X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » لقاح فيروس كورونا مجاني للأردنيين والمقيمين في الأردن

لقاح فيروس كورونا مجاني للأردنيين والمقيمين في الأردن

لقاح فيروس كورونا مجاني للأردنيين والمقيمين في الأردن


بين وزير الصحة الأردني الدكتور نذير عبيدات يوم الاثنين، أن لقاح فيروس كورونا (Corona Virus) المستجد سيكون مجانيا للأردنيين والمقيمين في الأردن حال وصوله؛ ووفق أولويات محددة لأن العدد لن يكفي الجميع.

وأضاف الدكتور نذير عبيدات أن تزويد 20% من المواطنين بلقاح فيروس كورونا سيحمي من يأخذه والآخرين، وهو ليس إجباري لأن القانون لا يسمح بإجبار أي شخص على أي علاج.

وقال عبيدات أن كل العالم والأردنيين بحاجة لهذا المطعوم وأن الحكومة تأمل أن يكون له أثر جيد بالقضاء على الوباء وأنه يشجع الفئات التي سيعلن عنها أن تأخذ المطعوم وأن يسعوا لحماية أنفسهم من الإصابة بالفيروس.

وبين عبيدات أن الوضع الوبائي في الأردن ما زال دقيقا ويستدعي الالتزام بكافة إجراءات السلامة لضمان الوقاية من فيروس كورونا خاص ة ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وقال عبيدات أن الزيادة الملحوظة في الإصابات التي حدثت الأسبوع الماضي بالمقارنة مع الذي سبقه لا تمثل إلا زيادة بسيطة بالإصابات مما يعني وجود ثبات بالمنحنى الوبائي في الأسبوع الماضي.

وقال عبيدات أن نسبة إشغال المرضى لأسرة المستشفيات المخصصة لكورونا ما زالت جيدة ومقبولة.

وأضاف أن وزارة الصحة قد قامت بوضع خطة تنفيذية لعملية تطعيم الفئات التي تحتاج اللقاح، وذلك استعدادا لمرحلة وصول لقاح كورونا.

وبين عبيدات أن هذه الخطة التنفيذية تضمن عدم خسارة أي جرعة أو كمية من اللقاح.

وقال أمين عام وزارة الصحة الأردنية الدكتور وائل الهياجنة أن وزارة الصحة قد بدأت فعلاََ بتحضير مسبق وبشكل مبكر لمعرفة الفئات التي يجب أن تعطى الأولوية في أخذ لقاح كورونا التي يتوقع استلامها مع بداية السنة الجديدة في حال تم تسجيلها واعتمادها من قبل منظمة الصحة العالمية.

وأضاف الدكتور الهياجنة أن البروتوكول العلاجي في الأردن يحدث بحسب التطورات، مؤكدا ان العلاجات لا تعطي لكافة المرضي.

وقد افتتح رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة مركز البشير للعناية الحثيثة يوم الإثنين، وقد خصص هذا المركز لاستقبال مرضى كورونا بسعة 70 سريرا.

ويجدر بالذكر أنه قد سجل 4981 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و 66 وفاة في الأردن يوم الإثنين.

ويرتفع العدد الإجمالي لعدد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن منذ بدء الجائحة إلى 188,410 إصابة.

لقاح الانفلونزا

الانفلونزا هو مرض تنفسي معدي تسببه فيروسات الانفلونزا يمكن ان تؤدي عدوى الانفلونزا في حال عدم معالجتها الى دخول المستشفى … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب