X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » ما دور مكملات أوميغا 3 في علاج مرض السرطان؟

ما دور مكملات أوميغا 3 في علاج مرض السرطان؟

ما دور مكملات أوميغا 3 في علاج مرض السرطان؟


كشفت دراسة جديدة أن تناول حبوب زيت السمك (التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية) يمكن أن تساهم في تعزيز دور أدوية العلاج المناعي في علاج السرطان.

ووجد الباحثون في التجارب التي أجريت على الفئران أن مكملات أوميغا 3 تعزز قدرة هذه الأدوية على مهاجمة الأورام، وقد قلل هذا المزيج انتشار السرطان في الجسم بمقدار الثلثين.

وقد وصف الباحث الرئيسي أبيجيل كيلي، مساعد باحث في جامعة هارفارد، النتائج بأنها واعدة جداً، حيث تظهر النتائج التي تم التوصل إليها أن مكملات أوميغا 3 لديها القدرة على تحسين دور العلاج المناعي والأدوية الأخرى المضادة للسرطان على نطاق واسع  في البيئة السريرية.

وتأتي مكملات أحماض أوميغا 3 الدهنية عادةً في 3 أشكال:

ويجب على الأفراد الذين يتطلعون إلى استهلاك المزيد من الأحماض الدهنية الصحية عن طريق الطعام تناول المزيد من الأسماك الزيتية، وبذور الكتان، وبذور الشيا، والجوز، والزيوت ذات الصلة. وغالباً ما تكون بعض الأطعمة مثل البيض والحليب مدعمة بالأنواع الثلاثة من أحماض أوميغا 3 الدهنية. ويقلل تناول هذه الأطعمة يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان، كما أنها متاحة بسهولة كمكملات بدون وصفة طبية.

ماسبب وجود كدمه والم شديد اي وغز بعد عمليه استئصال ورم ثدي حميد معا العلم ان فتره عمل العمليه تعديت ال 3 شهور وعمري 19 سنه

وقد كشفت الدراسة الجديدة أن أحماض أوميغا 3 تزيد من فعالية العلاج المناعي وأدوية السرطان المضادة للالتهابات. ويعتقد العلماء أن أوميغا 3 وأدوية السرطان يعملون جنباً إلى جنب، مما يجعل التأثير المشترك أكبر من مجموع أجزائه. ومن ناحية أخرى، شهدت الفئران التي تناولت الأحماض الدهنية من اللحوم والبيض، والمعروفة باسم أوميغا 6، نتائج سلبية.

وتعد هذه النتائج واعدة للغاية؛ لأن المكملات الغذائية سهلة الإعطاء لمرضى السرطان ويمكن إضافتها للمرضى الذين يخضعون بالفعل للعلاج المناعي. ويبحث الباحثون الآن في الآلية الكامنة وراء النشاط المضاد للورم لمكملات أوميغا 3، حيث إنهم يجرون دراسات على أنسجة وخلايا سرطانية بشرية وخلايا مناعية بشرية ونماذج حيوانية. 

سرطان القولون بين الوقاية والعلاج

يعتبر سرطان القولون والمستقيم ثالث اكثر سبب للوفيات بالسرطان بعد سرطان الرئة عند الرجال وسرطان الثدي عند النساء وتزداد نسبة … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب