موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » ما مدى صحة استخدام مسكنات الالم قبل اخذ لقاح كورونا؟

ما مدى صحة استخدام مسكنات الالم قبل اخذ لقاح كورونا؟

ما مدى صحة استخدام مسكنات الالم قبل اخذ لقاح كورونا؟


حذرت منظمة الصحة العالمية من أخذ مسكنات الألم قبل أخذ جرعة لقاح كوفيد-19، حيث أن ذلك قد يؤثر على فعالية اللقاح، وبينت أنه يمكن استخدام الباراسيتامول (بالإنجليزية: Paracetamol) أو أي نوع من المسكنات الاخرى لتخفيف الآلام والأعراض الجانبية الخاصة باللقاح بعد التطعيم.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن الذي تم تداوله من قبل مواقع التواصل الاجتماعي حول استخدام مضادات الهيستامين ولقاح كورونا، أو مسكنات الألم الأخرى المتاحة دون وصفة طبية، قبل أخذ لقاح كوفيد-19 لتجنب الإصابة بأعراض اللقاح، يعتبراً كلاماً مزيفاً وخالياً من الصحة.

وقال المختصون في منظمة الصحة العالمية أنه من الممكن أن يقوم الشخص باستخدام مسكنات الألم، مثل الباراسيتامول، لتخفيف أعراض لقاح كورونا، مثل; الألم أو الحمى، أو الصداع، أو آلام العضلات، بعد أخذ المطعوم وليس قبله.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

وأضاف المختصون أن استخدام مضادات الهيستامين سوف يخفف من بعض ردود الفعل التحسسية الناتجة عن الحساسية تجاه لقاح كوفيد-19، ولكنها ليست مصممة لمنع هذه الأعراض من الحدوث، وأنه يجب على الذين يتناولون مضادات الهيستامين من قبل، التأكد من الطبيب لمعرفة إمكانية الاستمرار بأخذها بعد أخذ لقاح كوفيد-19.

الوقت اللازم للحصول على لقاح لعدوى فيروس كورونا الجديد

اصبح تطوير لقاح مضاد لعدوى فيروس كورونا الجديد المعروف بعدوى كوفيد 19 بالانجليزية COVID 19 ضرورة ملحة لكي يعود العالم … اقرأ أكثر







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب