X
X


موقع اقرا » العناية بالأم والطفل والحمل » متى أروح للدكتورة بعد تحليل الحمل

متى أروح للدكتورة بعد تحليل الحمل

متى أروح للدكتورة بعد تحليل الحمل


متى أروح للدكتورة بعد تحليل الحمل، يشغل هذا السؤال فكر العديد من النساء المتزوجات، إذ تقوم الزوجة بعمل اختبار الحمل المنزلي بعد حفلة زواجها بفترة قصيرة جدًا خاصة إذا تأخرت الدورة الشهرية لمدة أسبوع فقط، إذ يساعد الطبيب المتخصص في الحفاظ على الأم وعلى الجنين من خطر الإصابة بالتشوهات الخلقية، وفي سياق الحديث عن الحمل، يهتم موقع اقرا بالإجابة على سؤال متى أروح للدكتورة بعد تحليل الحمل، مع توضيح أعراض الحمل الكثيرة والمختلفة بشيء من التفصيل.

متى أروح للدكتورة بعد تحليل الحمل

من المهم أن تذهب المرأة إلى الطبيب فور التأكد من نتيجة الحمل الإيجابية والتي تظهر بشكل واضح أثناء عمل اختبار الحمل المنزلي أو حتى عند استخدام اختبار الحمل عن طريق الدم والذي يقوم به طبيب المعمل المتخصص، إذ تساعد الطبيبة المختصة بتوضيح مجموعة من النصائح والتي من المهم أن تلتزم بها المرأة خاصة في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، كما ينصح هذا الطبيب بضرورة تناول مجموعة من الفيتامينات أو العناصر الغذائية والتي من خلالها يمكن الحفاظ على الجنين وعلى الأم أيضًا، وفي حال لم تمتلك المرأة الحامل فرصة لزيادة الطبيب في ذلك الوقت فعليها زيارته في الأسبوع التاسع من الحمل، وذلك للاطمئنان على الجنين وسماع دقات قلبه، وبعد ذلك تحتاج المرأة الحامل إلى زيارة الطبيب كل شهر على الأقل ويعتبر أمر حتمي ولا غنى عنه.

نصائح للمرأة بعد التأكد من الحمل

هنالك مجموعة من النصائح والتي من المهم أن تلتزم بها المرأة الحامل خاصة بعد إجراء اختبار الحمل والتأكد من النتيجة الإيجابية، وتظهر هذه النصائح جميعًا في الآتي:[1]

  • من المهم أن تتناول المرأة الحامل كمية كبيرة وكافية من الخضروات والفاكهة الطازجة، إذ تحتوي هذه الأطعمة الغذائية على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تمد الجنين بكل العناصر التي يحتاج إليها.
  • لابد من ابتعاد المرأة الحامل عن الأطعمة الغذائية السريعة والتي تحتوي على نسبة عالية من المواد الحافظة، إذ تضر هذه النوعية من الأطعمة بصحة الأم وتؤثر أيضًا على الجنين بطريقة سلبية.
  • من الضروري أن تبتعد المرأة الحامل عن حمل الأشياء الثقيلة خاصة وأنها قد تعرضها إلى الإجهاض.
  • تحتاج المرأة الحامل إلى فترات طويلة نسبيًا من الراحة والاسترخاء خاصة في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، إذ يساعد ذلك الأمر على تثبيت الجنين داخل الرحم.
  • لابد من إبعاد المرأة الحامل عن الضغوطات النفسية المختلفة، إذ يعرضها التوتر والقلق إلى الإصابة بالكثير من المشكلات التي قد يصعب السيطرة عليها.
  • تحتاج المرأة الحامل إلى اتباع نظام غذائي صحي مع الالتزام بتعليمات الطبيب المختلفة.
  • لابد من إمداد الجنين بجميع العناصر والفيتامينات التي يحتاج إليها، ويتم ذلك الأمر من خلال تناول الأم لجميع الأطعمة الغذائية خاصة الصحية منها.
  • تحتاج تلك المرأة أيضًا إلى تناول الأطعمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم،خاصة وأنه يسهم في بناء أجهزة وأعضاء جسم الجنين بشكل صحي وطبيعي.
  • من المهم أن تبدأ المرأة الحامل بزيارة طبيبها الخاص خاصة بعد التأكد من نتيجة الحمل، كما تحتاج إلى اتباع نصائحه المختلفة والتي تساعد في الحفاظ على صحتها طوال شهور الحمل.

طرق التأكد من الحمل

هنالك العديد من الطرق والتي يمكن اللجوء إليها للتأكد من الحمل بطريقة دقيقة وصحيحة، وتظهر هذه الطرق جميعًا في الآتي:

اختبار الحمل المنزلي

تلجأ المرأة والتي تشعر بأعراض الحمل المختلفة خاصة المتعلقة بتأخر الدورة الشهرية إلى اختبار الحمل المنزلي أو اختبار الحمل الشرطي كما يطلق عليه العديد من الأشخاص، إذ يتواجد هذا الاختبار بكثرة في الصيدليات والتي تنتشر في مختلف دول العالم، ويُفضل استخدام هذا النوع من اختبارات الحمل في الصباح الباكر وعند الاستيقاظ من النوم مباشرة، فتقوم المرأة بوضع قطرات بسيطة من البول الخاص بها على ذلك الاختبار وتنتظر النتيجة لعدة دقائق بسيطة فقط لا غير، فإذا ظهر خط واحد فقط فإن ذلك دليل على عدم وجود حمل، أما إذا ظهر خطين فإن ذلك دليل على أن نتيجة الحمل إيجابية مما يتطلب استشارة الطبيب المختص في أسرع وقت ممكن.

تحليل الدم

يعتبر تحليل الدم من أدق اختبارات الحمل التي يمكن الأخذ بها على الإطلاق، إذ يعطي هذا الاختبار نتائج دقيقة ويتم الأخذ بها من قِبل جميع الأطباء المتخصصين، فتحتاج المرأة إلى الذهاب إلى معمل التحاليل وإعطاء عينة بسيطة من الدم، وبعد فترة من الوقت خاصة بعد يوم أو يومين على الأكثر تظهر نتيجة التحليل والتي قد تكون إيجابية مما يؤكد وجود حمل، وقد تكون نتيجة الحمل سلبية، وتجدر الإشارة إلى إمكانية أخذ عينة التحليل هذه في أي وقت من اليوم، فلا يشترط هذا التحليل ضرورة إجراؤه في الصباح الباكر مثل اختبار الحمل الشرطي.

الذهاب إلى الطبيب

تُفضل العديد من النساء الحوامل خاصة في الأيام الأولى من الحمل الذهاب إلى الطبيب المختص وذلك حتى يؤكد النتيجة الإيجابية أو السلبية للحمل، إذ يستخدم هذا الطبيب جهاز السونار أو الأشعة فوق الصوتية للكشف عن الرحم ومن ثم التعرف على نتيجة الحمل بشيء من الدقة والوضوح، وتجدر الإشارة إلى إمكانية استخدام جهاز السونار بعد مرور الشهر الأول من الحمل، أو في الأسبوع التاسع منه، ويساعد جهاز السونار في سماع نبضات قلب الجنين والكشف عن حالته الصحية ونموه الطبيعي، كما تساعد زيارة المرأة الحامل للطبيب في الحصول على مجموعة من الإرشادات أو النصائح التي تساعدها طوال شهور الحمل المختلفة.

أعراض الحمل المبكرة

تشعر المرأة الحامل بمجموعة مختلفة من الأعراض قد تختلف من امرأة إلى أخرى، وتظهر أعراض الحمل المبكرة جميعًا في الآتي:[2]

  • الشعور المستمر بالدوخة وعدم الاتزان.
  • إصابة المرأة بالقيء الدائم خاصة في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل.
  • الإرهاق المستمر، مع الشعور الدائم بالخمول والكسل.
  • الرغبة الدائمة في النوم.
  • فقدان الرغبة في شم الروائح المختلفة الجيدة منها والكريهة، خاصة الروائح النفاذة وروائح الطعام.
  • تقلب سريع ومفاجئ في الحالة المزاجية، إذ تأخذ المرأة الحامل العديد من ردود الأفعال المبالغ فيها.
  • الإصابة بتقلصات شديدة أسفل البطن، إذ تتشابه هذه التقلصات إلى حد كبير مع الآلام الدورة الشهرية.
  • الإصابة بنزيف بسيط خاصة أثناء التصاق البيوضة في جدار الرحم، ولا يستمر هذا النزيف لفترات طويلة.
  • تأخر الدورة الشهرية بطريقة واضحة جدا، ويعتبر هذا العرض من أهم وأشهر أعراض الحمل المبكرة على الإطلاق.

الأغذية المسموح بها للمرأة الحامل

هنالك العديد من الأغذية المفيدة والتي من المهم أن تتناولها المرأة الحامل بشكل مستمر، إذ تحتوي هذه الأغذية على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على الأم وعلى الجنين في نفس الوقت، وتظهر هذه الأغذية جميعًا في الآتي:

  • منتجات الألبان بمختلف أنواعها خاصة الخالية من الدسم.
  • الإكثار من تناول النشويات ومنها الأرز، المكرونة، والعديد من الأطعمة الأخرى.
  • الإفراط من تناول الخضروات الطازجة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لجسم المرأة الحامل.
  • الإكثار من تناول البقوليات المفيدة والغنية بالعناصر الغذائية.
  • تناول كمية كبيرة من المأكولات البحرية خاصة وأنها تحتوي على العديد من العناصر التي يحتاجها الجسم.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيًا قراءة المقالات التالية:

وفي نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا الإجابة على سؤال متى أروح للدكتورة بعد تحليل الحمل، كما نكون قد أوضحنا مجموعة من الأطعمة الغذائية التي تتناسب مع المرأة الحامل.







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب