موقع اقرا » الأسرة » منوعات أسرية وتسلية » كيف تلعب لعبة حكاوي

كيف تلعب لعبة حكاوي

كيف تلعب لعبة حكاوي


أسئلة كيف تلعب لعبة حكاوي، انتشرت العديد من الألعاب الجماعية المسلية التي بها يتم تمضية الوقت مع الأهل والأصدقاء، ولعبة حكاوي إحدى هذه الألعاب الجماعية التي تساعد في  تقوية الذاكرة وزيادة المعلومات من خلال الأسئلة المتنوعة في اللعبة، وفي موقع اقرا نتعرف على طريقة لُعبة حكَاوي، ونتعرف على الأسئلة المشهورة في اللعبة وكيفية تحميل اللعبة.

ما هي لعبة حكاوي

لُعبة حَكاوي هي لعبة ورقية شهدت انتشاراً كبيراً في الكثير من البلدان العربية والخليجية لا سيما السعودية، واللعبة عبارة عن صندوق به 200 سؤال في مختلف المجالات، والأسئلة في اللعبة تم كتابتها على مجموعة من البطاقات التي يتم تقسيمها إلى عدة مجموعات، ويتم تبادل الأسئلة بين الأفراد المشاركين في اللعبة بالترتيب والمطلوب الإجابة عن كل سؤال، وتتميز اللعبة بإثرائها للمعلومات والثقافة المعرفية بين المشاركين فيها، كما أنها فرصة للتسلية في النزهات والخروجات.

كيف تلعب لعبة حكاوي

اللعبة يمكن لعبها في الكثير من الأماكن حيث لا تحتاج إلى مساحة في اللعب، فيمكن لعبها في السيارة أو القطار بين الأصدقاء، وفيما يلي نتعرف على كيف تلعب لعبة حكاوي:

  • يتم تقسيم الأسئلة في أربع مجموعات كل مجموعة مكونة من خمسين سؤالاً.
  • يوجد في صندوق اللعبة حجر نرد يتم إلقاؤه؛ ومن ثم اختيار الأسئلة من المجموعة التي يدل عليها رقم حجر النرد.
  • بعد اختيار المجموعة يتم توجيه سؤال منها إلى أحد المتسابقين، والذي يبحث عن إجابة عن السؤال من خلال معلوماته وثقافته.
  • لا يوجد عدد محدد للمشاركين في اللعبة، والذين يمكن أن يبدأ عددهم من اثنين وحتى أكثر من عشرة مشاركين.

العاب تعليمية للاطفال 4 سنوات

اسئلة لعبة حكاوي

كما أسلفنا، وذكرنا فإن اللعبة تعتمد على وجود أربع مجموعات من الأسئلة المتنوعة، وفيما يلي نتعرف على هذه الأسئلة في اللعبة:

  • أسئلة هل تفضل: وهي مجموعة من الأسئلة التي يتم فيها تخيير المتسابق بين أمرين وعليه اختيار فعل أحدهما.
  • مجموعة العلاقات والحب: وتتكون هذه المجموعة من أسئلة حول العلاقات الشخصية بين الأهل والأقارب وطبيعة تفاعل المتسابق مع هذه العلاقات.
  • أسئلة المعاني والعمل: وفي هذه المجموعة من الأسئلة يتم توجيه أسئلة حول معاني الأشياء ومدلولات الأمور، كما يكون فيها أسئلة حول وظيفة المتسابق ودوره في الحياة العملية.
  • أسئلة شخصية منوعة: في المجموعة الأخيرة من أسئلة اللعبة يتم توجيه أسئلة حول حياة المتسابق مثل الأمور التي يفضلها، أو تفضيلاته وتفاصيل من حياته الشخصية.

اسماء الالعاب القديمة مع الصور

لعبة حكاوي pdf

انتشرت لعبة حكاوي انتشار كبير بين الشباب والأصدقاء، وأضحت من الألعاب المسلية التي يحرص الكثير عليها، ويمكن شراء اللعبة من على المتاجر الإلكترونية المنتشرة على الإنترنت، كما يمكن تنزيل تطبيق اللعبة على هواتف الجوال “من هنا“.

وبذلك نكون قد تعرفنا على كيف تلعب لعبة حكاوي، وتعرفنا على ماهية هذه اللعبة التي يحب الكثير الاشتراك في أسئلتها، كما تعرفنا على نوعية مجموعات الأسئلة في اللعبة وكيفية تحميل اللعبة للهاتف الجوال.







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب