمات التشغيل الغير طبي.

ما هو نطاق الأعمال لشركة دار المعدات الطبية السعودية

تعمل شركة دار المعدات الطبية السعودية في أهم نطاق أعمال الشركة لذلك نجحت في جذب عدد كبير من المستثمرين منذ بدء عملها؛ وفيما يلي أبرز نطاق الأعمال الخاصة بالشركة:

  • تشغيل وصيانة الأجهزة الطبية.
  • خدمات قطاع المقاولات.
  • توفير الخدمات اللازمة لقطاع التشغيل غير الطبي.
  • أعمال الاكتتاب.
  • قطاع التغذية.
  • خدمات التشغيل الطبي.

تفاصيل اكتتاب شركة دار المعدات الطبية

نعرض خلال السطور التالية تفاصيل اكتتاب دار المعدات الطبية لتوضيحها لجميع المستثمرين المهتمين بشركة دار المعدات الطبية والعلمية:

  • بلغ عدد أسهم الأفراد خلال عملية الاكتتاب 600 ألف سهم أي ما يعادل نسبة 10% من إجمالي أسهم الشركة.
  • بلغ عدد أسهم الشركة 20 مليون سهم أي ما يعادل رأس مال بقيمة مليون ريال سعودي.
  • إن إجمالي عدد أسهم الاكتتاب 600 ألف سهم أي ما يعادل نسبة 30% من إجمالي أسهم الشركة.
  • بلغ سعر السهم الواحد داخل الشركة حوالي 52 ريال سعودي.

تخصيص اكتتاب المعدات الطبية

لقد أعلنت شركة الاستثمار كابيتال المسؤولة عن إدارة اكتتاب المعدات الطبية عن أن تغطية شريحة الأفراد في اكتتاب المعدات الطبية قد بلغ حوالي مليار ريال سعودي في سوق الأسهم السعودية. كما أنها صرحت بأن عملية الطرح لفئة الأفراد قد تمت حيث تم تخصيص 1 سهم لكل فرد كحد أدنى مشمول في طلب الاكتتاب.

علاوة على ذلك؛ أكدت الشركة على أن عملية تخصيص باقي الأسهم ستتم وفقًا لأساس تناسبي حيث سيتم مراعاة حجم طلب كل فرد إلى إجمالي الأسهم المتاحة المطلوب الاكتتاب فيها، لتبلغ نسبة التخصيص حوالي 0.6896% وفقًا للأساس التناسبي.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام المقال بعد أن تعرفنا على متى تداول دار المعدات الطبية. كما قمنا بتقديم نبذة عن تاريخ الشركة، وأبرز الأنشطة والأعمال التي تقدمها الشركة في السعودية.

المراجع

  1. smeh.com.sa , دار المعدات الطبية والعلمية , 23/02/2022






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب