X
X


موقع اقرا » العناية بالذات » أزياء وملابس » ما هي أبرز أخطاء الموضة عند الرجال

ما هي أبرز أخطاء الموضة عند الرجال

ما هي أبرز أخطاء الموضة عند الرجال


الموضة

ماذا يقصد بالموضة؟

تعرف الموضة fashion بأنّها تعبير لنمط أو طراز من الملابس والأحذية الشائعة أو الشعبيّة السائدة لوقت معين وفي سياق محددة؛ بحيث يقبل الجميع على ارتدائها دون تردد، بدأ الاهتمام بالموضة منذ اهتمام الإنسان والتفكير بالملابس وما الذي يمكن ارتدائه معًا.

كيف اختلفت الموضة من حضارة لأخرى؟

يعود تاريخ الموضة إلى أزمنة قديمة جدًّا امتدت لحضارات متعددة مثل؛ الحضارة الآشوريّة والفنيقية والفرعونيّة والرومانيّة، ولكل حضارة موضة محددة وأسلوب مختلف في ارتداء وتنسيق الملابس، فمثلًا الحضارة الفينقيّة امتازت بأناقتها في صنع الملابس والتجارة بها ونشرها لمختلف أنحاء العالم، بينما المصريّة تميّزت بألوان ورسومات الملابس والزينة المرافقة لها، أمّا الإغريقيّة فتميّزت بالنقش والتطريز على الملابس.

تطورت الموضة بعد الثورة الفرنسيّة وأصبحت نقلة نوعيّة كاملة في عالم الموضة والتوجّه لتصميم واختيار ملابس مختلفة عن المألوفة وصولًا للقرن الحادي والعشرين الذي امتازت الموضة به التنوّع والاختلاف وانتشار دور الأزياء والتصميم حول العالم، تعد باريس موطن الموضة وعاصمة الأزياء والتصميم وتوجد بها أكبر وأهم متاجر الماركات العالميّة للأزياء.

ما هي أبرز أخطاء الموضة عند الرجال؟

على ماذا تعتمد أناقة الرجل؟

يعد عالم الموضة مليئًا بالعديد من التفاصيل الصغيرة التي تغيب عن بال ونظر الكثيرين وتؤدّي للتأثير على المظهر العام والأناقة، تعتمد أناقة الرجل عامّةً على حسن اختيار الملابس المناسبة لشكل الجسم وطبيعة الشخص والتنسيق بين الألوان واختيار القطع المتناسبة معًا، ولتحقيق ذلك من الضروري تجنّب الوقوع بأخطاء الموضة عند الرجال والتي تعد شائعة جدًّا ومن أبرزها ما يأتي:[١]

ارتداء الرجال النحيلين بناطيل واسعة

يعتقد الكثيرون بأنّ الجل النحيف يجب أن يرتدي بنطال واسعًا وخصوصُا البناطيل التي تكون متسعة جدًّا أسفل الركبة وذلك بهدف إخفاء النحافة، ولكن على العكس تمامًا فهذا التصميم لا يعزز أناقة الرجل ومن الأفضل ارتداء البنطلون المستقيم الذي يكون الاتساع في بدايته ونهايته متساوي أو الذي يضيق قليلًا من الأسفل.

اختيار القميص الفضفاض عند الكتف والصدر

من المفترض ألا يكون القميص فضفاضًا نهائيًّا، بل يجب أن يتناسب مع شكل الجسم تمامًا وأن يكون متناسبًا مع حجم الجسم دون التأثير على الراحة.

شراء الملابس الماركة مرتبط بالأناقة

يظن بعض الرجال أن شراء الملابس من متاجر الماركات ذات الجودة العالية هي الأكثر أناقة دائمًا، لكن هناك العديد من المتاجر التي تبيع منتجات تجاريّة عالية الجودة وقمّة الأناقة، كما أنّ اختيار الملابس المناسبة هو الذي يحدد أناقة الشخص ليس مكان شراء الملابس.

الأحذية عالية الرقبة لعمّال البناء

تعد الأحذية عالية الرقبة جذّابة وجميلة جدًّا، ولكن يجب اختيار أحذية مناسبة وتتوافق من الملابس وطبيعة الشخص.

اختيار القميص والحذاء بنفس اللون

يعد هذا القرار استراتيجي ومناسب لبعض المواقف والمناسبات، لكنّه ليس ضروريًّا وقاعدة يجب اتباعها وتكرارها ليس جميلًا وخصوصًا عند ارتداء الملابس الكاجوال مع الأحذية الرياضيّة.

اختيار لون حزام بنفس لون الحذاء

يعد التوافق بين لون الحزام والحذاء من أكثر الأخطاء شيوعًا ويحرص عليها جميع الرجال الأنيقين، هي بالفعل عادة أنيقة لكن لا بدّ من كسرها وتجاوزها.

البدلة السوداء هي الأفضل على الإطلاق

هذه العادة اعتقاد خاطئ والسبب أن اللون الأسود هو أفضل لون يمكن ارتداؤه لكونه يتناسب مع جميع المواقف والمناسبات، في الحقيقة لا يمكن الاستغناء عن البدلة السوداء خصوصًا في المناسبات الرسميّة كثيرًا، لكن ينصح باختيار اللون الأزرق أو الكحلي أو الرمادي عند حضور الحفلات أو في العمل أو الأعياد لمواكبة الموضة والتجديد.

المراجع[+]

  1. “أبرز أخطاء الأناقة التي يقع فيها الرجال عند ارتداء الملابس”، www.sayidy.net، اطّلع عليه بتاريخ 2020-05-31. بتصرّف.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب