X
X


موقع اقرا » العناية بالذات » العناية بالأظافر » كيف تبدين أكثر جمالًا عند الصباح

كيف تبدين أكثر جمالًا عند الصباح

كيف تبدين أكثر جمالًا عند الصباح


الجمال والأناقة

تسعى السيدات دائمًا أن يبقى مظهرهن جميلًا وأنيقًا ولائقًا في كل وقت من أوقات النهار، وفي كل مناسبة يتواجدن فيها سواء في العمل أو المنزل أو السهرة أو الحفل، وهذا أمر لا يُعد صعبًا على الكثير من السيدات، إذ يمكن الاعتناء بالمظهر والملابس والمكياج والإكسسوارات.

إلا أنه ثمة فترة من النهار تُعد الأصعب بالنسبة لكل سيدة ألا وهي فترة الصباح، عند الاستيقاظ من النوم، إذ تتمنى كل سيدة أن تحافظ على أناقتها وجمال طلتها ومنظرها في هذا الوقت، وفي هذا الصدد يوجد العديد من الآراء والأفكار والمقترحات.

يمكن القول إن بعض العادات الصحية والالتزام ببعض الأمور يساعد السيدة على الحفاظ على رونقها الجميل حتى في الصباح وعند استيقاظها من النوم.

كيف تبدين أكثر جمالًا عند الصباح؟

سؤال يدور دائمًا في ذهن كل سيدة قبل أن تنام، وتحاول أن تتخذ معظم الإجراءات والتدابير التي تساعدها على الظهور بشكل أنيق في الصباح، ولكن هذه المحاولات والإجراءات قد تبوء بالفشل في كثير من الأحيان، وذلك بسبب عدم المواظبة عليها، ظنًا من السيدة أن الأمر يكون بين يوم وليلة، ومن أبرز النصائح التي تساعد السيدة في أن تبدو أكثر جمالًا عند الصباح:[١]

استعملي غسول مناسب للبشرة

ابدأي نهارك يوميًا بخطوة مهمة وهي استعمال غسول مناسب للبشرة، إذ إن غسول البشرة يساعد في إزالة الرواسب العالقة بالبشرة خلال فترة الليل، ويجعلها نقية وصافية وناعمة.

مارسي الرياضة

ممارسة الرياضة من أبرز وأهم النصائح التي تساعد على الحفاظ على إطلالة مشرقة عند الصباح، فهي تساعد في تنشيط الدورة الدموية، وهذا ما يجعل البشرة تبدو أكثر نضارة وإشراقًا، وتجعل اللون الوردي يملأ الوجه والوجنتين.

قشري بشرتك

تقشير البشرة سواء كان في المنزل باستخدام مستحضرات تقشير البشرة، أو الذهاب للمراكز المختصة، إذ إن تقشير البشرة من شأنه أن يقضي على الجلد الميت وينشط الدورة الدموية في للوجه، ويُظهر البشرة ناعمة ونضرة ومشرقة.

رطبي الشفاه الجافة

يجب الحفاظ على ترطيب الشفاه الجافة دائمًا، وفي هذا الصدد يُنصح بفرك الشفتين بفرشاة أسنان جافة تساعد في التخلص من الجلد الميت عليهما، ولا يمكن نسيان استخدام المستحضرات المرطبة للشفاه سواء كانت ملونة أو شفافة.

استعملي الكريم الليلي المرطب

من الأمور التي يوصي بها خبراء التجميل أن تعتمد السيدة استعمال كريمات الليل المرطبة للبشرة وتحافظ على رونقها، وتساعد على تجديد الخلايا الموجودة فيها لا سيما إذا كانت السيدة تضع المكياج طيلة النهار، أو تذهب للعمل لساعات طويلة، فهذه الكريمات تُذهِب آثار التعب والإرهاق عن الوجه.

استعملي ماء الورد للترطيب

يمكنك المواظبة على ترطيب البشرة باستخدام ماء الورد، وذلك بنثره على الوجه باستخدام بخاخ، ومن ثم مسحه بلطف على الوجه، أو بطريقة الطبطبة على البشرة، فهو يقي الوجه من أشعة الشمس، ويساعد في زيادة نضارة البشرة وظهور اللون الوردي فيها.

المراجع[+]

  1. “كوني جميلة من دون مكياج”، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 2020-05-31. بتصرّف.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب